share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

من هو الناصبي ؟ هل السنة نواصب ؟ قول الشيعة وأئمتهم في ذلك

وبه تعالى أستعين
اللهم صل على محمد وآل محمد وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي



السلام عليك سيدي يارسول الله يا محمد بن عبد الله وعلى آلك الطيبين الطاهرين وعلى أمِك وأبيك وعلى أجدادك الغُر الميامين لاسيما جدِك عبد المطلب وأعمامك أبو طالب والحمزة والعباس ورحمة الله وبركاته



قال الله عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا من أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس


لست هنا في باب الدفاع عن شخص جليل بوزن السيد نعمة الله الجزائري ولا مدافعا عن رواية ما وليس مثلي من يقدر أن يتصدى لهكذا أمر أصلا  ولست أدعي العلم هنا .... ولكني فقط أنقل الأدلة والشواهد  وهو تعالى الرقيب لا سيما أني أرى أن الإخوة من السنة يُنقل إليهم النص فتراهم إما لا متدبر له أو أنه يقرأ نصا مبتورا كمن ينقل له ( لا تقربوا الصلاة ) فهي فقط محاولة لتبيان حقائق واضحة إن شاء الله تعالى لا غيروالله من وراء القصد

وبعد

يتداول الإخوة السنة نص لقول يُنقل عن السيد نعمة الله الجزائري ويُنسَب إليه فيه أنه يصف إخواننا من المسلمين السنة بأنهم نواصب بلا إستثاء ويبنون على قول السيد الجزائري أن هذا القول ( مع عدم صحته ) هو قول إخوانهم المسلمين الشيعة ويبنون عليه ( مع علة النقل المنقول ) جبهة تريد زرع الفُرقة بين الجسد الواحد في هذه الأمة ولا حول ولا قوة إلا بالله وهو تعالى المستعان على كل ما يجري

ومع أن السيد الجزائري من الشيعة الإخباريين وعموم الشيعة هم من الشيعة الأصوليين فهو إبتداءا لا يمثل عموم الشيعة ولا التشيع , وحاله بهذا حال أي مسلم سواء كان سنيا أو شيعيا ,

فما يقوله أي شخص يُرجع الى الأصول القائم عليها المذهب ( المذاهب ) , فإن وافق قوله قول المذهب فهو ناقل لما يقوله المذهب , وإن لم يكن موافقا لما يقوله المذهب فهو قوله الشخصي ولا يؤاخذ فيه غيره

وهذا ليس تنصلا من قول السيد الجزائري هذا ولا تنصلا من أي عالم لكنه قاعدة يجب أن نفهمها جميعا , وقد بين الله تعالى في كتابه الكريم وأسس لها مبينا أنه - لا تزر وازرة وزر أخرى , وأن كل نفسٍ بما كسبت رهينة

ولخص أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام لهذا حيث قال

( الحق لا يُعرف بالرِجال , إعرف الحق تعرف أهله )

فالأمر منا ليس كيفي وإنما طاعة لله تعالى إبتداءا وإنصافا لبعضنا البعض في التعامل

ولكن لا بأس نبين ما نقله السيد لهؤلاء المتشدقين بنقل قوله مبتورا تارة وتفسيره على غير ما قد قاله تارة أخرى

وكما تعودنا من بعض الإخوة النسخ واللصق بدون تمحيص ( وهذه حال الفريقين من السنة والشيعة مع الأسف )

فترى في هذه الحالة مثلا النص المنقول مبتوراً ويأخذ المُدعي على إخوانه المسلمين الشيعة ما يشاء منه وينقله لهم , فقط كي يُوهم الإخوة السنة بأن ذاك هو قول الشيعة ويوجههم الى حيث يريد توجيههم إليه , فهو يعلم أنهم لن يدققوا خلفه وإن دقق البعض فلن يؤثر فيما صنع فقد أوهم الكثير ولا يضره أن يعقِل البعض منهم أو أن ما فعله كان باطلا , متناسيا قول الله تعالى عز من قائل في أمثال ذاك الظالم نفسه

 

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) سورة ق

 

ولا يسعني هنا إلا أن أقول - اللهم من أراد ( من السنة والشيعة وغيرهم من أعداء الدين ) بالإسلام والمسلمين ( سنة وشيعة ) شرا فأركِسه وأجعل دائرة السوء عليه ورد كيده في نحره إنك تعالى قادر على كل شيء عليك توكلنا أنت مولانا فأنصرنا على القوم الظالمين

سأضع النص الذي ينقله الأخ ممن ينقله عنه مبتروا بتر الله من فعل ذلك به ويجعلهم يقعون في هذه المواقف المعيبة التي تبين للجميع أن الناقل لنا هو ممن لا يمحص شيء قبل نقله ونضع النص الكامل بدون بتر فيما يخص تلك الجزيئات التي يستدل بها

وسأحاول قدر المستطاع شرح بعض الأمور في الفقرات التي أتت فيه

وفي حالة وجود أي شيء خطأ في النقل أتمنى إعلامي كي أصححه

أسأل الله تعالى التوفيق والسداد منه تعالى

والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى ولي التوفيق

 أخوكم الفقير الى رحمة ربه الراجي عفوه تعالى

أبن النجف

 

قبل أن أنقل النص الذي يتداوله الإخوة السنة من أتباع الشيخ وكأنهم أصابوا الفتح به والذي نقله أحد الإخوة هدانا وإياهم الله الى ما يحبه تعالى ويرضاه

نضع لكم شيئا عن ما يأمرنا أئمتنا الأطهار عليهم الصلاة والسلام ولكم المقارنة
ونضع لكم أيضا بيان الفرق بين الناصب والمخالف في بعض قول علمائنا

 





 وقد وضع أحدهم قولا من كتاب الدرر النجفية من الملتقطات اليوسفية يريد أن يوهم به القارئ أن القول العام هو ما قد وضعه والحال أن نفس المؤلف ينقل قول الأكثرية بإسلام المخالف وأنه يختلف عن الناصبي

فهذا هو الرد على ذلك ويبين فيه نفس المؤلف أن ما عليه أكثر المتأخرين هو إسلام المخالف ويفرق بينهم وبين الناصب 








