بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

البرهان الساطع في بيان ما أرتكبه خالد بن الوليد من اغتصاب لزوجة مالك بن نويرة

وبه تعالى أستعين
اللهم صل على محمد وآل محمد وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي


السلام عليك سيدي يارسول الله يا محمد بن عبد الله وعلى آلك الطيبين الطاهرين وعلى أمِك وأبيك وعلى أجدادك الغُر الميامين لاسيما جدِك عبد المطلب وأعمامك أبو طالب والحمزة والعباس ورحمة الله وبركاته

وصلِ اللهم على نبينا العربي الأمي القرشي المصطفى محمد بن عبد الله وعلى آله الطيبين الطاهرين المُطَهرين




قال الله عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }(8) سورة المائدة
     وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
 أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا من أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره 
والله من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف

سأضع الآن صور الكتب فقط ومن ثم سنكتب فيه إن شاء الله تعالى

وهذا مقطعا لإحد شيوخ السلفية يتبجح بذلك القتل والطبخ





المصدر الأول - أسد الغابة في معرفة الصحابة - الجزء الخامس صفحة 48



ملاحظة مهمة:
هذا المصدر هو ترجمة للشخص المُترجم له فلا يأتي أحدا ويقول لي ضعيف رجاءا وسأنقل صورة للتعريف بهذا الكتاب من موقع نداء الإيمان 
لتكبير الصورة أضغط عليها









المصدر الثاني - الإصابة في تمييز الصحابة - الجزء التاسع صفحة 493


      هذا المصدر أضعه لتبيان صحبة الصحابي مالك من كتاب الإستيعاب في أسماء الأصحاب وستجدون ترجمته كصحابي أدناه
      وأيضا رأي أبن عبد البر بحق الصحابي مالك بن نويرة
الإستيعاب في أسماء الأصحاب - الجزء الثاني صفحة 205


المصدر الثالث - البداية والنهاية لأبن كثير - الجزء الأول صفحة 1025


المصدر الرابع - تاريخ أبي الفداء - الجزء الأول - صفحة 197


المصدر الخامس - وفيات الأعيان - بن خلكان الجزء السادس - صفحة 14


المصدر السادس - تاريخ الإسلام - الذهبي - الجزء الثاني - صفحة 24


المصدر السابع - الكامل في التاريخ - لأبن الأثير - الجزء الثاني صفحة 216




المصدر الثامن - كتاب الردة - الواقدي صفحة 103 - 108 و صفحة 144- 146


المصدر الثامن - الثقات لأبن حبان - الجزء الثاني - صفحة 168

المصدر التاسع - تاريخ مدينة دمشق - لإبن عساكر - الجزء 16 - صفحة 257



المصدر العاشر - فوات الوفيات - الجزء 3 - صفحة233





أتمنى أن ينظر الإخوة كذب صاحب هذا الموقع أدناه على الناس ويقارن ما قرأه هنا وبين ما يضع ذلك الشخص في موقعه من كذب 

أين سيذهب مثل هذا الشخص من الله تعالى بكتمان الحق عن إخواننا السنة
وها أنتم قد رأيتم بأنفسكم

وعينك ميزانك كما يقال في المثل

موقع العلامة أمني شيخو - أضغط هنا


لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

هناك 31 تعليقًا:

  1. بسم الله الرحمن الرحين

    الحمد لله واالصلاة واالسلام على رسول الله وعلى اله واصحابه ومن والاه

    وبعد


    لم اقرأ جميع الموضوع لانه طويل والطويل يُمل منه

    ولكن لو صدقت الروايه وهي لم تصدق

    سيكون الرد بسييييييييييييييييط جداً

    الكل يخطئ ويصيب ولا معصوم لدينا

    وقال ربنا((({إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا } (48) سورة النساء

    فقد جاهد في الله وفتح الامصار والبلاد فرضي الله عنه وارضاه وادخله الفردوس الاعلى وسيبقى رمز للبطوله والفداء

