بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

رد رواية تحريم المتعة في خيبر على لسان الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين

قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف



بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وبعد


قبل أن نبين ضعف الرواية نضع هذا السؤال البسيط لإصحاب العقول
يستدل بعض الإخوة الوهابية ممن سلبهم الله تعالى نعمة التفكير بهذه الرواية لبيان تحريم المتعة سنقبل بالرواية مع ما نراه من ضعف رواتها ناهيك أنها ليست رواية شيعية
ونسأل سؤال بسيط
بعد إذ تبين لناقل هذه الرواية أن الإمام علي عليه الصلاة والسلام قد نقل تحريم المتعة يوم خيبر
فالسؤال
ما حكم من لم يلتزم بهذا التحريم الخيبري المزعوم ؟
الذي ينقله الإخوة أتباع الشيخ على لسان  أمير المؤمنين عليه وأخيه وزوجه وبنيه الصلاة والسلام
الجواب
1- زاني
2- كافر
3- لم يعلم بالتحريم
4- فعله بعد أن نسخ رسول الله هذا التحريم يوم فتح مكة
فإن أخترت الخيار الأول فقد طعنت بالصحابة الذين تمتعوا بعد خيبر وهم كُثر
وإن كفرتهم فقد كفرت الصحابة
وإن قلت لم يصلهم فيسقط بأنهم فعلوه على عهد رسول الله وخلافة ابو بكر وصدرا من خلافة عمر , ولا يمكن أن لا يصلهم التحريم طيلة هذه الفترة
وإن قلت أنهم فعلوه بعد النسخ المحمدي بالتحليل المكي
( وهو الصحيح ) فإستدلاك بالتحريم الخيبري لا قيمة له
فأعلم أن كل من يستدل بهذه الرواية ويبني عليها تحريم المتعة يوم خيبر هو أحمق ويجادل بدون علم ولا يفعل غير حمل أسفار حمله بها من استغفله



والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 24 - 01 -2016
نعود الى بيان ضعف الرواية 
هذا ما يتناقله بعض الحمقى حاشا الإخوة الكرام من السنة والشيعة , ويتهم به الشيعة أنهم يطعنون بالإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام , وسأكتفي بالنقل بدون تعليق





هذه الرواية وأسباب ضعفها مع أنها حتى لو كانت صحيحة فلا إشكال فيها فالكلام كما نعلم عن التحريم الخيبري من الرواية المشهورة تلك


الرواي - الحسين بن علوان








كما يتبين أن الرواي هو سني المذهب وليس من الشيعة

2- الراوي - عمرو بن خالد الواسطي





كما نرى أن الرواية طريقها راويين من السنة أو سنيا وبتري على أقل تقدير
وكما قلنا 
أن هذه الرواية هي بذاتها الرواية الخيبرية ( التحريم في خيبر ) فلم يرد التحريم ( المزعوم ) للمتعة مقرونا بالحمر الأهلية إلا في تلك الرواية المزعومة


والله تعالى أعلم



يتبع



والحمد لله تعالى رب العالمين

أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 13 - 11 -2015
30 -01 - 1437

هناك تعليقان (2):

  1. يا عزيزي
    هذه هي كتبكم ولسنا ملزمين بها.
    ولكن سؤال بسيط وأتمنى أن تجيب عليه أو أي شيعي شريف:
    طالما المتعة حلال فهل تستطيع أن تستمتع بإحدى بنات أو أخوات أو أقارب المعممين؟؟
    طبعاً لا. والسؤال:
    إذا كان المعمم لا يرضاه لأقاربه فهل ترضاه لأقاربك؟؟!!
    أتمنى أن تكون صادقاً مع نفسك أولاً

    ردحذف
  2. سوال الئ Abdullah bin Saeed Al-Najem13 خالتكم اسماء بنت ابو بكر تمتعت مع الزبير وانجبت عبدالله ابن الزبير فهل هي زانيه ام اجتهدت واخطات ولها اجر كما تبررون لاصنامكم دائما وايه التمتع محمكه لا متشابهه ولا منسوخه فاذا كنت قد نسخت اين الايه التي نسختها ما ننسخ ايه الا ناتي بمثلها او غيرها وهل كان رسول ص يامر بالفحش والعياذ بالله عندما سالوا خالتكم اسماء هل تمتهتي متعه النساء فقالت فعلناها في عهد رسول الله وبعدانقلاب ابو بكر واستلولا علئ الحكم وليس كان خليفه كان الصحابه يتمتعون والنصف لالاول من حكم عمر وحرمها بعد ان تمتعت اخته مع خالد ابن الوليد السوال هنا من رغب عن سنتي فعو ليس مني وهذه ايه قرائنيه فكيف يجوز ل عمر يحرم ويحلل طالما هناك نص قرائني والرسول العظيم بجلاله قدره لا يستطيع يعارض نص قرائني اتؤمنون ببعض وتكفرون ببعض وان كانت المتعه ايه قرائنيه فهل تستطيع ان تثبت بنص قرائني او حديث نبوي شريف انكم اهل سنه وهل في حديث نبوي عن رضاع الكبير وجهاد النكاح والمسيار والعرفي والسياحي والف نوع من الزيجات البدعيه عندكم وعبدالله ابن عباس حبر الامه عندكا لولا تحريم عمر للمتعه مازنئ شخص قط واذهب للكوكل او اتصل بي وساعطيك الادله ومن اصح كتبكم واركز علئ سولي هل في حديث انكم اهل سنه ؟

    انتم لستم اهل السنه بل انتم اهل البدعه و سآتيكم بالدليل
    إن دعوانكم بأنكم من ”أهل السنة والجماعة“ لا يمكن التسليم بها مع عدم ائتمامك بآل محمد عليهم الصلاة والسلام، إذ إنه لم يرد قط في أي حديث نبوي لفظ (السنة والجماعة) إلا في حديث ينص على أن أهل هذه الخصلة إنما هم المحبّون المتبعون لآل محمد عليهم السلام، وذلك قوله صلى الله عليه وآله: ”ألا ومن مات على حب آل محمد مات على السنة والجماعة“. (تفسير الكشاف للزمخشري ج3 ص82 والحوادث الجامعة لابن الفوطي ص153 وفرائد السبطين للحموي ص49 وينابيع المودة للقندوزي الحنفي ص27)
    ولئن رجعنا - طبقا لأصولكم - إلى أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله) وفتّشنا عمّن يشخّص لنا (أهل السنة والجماعة) مَن يكونون؟ لوجدنا الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليهما الصلاة والسلام) ينصّ على أنهم شيعته وأتباعه الذين تمسكوا بسنة الله ورسوله (صلى الله عليه وآله) ولم يعملوا بأهوائهم، فقد روى المتقي الهندي عن يحيى بن عبد الله بن الحسن عن أبيه قال: ”كان علي يخطب، فقام إليه رجل فقال: يا أمير المؤمنين؛ أخبرني مَن أهل الجماعة؟ ومن أهل الفرقة؟ ومن أهل السنة؟ ومن أهل البدعة؟ فقال: ويحك! أما إذا سألتني فافهم عني، ولا عليك أن لا تسأل عنها أحداً بعدي. فاما أهل الجماعة فأنا ومن اتبعني وإن قلّوا! وذلك الحق عن أمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وآله. فأما أهل الفرقة فالمخالفون لي ومن اتبعني وإن كثروا! وأما أهل السنة المتمسكون بما سنّه الله لهم ورسوله وإن قلوا! وإن قلوا!

    ردحذف