وهذا هو النص المتداول والذي سنرد عليه إن شاء الله
==============================
قال نعمة الله الشيعي:
قد روي عن النبي ان علامة النواصب تقديم غير علي ع عليه وهذه خاصه شامله .. ويؤيد هذا المعنى ان الائمه ع اطلقوا لفظ الناصب على ابي حنيفة وامثاله مع ان ابا حنيفه لم يكن ممن نصب العداء لاهل البيت ع بل كان له انقطاع اليهم وكان يظهر لهم التودد ..
ومن هذا يقوى قول السيد المرتضى وابن أدريس وبعض مشايخنا المعاصرين بنجاسة المخالفين كلهم نظرا الى اطلاق الكفر والشرك عليهم في الكتاب والسنه .. ولانك قد تحققت ان اكثرهم نواصب بهذا المعنى
المصدر الانوار النعمانيه ج2 ص268
==============================
نقلنا أعلاه محاولة من واضع النص الأصلي - الذي ينسخه الإخوة منه لا وفقه الله تعالى - إيهام إخواننا من المسلمين السنة أن هذا هو ما يقوله الشيعة وأنه مما يُقِرون به منذ الأزل الى أن تقوم الساعة
فلم ينقل كامل النص كما سيرى الأخ القاريء في أول الكلام عن النواصب الذي يبدأ في الصفحة ( 210 ) حسب هذه الطبعة - ولا أعلم إن كان نقله للصفحة صحيحا من عدمه لكن ربما الترقيم يختلف بإختلاف الطبعات والله أعلم
المصدر كتاب الأنوار النعمانية - الجزء 2 صفحة 210



لنبدأ معا بأخذ النص الأصلي مقطعا مقطعا ونرى تعريف النواصب هنا وسأكتفي بنقل السيد نعمة الله الجزائري للرد على دعاة الفتنة والإقتتال بين المسلمين لعنهم الله وأركسهم في شر أعمالهم
حيث كان أول قوله هو
1- وأما الناصبي وأحواله وأحكامه....فذهب الى بيان أمرين
الأول في بيان معنى الناصب





فيذهب السيد الجزائري ليعرفنا مبينا من هو هذا الناصبي وهو المعروف عندنا جميعا وكيف أنه كافر نجس بإجماع الإمامية وهو نفس ما يقول به إخواننا السنة ( مع وجود أقوال أخرى هنا وهناك )
ثم يذهب المؤلف ليعرض ما ذهب إليه الشيعة ووصفهم ( أكثر الأصحاب ) - بإشارة الى العلماء الشيعة وقول أكثرهم في تبيان من هو الناصبي - فيقول

فالذي ذهب إليه أكثر الأصحاب هو أن المراد به من نصب العداوة لآل بيت محمد صلى الله عليه وآله وسلم وتظاهر ببغضهم 

ويعطي أمثلة عليهم قائلا ( كما هو الموجود في الخوارج وبعض ما وراء النهر )

أظن أن هذه الفقرة لوحدها تدحض إفتراءات هؤلاء الذين يريدون أن يوقعوا البغضاء بين الفريقين من المسلمين السنة والشيعة
فقوله واضح صريح في ذهاب أكثر الأصحاب الى ما أتفقوا عليه من تعريف للناصبي من أنه من ينصب العِداء لأهل البيت عليهم الصلاة والسلام
فلماذا تجاهل الناقل الأصلي للنص وأعمى بصره عنه كمن ينقل لا تقربوا الصلاة - أسأل الله تعالى أن يحشره أعمى في الآخرة كما وعد تعالى بإصراره وتعمده في عدم نقل الحق - فبتره ولا غاية له غير الإيقاع بين المسلمين (بتره الله وأوقعه تعالى في قعر جهنم بحوله وقوته )
ومع هذا نستمر في عرض المنقول 

يتبين للقاريء أن أكثر الأصحاب وبالتالي أكثر الشيعة - إن لم يكونوا كلهم - قد عَّرَّفوا الناصبي حسب ما أتاهم من دليل وأنه ناصِب العِداء لأهل البيت عليهم الصلاة والسلام

2- ثم يورد السيد نعمة الله الجزائري في الفقرة التي تليها نصا آخر وهو عبارة عن تعريف رآه الشيخ الشهيد الثاني ويصفه بغريب الخبر





لنأخذ هذا النص ( الرقم 2 ) والرؤية الأخرى بعد تلك التي عرضناها ومع صِغر شأني قِبالة عالمين كبيرين هما الشيخ الشهيد والسيد الجزائري ووصفهم الخبر بالغريب فإني لا أرى من حيث قرائتي له ووجهة نظري أن فيه أي شبهة حيث يقول

هنا يشير السيد الجزائري الى المخالفين لنا وأشار الى أنه لا يخرج من النصب سوى بعض فئات سمى بعضا منها وهي
1- المستضعفين
2- المقلدين
3- البله
4- النساء
وأتصور أن الأربعة لا تحتاج الى تفسير ولكن سأبين ما لا يريد ربما الكثير أن ينظر إليه وعلى أقل تقدير سأكون قد بينته لإخواني المسلمين الشيعة ليعرفوا كم هو قول سديد لا شبهة فيه
حيث أن البله والمستضعف لا يحسبان فلنذهب لتبيان بعض النقاط عن الأخريين وهما
وفي النص أن الناصبي هو من ينصب العِداء لشيعة أهل البيت عليهم الصلاة والسلام - والنص بذاته يجيب عن نفسه في هذه الجزئية أن هذا الناصب يعلم أن هؤلاء هم أتباع وشيعة أهل البيت عليهم الصلاة والسلام ويعاديهم - هذا كمن يعلم أن هذا مسلما من أتباع محمد صلى الله عليه وآله وسلم ويعاديهم فماذا نسمي ذاك المعادي ؟؟؟
مع هذا لنأخذ النص ونشرح وكأنه غير واضح

1- المُقلِدين - هم من قلد العلماء زمام أمورهم ( من الناحية الشرعية والدينية ) وصاروا يقلدونهم فيما يفتونه من إجتهاداتهم , وهذا ما نراه جليا حينما نحاور بعضنا بعضا فترانا نردد أقوالهم وأرائهم وفتاواهم التي هي  ترديدا لما نسمعه من فلان عالم أو فلان شيخ نأخذه من المساجد والمجالس و (أو) التلفاز هذه الأيام , وإلا فالقلة القليلة منا تذهب لتبحث بنفسها عن أمر ما فتقول به
فكيف بنا بسالف العصور حيث لم يكن هناك سبيل للكثير من المسلمين ( سنة وشيعة ) الإطلاع على الدين إلا من خلال تلك المنابر التي يخضع الخطاب فيها لتوجه ذلك الخطيب أو العالم  من حب وبغض للطرف الآخر- وليس كما هو متاح لنا هذه الأيام ومع هذا ترى الكثير منا لا نبحث مع الأسف - وأمثلة ذلك الحب والبغض من قبل العلماء حية أمامنا هذه الإيام بشكل واضح للعيان في التلفاز والمجالس وشبكات التواصل , وكيف يُدخِل الكثير منهم السياسة وهواه الشخصي في حكمه على من يخالفه 
وما فِعلُنا هذا ( إلا تقليد للعلماء ) ويقينا هو عن الثقة التي نوليها لمن قلدناهم أمور ديننا من أئمة المساجد وعلماء الحلقات الدراسية وعموم العلماء وتلك الحلقات يرتادها الخواص وليست متاحة للكسبة والعوام يقينا
وهذا حال الكثير من المذاهب وليس عند مذهب الإخوة السنة فقط , فتراه في كل المذاهب الإسلامية بلا إستثناء وتراه في كل دين سواء كان أسلاميا, مسيحيا أويهوديا
2- النساء - أخرج السيد نعمة الله الجزائري بعد المُقلدين فئة أخرى وهي فئة النساء
وكما نعلم أن النساء في كل المجتمعات وعبر كل الأزمان هن نصف المجتمع
والنساء المسلمات من بناتنا وأخواتنا من أتباع المذهب السني بذلك هن نصف "المخالفين" ويرى القاريء المنصف أنه تم إخراجهن من النصب حسب النص أعلاه
الآن إذا كان نصف المجتمع ( النساء ) ليس بناصبي والنصف الثاني منه وهم ( المُقلِدين ) ليسوبنواصب؟؟ فمن بقي من المخالفين ليحوز صفة النصب تلك إذن من الإخوة السنة المخالفين لنا ؟؟؟
والعاقل سيفقه الأسباب وراء ذلك الإخراج للنساء من النصب وسأحاول أن أبين لمن غاب عنه السبب
نساء إخواننا السنة حالهم حال نساء الشيعة يقينا على نفس مذاهب الرجال والعلماء كبقية (المُقلِدين) سواء كان ذلك ذاتيا من علمهن أو بالإتباع
ولم نسمع عن النساء على مر الزمان أنهن يخرجن ويقعن في أتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام ولم نسمع أن هناك نساءا قد خرجن معاديات لإحد من المسلمين وغير المسلمين أصلا , فكيف سيكتسِبن صفة النصب التي بينها السيد الجزائري في نقله لتعريف الناصبي في الفقرة الثانية والذي أشار إليه بغرابة الخبر ( وأكرر أنه لا عيب فيه مع غرابته التي قالوا بها ) حيث أنه يكون بسبب التظاهر والوقوع ونصب العِداء لأتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام كما بينا
فلو عرف شخصا ما أن فلان فعلا من أتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام ويحاربهم لإجل ذلك فيقينا هو ناصبي وإلا فمالذي أكتسبه ذاك المُتبِع لأهل البيت عليهم الصلاة والسلام من ذنب إذا لم يكن بسبب ذاك الإتباع - حتى على فرض عدم وجود نص يفرض الإتباع - لكن حين يعرف الناصبي أن هؤلاء يتبعون تلك الثلة الطاهرة فيحاربهم ويقع فيهم ويؤذيهم سيكون على أساس الكره وإلا فالمسلم يحب المسلم في الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل البيت عليهم الصلاة والسلام
3- ثم ينقل لنا السيد نعمة الله الجزائري رأيا تعريفا آخر لتعريف الناصبي عن الشيخ الصدوق مؤيدا لذاك الخبر السابق وفيه توضيح أوسع لمعنى الناصبي حيث قال





عن الصادق عليه السلام : قال : ليس الناصب من نصب لنا أهل البيت لأنك لا تجد رجلا يقول انا أبغض محمدا وآل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم أنكم تتولونا وأنكم من شيعتنا

ويا لروعة هذا النص لمن سيقرأه ويتمعن فيه وهو نص يهدم مراد كل من يبتغي زرع الفتنة بين المسلمين من السنة والشيعة حيث بين فيه الإمام الصادق عليه الصلاة والسلام

حيث وضح الإمام على أجداده وعليه الصلاة والسلام أن الناصبي هو من ينصب لأتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام وهو يعلم أن هؤلاء الأتباع يتولون أهل البيت عليهم الصلاة والسلام وأن هؤلاء الأتباع من شيعتهم

هل يدرك القاريء كم هو طرح عميق الذي في قول الإمام عليه الصلاة والسلام

شخص وصل إليه العلم واليقين بأن هذه الثلة ( الشيعة أو الموالين ) تتبع وتتولى تلك الثلة الطاهرة من أهل بيت النبوة فيناصبهم العِداء بسبب هذا الإتباع !!! ماذا نسمي هذا الشخص ؟؟

أتانا الجواب من الإمام عليه الصلاة والسلام وقال هذا ناصبي .

مَن مِن إخواننا المسلمين السنة يشهد لإخوانه المسلمين الشيعة أنهم من أتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام ؟

مَن مِن إخواننا المسلمين السنة يُقِر بأن الشيعة هم فعلا أتباعاً لإهل البيت عليهم الصلاة والسلام ؟
والله الذي فلق الحبة وبرأ النسمة أنك لن تجد أحدا يُقِر لك بذلك الإتباع ولا يتبع ما أنت عليه وإن لم يتبعك بإتباعهم فيقينا لن يقع فيك أو يعاديك بذاك الإتباع الذي أنت عليه على أقل تقدير .. لكنه لا يظن بك ذاك أصلا بل ينسبك - من جهل بأمر الشيعة والتشيع - الى الصفوية تارة وقبلها الى السبأية والمجوسية وغيرها ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم 

بل وأكثر من هذا فإن بعضا من إخواننا المسلمين السنة المتبعين لفكر أبن تيمية يذهب الى تكفير إخوانهم المسلمين الشيعة بدون علم

فذلك العلم و" اليقين " الذي يحصل لمن ينصب العداء للأتباع هو الذي تطرق إليه الإمام الصادق عليه الصلاة والسلام في تعريف الناصبي الذي نقله لنا السيد نعمة الله الجزائري عن الصدوق رحمه الله
بعد أن عرضنا ما سبق أُذَكِر هنا مكررا عدة أمور قبل تكلمة ما نحن بصدد توضيحه كي لا ينساها القاريء الكريم بعد ذاك الإسهاب مني

أولا -عرفنا أن " أكثر الأصحاب " ذهب لتعريف الناصبي بأنه من ينصب العِداء لأهل البيت عليهم الصلاة والسلام وهو الذي عليه عموم الشيعة وعلى أقل تقدير عند علماء الشيعة فكيف بمقلديهم
ثانيا - النص في الفقرة الثانية الذي ناقشناه مع ما وصفه الشيخ الشهيد الثاني والسيد الجزائري بأنه من " غرائب الأخبار " لكن لا نرى فيه بأسا بالمقياس الذي وضحناه ومع إخراج جُل المخالفين من النصب ( النساء والمُقلدين ) فلا يبقى إلا القلة التي لا تقاس
ثالثا - النص في الفقرة الثالثة عن الشيخ الصدوق عن من يعلم أن ثلة ما تتبع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام ويعاديهم بذاك السبب
4 - نأتي الآن الى رواية أخرى نقلها السيد الجزائري والتي نقلها لنا مرسلة ولم نعرف مصدرا لها , ولكن مع هذا نأخذها ونفسرها بما يليق من تفسير وتبيان لما بتره هؤلاء الذين ينقل عنهم الإخوة السنة كي يشاهدوا البتر الذي يحصل من أعمى البصيرة ذاك ( الناقل الأول والأصلي للنص المبتور ) على صفحات الأنترنيت
لنشاهد معا النص أولا حيث ينقل المؤلف السيد نعمة الله الجزائري هذا النص فيقول



مع أن هذا النص جاء مُرسلا ومع التذكير بالذي ذهب إليه " أكثر الأصحاب " في تعريف الناصبي ..... لكن سنأخذه على أنه نص مسند جدلا ونبين علله
مع أننا نؤمن بأن تقديم أحدا على الإمام علي بن أبي طالب هو عصيان لله تعالى ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وسيقف كل هؤلاء عند الله تعالى مسؤولين عنه ونبرأ الى الله تعالى منهم ومن عملهم ذاك ولكن
يدحض هذه الرواية أمور عدة , فقد نُقِل إلينا بروايات ثابتة وصحيحة وأفعال عن أئمتنا الأبرار بما لا تستقيم هذه الرواية المرسلة أمامه
أمثال ذلك ما أتى من صحيح الروايات عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلاة والسلام مع رموز القوم الذين بغوا عليه وكيف أنه لم يقبل بسبهم ولا طعنهم مع كل العداء الذي كان منهم له ومع تقديمهم لشيخيهم عليه ومع القتال الذي حصل منهم

فمع كل هذا لم يقبل عليه الصلاة والسلام بأن يكون من أتباعه وشيعته المتأدبين بتأديبه من أن يبينوا أفعال تلك الفئة التي قادت الأمة الى الضلال مع كل الأسف والقتل الذي حصل ويحصل الى يومنا هذا بسبب ذلك التأسيس الذي أسسه من وقف مقاتلا له عليه الصلاة والسلام على أقل تقدير
فهو لم ينسب أهل البغي الى الكفر ولا الى الشرك فكيف بأن ينسبه للنصب - مع أنهم الى النصب أقرب بمحاربتهم إياه - ويقينا لم يكن هذا القتال عن حب ولا يوجد على وجه الأرض من يقتتل وهو محب لمن يقاتله وعليه فيقينا أنه كان عن بغض ومع هذا لم يصفهم أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام بالنصب 

فينقل لنا الشيخ الحميري في كتابه قرب الإسناد صفحة 94 ما نصه عن الإمام جعفر الصادق عليه الصلاة والسلام

318 - جعفر ( بن محمد ، عن أبيه عليه السلام : أن عليا عليه السلام لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ، ولكنه كان يقول : " هم إخواننا بغوا علينا .

وتلك الرواية مما أتفق عليه السنة والشيعة معا , وها أنا أنقلها من السنن الكبرى للبيهقي من الجزء 8 صفحة 173

( أخبرنا ) أبو عبد الله الحافظ أنبأ أبو الوليد الفقيه ثنا الحسن بن سفيان ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا يزيد بن هارون عن شريك عن أبي العنبس عن أبي البختري قال سئل علي رضي الله عنه عن أهل الجمل أمشركون هم قال من الشرك فروا قيل أمنافقون هم قال إن المنافقين لا يذكرون الله الا قليلا قيل فما هم قال اخواننا بغوا علينا
أنتهى النقل

وهذه الرواية نفسها تقريبا من كتاب الإستذكار لأبن عبد البر في جزء 2 صفحة 501 فقال

وقد ذكرنا في التمهيد رواية جماعة عن علي ( رضي الله عنه ) أنه سئل عن أهل النهروان أكفارٌ هم قال من الكفر فروا قيل فهم منافقون فقال إن المنافقين لا يذكرون الله إلا قليلا قيل فما هم قال قوم ضل سعيهم وعموا عن الحق وهم بغوا علينا فقاتلناهم فنصرنا الله عليهم ومن أكثر من الخوارج الذي أحلوا دم الإمام أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام ومع هذا يقول بأبي وأمي في رواية عنه

أنتهى النقل

وسأعطي هذه الرواية عن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام حيث يبين لنا تأديبه لأتباعه ... ومتى هذا ؟ ... وهم على أبواب الحرب في أرض المعركة فيقول عليه الصلاة والسلام أنقلها عن كتاب بحار الأنوار للعلامة للمجلسي من الجزء 32 صفحة 399
‹ روى نصر ( بن مزاحم ) عن عبد الله بن شريك قال : خرج حجر بن عدي وعمرو بن الحمق يظهران البراءة من أهل الشام فأرسل علي ( عليه السلام ) إليهما أن كفا عما يبلغني عنكما فأتياه فقالا : يا أمير المؤمنين ألسنا محقين ؟ قال : بلى . قالا : فلم منعتنا من شتمهم ؟ قال : كرهت لكم أن تكونوا لعانين شتامين تشتمون وتبرؤن ولكن لو وصفتم مساوئ أعمالهم فقلتم : من سيرتهم كذا وكذا ومن أعمالهم كذا وكذا كان أصوب في القول وأبلغ في العذر و [ لو ] قلتم مكان لعنكم إياهم وبراءتكم منهم : اللهم أحقن دماءهم ودماءنا وأصلح ذات بينهم وبيننا واهدهم من ضلالتهم حتى يعرف الحق منهم من جهله ويرعوي عن الغي والعدوان منهم من لج به لكان أحب إلي وخيرا لكم . فقالا : يا أمير المؤمنين نقبل عظتك ونتأدب بأدبك

طيب هؤلاء لو كانوا نواصب حسب تلك الرواية المرسلة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لم أمرهما بما سقنا وأدبهما بما أدبهما به ؟؟

أضيف هنا رواية أخرى عن الأمام جعفر الصادق على أجداده وعليه وآلهما الصلاة والسلام رواية تبين تأديبه لأصحابه وأنقلها هنا من كتاب من لا يحضره الفقيه للشيخ الصدوق من الجزء 1 صفحة 383

1128 - وروى عنه عليه السلام زيد الشحام أنه قال : " يا زيد خالقوا الناس بأخلاقهم ، صلوا في مساجدهم ، وعودوا مرضاهم ، واشهدوا جنائزهم ، وإن استطعتم أن تكونوا الأئمة والمؤذنين فافعلوا ، فإنكم إذا فعلتم ذلك قالوا : هؤلاء الجعفرية رحم الله جعفرا ما كان أحسن ما يؤدب أصحابه ، وإذا تركتم ذلك قالوا : هؤلاء الجعفرية فعل الله بجعفر ( 4 ) ما كان أسوء ما يؤدب أصحابه "
طيب هنا يأمرني الإمام جعفر الصادق عليه الصلاة والسلام وهو الذي نرجع إليه بمدرستنا فسمينا به جعفرية بأن اذهب واصلي في مسجد الإخوة السنة وعيادة مرضاهم وشهادة الجنائز وحتى أن نأم بالصلاة وإقامة الأذان - وهذا ما نسميه اليوم بالصلاة الموحدة - فكيف يجتمع هذا التأديب وغيره من حديث علما أنه يعلم هنا أنهم يقدمون شيخيهم أبا بكر وعمر على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام

فهل ينصح بفعل ذلك مع النواصب ؟؟؟!!!

يقينا لا

فهنا يثبت القول الذي قال به أكثر الأصحاب بلا أدنى شك

ويقينا لا يعني الأمر بالصلاة خلف الإخوة السنة تزكية لما هم عليه من توجه , ولكن هو لبيان أنهم إخوةً لنا في الدين ولكن لم يصل الى الكثير منهم منهج الإمامة المفروضة على كل مسلم

ولكنهم ليسوا جاحدين لها إن شاء الله تعالى , فالجاحد هو الناصبي كونه يرفض النص الذي وصل إليه وأعترف به ورفضه , وسواء كان هذا الرفض من باب البغض أو غيره

والله أعلم

5 - أما النص الخامس وهو الذي فيه موضوع أبو حنيفة

فقد بين النص الجواب فيه وهو الذي بتره ناقل النص - أسأله تعالى أن يبتره في الدنيا قبل الآخرة - فيضع نقاطا وكأن الذي بعده لا يهم في شيء
وقبل أن أعطي النص أضع هذا الرابط لمعرفة قول من يتبع هؤلاء بحق ابو حنيفة

نضع ما أشرنا إليه أعلاه من نص بتره من نقل عنه هؤلاء



   

فلو قارنا بين النص المبتور المنقول وكامل النص لعرفنا تعليل نسبة أبو حنيفة للنصب مع أنه لم يكن ممن ينصب العداء لأهل البيت عليهم الصلاة والسلام وكان منقطعا لهم ويظهر التودد لهم فيقول أن سبب ذلك هو قول قاله أبو حنيفة وهو ما نصه
نعم كان يخالف آرائهم ويقول قال علي وأنا أقول

لو أتى الآن أحدا من علماء الأمة أو الأئمة الأربعة خاصة وقال أحدهم قال أبو بكر وأقول أنا مخالفا رأيه ماذا نسميه ساعتئذ ؟؟

أترك الرد للقاريء الكريم

أما وقد عرفنا مما تقدم من هو الناصبي في مدرسة أهل البيت عليهم الصلاة والسلام وكيف أن الأصحاب والروايات الثابتة عن أهل البيت عليهم الصلاة والسلام لا سيما عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام وما أدب به أصحابه يوم صفين بأحلك الظروف وما أدب به بعد سنين حفيده الإمام جعفر الصادق عليه الصلاة والسلام أصحابه نصل الى أن حكم الناصبي ليس إلا من نصب العداء لإهل البيت عليهم الصلاة والسلام ولو زدنا فهو من ينصب العداء لأتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام وهو يعلم علم اليقين أنهم أتباعه فيقع فيهم ويعتدي عليهم

فيكون حكمه ما ترونه في الصفحة الثانية أعلاه من تقتيل لهم ويقينا هذا لا يكون لكل من هب ودب حتى مع التيقن بالنصب ذاك وخصوصا في أيامنا هذه التي يسودها القانون وليس كأيام زمان التي يضيع فيها كل شيء خاصة إذا كان لدى الشحص فتيا بأن الناصبي المعتدي يُقتل في حالة أنه ( الناصبي ) حرب على الأتباع وحتى ماله فلا يجوز أخذ مال مسلم أو الذمي هكذا شططا إلا بشروطه

والله تعالى ربي أعلم وهو من وراء القصد

أسأل الله تعالى أن أكون قد وُفِقت بعرض بعضا من الأمور التي تُقرِب بين فريقين عظيمين من أمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأعطي الصورة الصحيحة في نقل ما يُفترى على السيد نعمة الله الجزائري وأنه يقول بأن كل السنة هم نواصب رامين أياه بالبهتان

رحمنا الله تعالى وإياه يوم نقف جميعا بين يدي الحكم العادل

والله ولي التوفيق
وهو تعالى غايتي ورجائي
والسلام عليكم أخواني جميعا سنة وشيعة ورحمة الله وبركاته
أخوكم ابن النجف
19-2-2013
===============
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
هذه الصفحة أضيفها على طلب أحد الإخوة الغير معرف مع أن حدسي يعلمني بأني أعرف هذا الرجل الذي يعشق " النصب " هنا بمعنى نصبه لأتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام
وهو يدعي أنه كان من الشيعة فالحمد لله تعالى الذي بيض صفحة الشيعة والتشيع منه ومن أمثاله
أضعها له كي لا يقول أني أبتر شيئا ما



ومع كل ما سقت جنابك أيها الأستاذ أحمد الجراح من ظن وأفتراء ... وأن الإمامية يقولون بأن المخالف هو ناصبي ( باطلا ) فلو قبلت معك جدلا أن هذا القول موجود ( وهو غير موجود ) لكن لا بأس من أخذ الموضوع جدلا
فهل رأيت أحدا من إخوانك المسلمين الشيعة  ذهب وقتل أخا مسلما من المخالفين لنا بسبب أنه سني ؟
وهل قمت أنت ( لما كنت جنابك شيعيا ) بقتل أي مسلم ؟
وهل قام أبائك وأجدادك بقتل أخا مسلما سنيا بدعوى أنه من المخالفين وأنه ناصبي ؟؟؟
طيب يا شيخ أحمد الجراح مالذي تريده أنت من وراء شحن المسلمين بالبغضاء والإيقاع فيما بينهم ؟!
هل تريد أن يقتل بعضنا بعضا بقولٍ ما لشخص ما ؟؟
هل غايتك سفك دماء مسلمة حرمها الله تعالى إلا بحقها ؟؟؟
هل هذه غايتك
أقول لك أنا ابن النجف , إذهب وأقتلنا وحرض على ذلك أنت فتبوء بأثمنا إن شاء الله تعالى فلا أحب أن ألقى الله تعالى وبيدي دم أو تشجيع على أي بغضاء وسفك دم
أما أنا فوالله لن أفعل مثلك قط وسأفعل العكس وأهدم كل ما يزيد البغضاء بين المسلمين
وإلا فإن أحببت أن تؤاخذ بقول مرسل في كتاب وتبني عليه حكم جميع الملة وعلى أنه هو القول الذي يجب أن يكون ونترك أقوال كل علمائنا في جميع كتبنا ومراجعنا المعتمدة والتي تبين أن الناصب هو من بينا لك وأنه من ينصب العِداء لإهل البيت عليهم الصلاة والسلام
أو حتى على الرأي الثاني الغريب من الأخبار بأنه من ينصب العِداء لأتباع أهل البيت عليهم الصلاة والسلام وكيف أن المخالفين هم من فعل ذلك - وأخرج من ذلك الحكم من المخالفين أربعة أصناف منه هم بإخراجهم منه معظم المسلمين - وبه وعليه فإن المخالفين بمجموعهم ليسوا نواصب
ولو مشينا على ترجمتك لكل قول بهكذا طريقة فلنذهب الى علمائك الذين تتبع وأنظر الى تكفير إخواننا وإخوانكم السنة أنفسهم (ولن أتكلم عن تكفيرهم لإخوانهم المسلمين الشيعة فهذا مفروغ منه )
ملاحظة : كنت قد أنهيت الرد على قضية الناصبي من كتاب السيد الجزائري ورد أحد الإخوة برد أضطررت بسببه أن أضيف الى موضوع النصب والناصبي ما يتهمنا به ذلك الشخص وهو أننا نقول أن كل إخواننا من المسلمين السنة هم نواصب فأتيت له بنصوص تبين أن الفكر الذي ينتمي إليه ذهب أبعد مما يتهمنا به فنسب الى جُل إخواننا المسلمين السنة هم الى الشرك أقرب وأن ذاك الفكر المريض يرى أن إيمان أبو جهل أفضل من إيمان المسلمين ( السنة طبعا هنا )
فكما يقال ... رمتني بدائها وأنسلت
إتهام العلماء من أتباع فكر محمد بن عبد الوهاب المسلمين من السنة والشيعة بالشرك


======================
والله لا أدري مصلحة من من المسلمين أن يزرع هؤلاء ( اتباع الشيخ ) الفتنة بين فرق المسلمين ؟!
طلب أحدهم الرد على بهتان رُمي به الدكتور التيجاني على قوله أدناه في صفحة ( 161 ) متهما إياه بإنه يتهم جميع السنة بأنهم نواصب
ولكن من نقل لهم ذلك النص لم ينقل لهم قوله وتنبيهه لنا في ثلاث صفحات تسبقها صفحة ( 158 ) بأن كلامه لا علاقة له بالسنة أو ما في صفحة ( 25 )مثلا
ومن يقرأ كتابه كله سيرى ذلك بكل وضوح
فلا بارك الله بمن يريد الفُرقة بين أمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ويكتم الحق

المصدر - كتاب الشيعة هم أهل السنة - التيجاني




ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
والحمد لله تعالى رب العالمين
بغداد في 23-9-2014

من هم النواصب


هناك 21 تعليقًا:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله واصحابه ومن والاه



    اخي هل تعلم ان نعمة الله الجزائري اخباري وليس اصولي



    قال السيد الميلاني:" الاخباريون الظاهريون ممن يرى صحة كل حديث منسوب إلى ائمة الهدى عليهم السلام من غير تحقيق ومن هؤلاءالمحدث الجزائري".


    وسوف اراجع كتاب الانوار النعمانيه



    مع العلم ان ابا حنيفه ناصبي كما جاء في الكافي



    كتاب الكافي الجزء 8 صفحة 292 حديث نوح يوم القيامة

    www.al-shia.com/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-8/08.htm#01

    447 - علي عن أبيه عن الحسن بن علي. عن أبي جعفر الصائغ عن محمد بن مسلم قال: دخلت على أبي عبد الله (ع) وعنده أبو حنيفة فقلت له: جعلت فداك رأيت رؤيا عجيبة فقال لي: يا ابن مسلم ها تها فإن العالم بها جالس وأومأ بيده إلى أبي حنيفة قال: فقلت: رأيت كأني دخلت داري وإذا أهلي قد خرجت علي فكسرت جوزا كثيرا ونثرته علي فتعجبت من هذه الرؤيا فقال: أبو حنيفة أنت رجل تخاصم و تجادل لئاما (4) في مواريث أهلك فبعد نصب شديد تنال حاجتك منها إن شاء الله فقال:أبو عبد الله (ع): أصبت والله يا أبا حنيفة قال: ثم خرج أبو حنيفة عن عنده فقلت: جعلت فداك إني كرهت تعبير هذا الناصب فقال: يا ابن مسلم لا يسؤك الله فما يواطىء تعبيرهم تعبيرنا ولا تعبيرنا تعبيرهم وليس التعبير كما عبره قال: فقلت له: جعلت فداك فقولك: أصبت وتحلف عليه وهو مخطئ؟ قال: نعم حلفت عليه أنه أصاب الخطأ قال: فقلت له: فما تأوليها؟ قال: يا ابن مسلم إنك تتمتع بامرأة فتعلم بها أهلك فتمزق عليك ثيابا جددا فإن القشر كسوة اللب قال ابن مسلم: فو الله ما كان بين تعبيره وتصحيح الرؤيا إلا صبيحة الجمعة فلما كان غداة الجمعة أنا جالس بالباب إذ مرت بي جارية

    ===============

    (293)

    فأعجبتني فأمرت غلامي فردها ثم أدخلها داري فتمتعت بها فأحست بى و بها أهلي فدخلت علينا البيت فبادرت الجارية نحو الباب وبقيت أنا فمزقت علي ثيابا جددا كنت ألبسها في الأعياد.

    وجاء موسى الزوار العطار إلى أبى عبد الله (ع) فقال له: يا ابن رسول الله رأيت رويا هالتني رأيت صهرا لي ميتا وقد عانقني وقد خفت أن يكون الأجل قد اقترب فقال: يا موسى: توقع الموت صباحا ومساءا فإنه ملاقينا ومعانقة الأموات للأحياء أطول لأعمارهم فلما كان اسم صهرك؟ قال: حسين فقال: أما إن رؤياك تدل على بقائك وزيارتك أبا عبد الله (ع) فإن كل من عانق سمي الحسين يزوره إن شاء الله


    رد حذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      حياك الله أخي الكريم
      أما بقول أن السيد الجزائري وما كان عليه فلو فهم الإخوة السنة الفرق ولو فهموا كيف يقرأون القول الذي يُنقل إليهم لما تجشم الكثير من الإخوة في الكثير من المواقع والمنتديات الرد ولو أنصفوا أنفسهم قبل أن ينصفوا إخوانهم الشيعة لكانت الأمة بخير
      أما بالنسبة لأبو حنيفة
      فقد قرأت عن نصبه .. وجل ما فعلت بينت لم نسب الى النصب في المنقول عن السيد الجزائري الذي يأتي به الإخوة السنة متبورا مع الأسف فأحببت أن أبينه كما هو والسبب الذي ساقه السيد الجزائري لتسميته بالناصبي مع قوله بالتودد لإهل البيت عليهم الصلاة والسلام
      أما بالنسبة لهذه الرواية من كتاب الكافي فهي رواية مجهولة حسب تخريج العلامة المجلسي لها
      وهذا نسخا من كتاب مرآة العقول أضعه بين يديك الكريمتين


      مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج‏26، ص: 320

      (الحديث السابع و الأربعون و الأربعمائة)

      (1): مجهول.

      قوله:" و جاء موسى الزوار"

      (2) الظاهر أنه أيضا من كلام محمد بن مسلم و كان‏ الزوار كان لقب موسى.

      أما بخصوص طلبك قراءة الصفحتين الأخريين فقد قرأتهما ولم أجد فيهن ( حسب قرائتي التعريف للنواصب عند الأثني عشرية حسب قولك ) فربما غاب عني ذلك
      وعندي الكثير من التعاريف للناصبي لكن كان هذا بعضا منها في مجمل الرد على المدعين على السيد نعمة الله الجزائري فأحببت أن أبين سوء النقل أولا وسوء القراءة ثانيا
      والله أعلم وهو من وراء القصد
      والله ربي ولي التوفيق
      شاكرا مرورك ولو تمنيت أن يكون لك عنوانا ليصلك ردي كون الشخص حين يكون غير معرفا لن يصله شيء
      فياليت تختار أي أسم وهمي وتدخل به كي يصل إليك في المدونات الردود
      والسلام عليكم أخي ورحمة الله وبركاته

      حذف
    2. رد
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اطلب منك ان تكمل قول نعمة الله الجزائري ص 212 و 213

    ليتضح من هم النواصب عند الاثني عشريه


    وشكراً

    رد حذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لو صورت الصفحه 212 ووضعتها هنا

    هل ستحذفها؟

    ام ستضعها لنا انت؟

    ومتى كنتم تعتمدون على الاسانيد في عبادتكم ومعتقدكم؟

    هل اصبحتم عباد السند؟؟



    رد حذف
  4. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    حيا الله الأستاذ أحمد كما تعلم سابقا كنت أسميك أخي حالك حال بقية الإخوة السنة ولكن صدقني قلبي لا يستسيغها لك أبدا
    رفعت لك الصفحة فهل تدلني أين القول الذي ترى فيه أن الإمامية يقولون بأن المخالفين نواصب فيها غير الذي سبق وأشرت إليه
    تحياتي
    والله ولي التوفيق
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سأرد على بقية أسألتك إن شاء الله تعالى التي وضعتها في بقية الصفحات بإسمك

    رد حذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله وبعد

    الاخوه تكون في الله

    وقال ربنا

    {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} (10) سورة الحجرات


    وقال


    {النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا} (6) سورة الأحزاب


    وازواجه امهاتهم

    امهات من؟


    المؤمنون


    فان كن ازواج النبي امهات لك فستكون من المؤمنين ان شاء الله ونكون اخوه



    طيب؟

    رفعت لي الصفعه

    وانا وضعت لك ما قاله الجزائري في الصفحه 212

    افتح الروابط وسترى



    المعصوم يقول عندما هدم سقف السجن على ابناء العامه كفارتهم تيس وكفارة قتل اليهودي والنصراني اكبر من كفارتهم بل عدهم الجزائري ليسو مسلمين فقال وانا لهم الاسلام

    والحمد لله رب العالمين

    رد حذف
  6. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله على اله واصحابه ومن والاه


    مازلت انتظر الاجابات

    والحمد لله عظيم المنه ناصر اهل السنه

    رد حذف
  7. بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيد المرسلين والأولين والآخرين وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد:
    شاهدت هذا الفيديو فتعجبت كثيرا لأنني لم أجد فيه شيئا يخطىء العريفي
    وقد رأيت أنواع من الشتم والسباب عليه عندما تريد مناقشة أو أن تفهمنا شيئا فيجب عليك أن تتبع إسلوب الرسول عليه الصلاة والسلام لتكون صاحب رساله بعيدا عن الشتم فالرسول لا أدري إن كنتم تعتبرونه قدوتكم لأنني لم اسمع أو أرى إلا عن علي رضي الله عنه عندكم والرسول مستثنى مع انه صاحب الرساله لاعليك أخي فجبريل عليه السلام هو الذي أخطأ كما تقولون وأعطاها أي الرساله لسيدنا محمد ولاأعرف هل ندم جبريل بعد الخطأ أو تاب .......... وهل جبريل عليه السلام الذي قال فيه عز من قائل (ذو مرة فاستوى ) هل هو غير قادر على تصحيح الخطأ وأيضا ربنا سبحانه وتعالى هل قدر هذا الشيء أنه سيكون أم أنه لم يكن يعرف بالخطأ قبل حدوثه ؟ فإذا عرف فهو تقدير العزيز العليم وإن لم يكن سيعرف فذلك تقديركم أنتم فهو علام الغيوب وإسمه بين قوسين (العدل )
    http://www.youtube.com/watch?NR=1&v=ceWgq6dmTYA&feature=endscreen

    رد حذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      كنت سأقول حياك الله ياأخي وكنت سأرد على جناب شخصك وكنت سأبرهن أني لست من الذين يسبون ولا يشتمون لا العريفي ( مع نصبه ) ولا مع غيره فلست ممن يحب ذلك السلوك وأستهجنه
      لكن وصلت الى فقرة عرفت فيها أن شخصك الكريم لا يستحق الخطاب
      فآليت على نفسي أن لا أضيع وقتي وأنصاع الى قول ربي رب العزة الذي أدبني بالرد على من مثل جناب الأخ الكريم بكلمة واحدة فقط وهي
      ســــلاما
      مع كل إحترامي لك لكن لا أحترم الجهل ولا أهله - مع أني لست عالما ولا حتى بعض عالم - فسامحني
      تحياتي
      والله ربي ولي التوفيق
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      حذف
    2. يا نجفي الشمس لا تحجب بغربال
      واتفقت الإمامية وكثير من الزيدية على أن المتقدمين على أمير المؤمنين ع ضلال فاسقون وأنهم بتأخيرهم أمير المؤمنين ع عن مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم عصاة ظالمون وفي النار بظلمهم مخلدون وأجمعت المعتزلة والخوارج وجماعة من الزيدية والمرجئة والحشوية على خلاف ذلك ودانوا بولاية القوم وزعموا أنهم لم يدفعوا حقا لأمير المؤمنين ع وأنهم من أهل النعيم إلا الخوارج والجميعة من الزيدية فإنهم تبرءوا من عثمان خاصة وزعموا أنه مخلد في الجحيم بأحداثه في الدين لا بتقدمه على أمير المؤمنين ع

      كتاب أوائل المقالات للمفيد صفحة41 القول في المتقدمين على أمير المؤمنين
      --------------------------------------
      أقول: الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم وما يتضمن بدعهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى وفيما أوردنا كفاية لمن أراد الله هدايته إلى الصراط المستقيم
      كتاب بحار الأنوار الجزء 30 صفحة 399 باب كفر الثلاثة و نفاقهم
      -----------------------------------------
      الطوسي يكفر أم المؤمنين عائشة وطلحة والزبير
      قال الشيخ: وهؤلاء كلهم عندنا محكوم بكفرهم لكن ظاهرهم الإسلام وعند الفقهاء أنهم مسلمون لكن قاتلوا الإمام العادل فإن الإمامة كانت لعلي (ع) بعد عثمان عندهم والأصل في ذلك: أن الإمامة عندنا من شرائط الإيمان فلا يستحق الثواب الدائم إلا به
      -----------------------------------------

      اما تكفيركم لمن خالفكم :
      فالصحيح الحكم بطهارة جميع المخالفين للشيعة الاثنى عشرية و إسلامهم ظاهرا بلا فرق في ذلك بين أهل الخلاف وبين غيرهم وان كان جميعهم في الحقيقة كافرين وهم الذين سميناهم بمسلم الدنيا وكافر الآخرة.
      كتاب الطهارة السيد الخوئي ج 2 صفحة 87
      ---------------------------------------
      اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد الأئمة و جحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار و أجمعت المعتزلة على خلاف ذلك و أنكروا كفر من ذكرناه و حكموا لبعضهم بالفسق خاصة و لبعضهم بما دون الفسق من العصيان
      كتاب أولائل المقالات صفحة 44 القول في تسمية جاحدي الإمامة
      --------------------------------------
      السنة هم النواصب
      وأنت اذا تأملت هذه الأحاديث من أولها إلى أخرها ظهر لم منها الجزم بالتحريم في التمتع بالناصبية على وجه لا يحوم حوله شك على أنك قد عرفت سابقا أنه ليس الناصب إلا عبارة عن التقديم على علي عليه السلام غيره سواء أعلنت بالعداوة لهم أو لشيعتهم أم لا فتعليق التحريم على الإعلان كما ادعاه أكثر فقهائنا أو على تحقيق العداوة منهم كما عليه أخرون تقييد لهذه النصوص من غير حاجة.
      المحاسن النفسية في أجوبة المسائل الخرسانية لحسين آل عصفور البحراني صفحة157
      -------------------------------------
      وغيرها الكثير
      فلاجاء بلاش تدليس
      وايهام من يتابعك اننا اخوان سنة وشيعة والمشكلة مع الوهابية

      حتى لو لم تكفرون اهل السنة
      تكفيركم لليشخين وامهات المؤمنين يكفي
      اعتقد اننا في زمن الانترنت والفصائيات وما في كتبكم سمعناه من علمائكم على قنواتكم ومواقعهم
      فكن شجاعاً اذا كنت على حق وصرح بعقيدتك ولا تأخذك في الله لومة لائم

      حذف
    3. رد
  8. هذا نص من حبيبك الجزائري :
    « بل أخبارهم عليهم السلام تنادي بأن الناصب هو ما يقال له عندهم سنياً.. ولا جدال في أن المراد بالناصبة هم أهل التسنن »

    الأنوار النعمانية 2 / 147 للجزائري

    اذا كان الشيعه الزيدية نواصب فما بالك بأهل السنة والجماعه !!!؟؟؟

    « عن عمر بن يزيد قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية؟ قال لا تصدق عليهم بشيء ولا تسقهم من الماء إن استطعت، وقال الزيدية هم النصاب »

    التهذيب4/53
    وسائل الشيعة9/222 رواية رقم1884

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      حيا الله أخونا فيصل

      أولا أشكرك على هذه الهدية رزقك الله بمثلها وأحلى منها
      ثانيا
      السيد الجزائري قد نقل من هو الناصبي بالتفصيل
      ومع أن السيد الجزائري ليس أصوليا وإنما من الإخبارية ولا نأخذ منه ولا نعتمده
      ولكن لم أرى أي بأس بقول السيد الجزائري بتعريف الناصبي وفسرت لك كل قول فيهن
      أما بالنسبة للزيدية فأنت لم تأتي بالفتح المبين
      فهناك روايات تُكفرهم أيضا كونهم يجحدون بقية الإئمة عليهم الصلاة والسلام
      وهنا التكفير قٍبالة اللإيمان لا قِبالة الإسلام
      فالمذهب الجعفري لا يُكفِر أي مسلم نطق بالشهادتين ولا يُخرج أي موحد ومؤن بنبوة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ويقيم الصلاة ويحج البيت ويصوم الشهر من الإسلام قط
      وكل من يأتي هنا من غير العراقيين لا يعرف هذه القضية فيدلوا بدلوه من الكتب فقط
      فهنا عشارنا فيها سنة وشيعة
      أخبرني قبل أيام أحد الشيوخ الذين ألتقيتهم في مجلس للفاتحة
      قال يا اخي نحن في عشيرتنا السني والشيعي والمسيحي , إنتبه المسيحي والأزيدي وهو شيخهم لا يقدر أن يُفرق بينهم
      طيب إذا كان هذا الشيخ يخالف كل من ليس على مذهبه ويراهم إما كافرا أو مرتدا أو اليهود أفضل منهم كيف سيتعامل معهم ؟؟
      صدقي يا أخي فيصل لن تنجوا بما تفعلون إلا إن نجحتم بهدم الإسلام كله

      تحياتي أخي في الله يا فيصل
      واالله ولي التوفيق
      أخوك بن النجف

      وياليت تذهب الى موضوع تكفير بعض أشياخك ( كوني أظنك من أتباع ذاك الفكر الذي يتبع الشيخ محمد بن عبد الوهاب لذلك قلت أشياخك )
      فأذهب وأقرأ تكفير لجميع إخواننا السنة في العراق ومصر والمغرب والشام والهند
      فكيف بالشيعة
      أخي العزيز
      أُشهِد الله تعالى وملائكته ورسله أن المذهب الجعفري لا يقول بنصب المخالفين الذين نسميهم بالسنة ونتزوج منهم ونُزوجهم وهم أخوالنا ونحن أخوالهم

      حذف
    2. بالنسبه لكلام الجزائري :
      نعم اغلب النواصب من البكريه لانهم هم الاغلبيه وهم عبيد الحكام.
      وحاول اتفرق بين معنى أنه اغلب النواصب بكريه ومعنى ان اغلب البكريه نواصب .

      اما الزيديه فهم شر منكم ولايغرك وصفهم من قبلكم بانهم شيعه
      لان نصبكم انتم موجه مباشره لنا نحن الشيعه وأما نصبهم هم فموجه مباشره للأئمه

      حذف
    3. رد
  9. شكرا لك يا ابن النجف

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      الشكر لله تعالى ثم لك أخي الكريم
      تحياتي

      حذف
    2. رد
  10. السلام عليكم

    رد حذف
    الردود
    1. وعليكم السلام أخي النجدي ورحمة الله وبركاته

      حذف
    2. رد
  11. السلام عليكم

    رد حذف
  12. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمّ صلّ عَلى مُحَمَّد وآل مُحَمَّد وأرْضَ عَنَا بهم وأحْشُرنَا مَعَهم يا كَرِيم يا رب

    رد حذف
  13. احسنت مع انني في 2016 وربما لا تتواجد انت هنا الان ، لكنك ابهرتني اخي الغالي .. بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك اضعافا حتى ترجح .. تحياتي

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      أحسن الله تعالى إليك أخي الكريم وحفظك الله تعالى ومن يلوذ بكم وجميع الأكارم
      والإعتذار على التأخير فالعتب على عدم رؤية التعليق إلا هذه اللحظة
      فسامحني
      بوركت ومبارك عليك الإلتحاق بركب أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام
      تحياتي

      حذف
    2. رد





هناك تعليق واحد:

  1. الكابتن رضا مهدي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    أحسن الله تعالى إليك أخي الكريم وحفظك الله تعالى ومن يلوذ بكم وجميع الأكارم
    والإعتذار على التأخير فالعتب على عدم رؤية التعليق إلا هذه اللحظة
    فسامحني
    بوركت ومبارك عليك الإلتحاق بركب أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام
    تحياتي

    ردحذف