    هل رأئيت كيف انتهى موضوعك بسطرين

    والحمد لله

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      قبل كل شيء أسأل الله تعالى أن يرسل عليك مثل خالد ويفعل بك ما أرتضيته على عِرض هذا الصحابي
      وأن يذيقك ما فعل خالد حذو القذة بالقذة

      واقول قول الله تعالى عز من قائل
      { هَاأَنتُمْ هَؤُلاء جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَن يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَم مَّن يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلاً (109) } سورة النساء

      وأهديك آية كريمة ربما فاتتك
      فالكل يقدر أن يستدل بشيء ليرضي هواه
      فتلك الآية عامة
      وهذه إن شاء الله خاصة بصاحبك

      { وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) } سورة النساء

      فكيف به وقد قتله ومَثل به وطبخ قدرا على رأسه وأغتصب زوجته كما قال عمر بن الخطاب !

      فأقرأ وستعرف فعل صاحبك وإن رضيت به فاسال الله تعالى أن لا يُخرِجك من هذه الدنيا ختى يصيبك ما أصاب هذا الصحابي الذي قُتِل صابرا

      ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      والله ولي التوفيق

      حذف
    2. بالنسبة للذي قال أن الله أدخل خالدا الفردوس الأعلى. هل أخبرك الله بذلك؟ أم أنك تتألى على الله
      وهل يكون الخطأ في قتل النفس؟ ولنفترض أنّه أخطأ لماذا أصرّ على الزواج من امرأة متمم بن نويرة لو لم يكن له حاجة في نفسه من قتل الرجل؟
      ألا تعلم أن قتل النفس عند الله كالاشراك به. فالله هو الذي يعطي الحياة وهو الوحيد المخول بأخذها. فخالد حين أمر بالقتل فكأنما شارك الله في عملية الاماتة

      حذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله واصحابه ومن والاه

    وبعد

    رضي الله عن سيف الله المسلول وحشرنا الله معه

    نعلم مقدماُ حقدكم على كل فارس وبطل اسقط امبراطورية المجوس ولذلك لا الومك فهذا ما نشات عليه انت

    ونقول ان ربي ان سلط علي مثل خالد فالحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات فساعفو عنه بالتاكيد واقول ان اخطأ فقد كانت غايته لله تعالى وليس لاجل غايات دنيويه فاعفو عنه يا ربي او قد اكون انا على باطل واضن اني على حق وسنتقابل عن ربنا ويحكم بيننا بالعدل

    ولكن يا ترى ماذا نقول عن هذا ((لغدير - الشيخ الأميني ج 7 ص 155 :
    وصح عنه صلى الله عليه وآله النهي عن الإحراق وقوله : لا يعذب بالنار إلا رب النار . و / صفحة 156 / قوله : إن النار لا يعذب بها إلا الله . وقوله : لا يعذب بالنار إلا ربها

    - من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 150 :
    3550 - وقال أبو جعفر عليه السلام : " إن عليا عليه السلام لما فرغ من أهل البصرة أتاه سبعون رجلا من الزط فسلموا عليه وكلموه بلسانهم ، ثم قال لهم : إني لست كما قلتم إنا عبد الله مخلوق ، قال : فأبوا عليه وقالوا - لعنهم الله - : لا بل أنت أنت هو ، فقال لهم : لئن لم ترجعوا عما قلتم ولم تتوبوا إلى الله عزوجل لاقتلنكم ، قال : فأبوا عليه أن يتوبوا ويرجعوا قال : فأمر عليه السلام أن تحفر لهم آبار فحفرت ، ثم خرق بعضها إلى بعض ، ثم قذف بهم فيها ، ثم جن رؤوسها ، ثم ألهب في بئر منها نارا وليس فيها أحد منهم فدخل فيها الدخان عليهم فماتوا " . قال مصنف هذا الكتاب - رحمه الله - : إن الغلاة - لعنهم الله - يقولون : لو / صفحة 151 / لم يكن علي ربا لما عذبهم بالنار ، فيقال لهم : لو كان ربا لما احتاج إلى حفر الابار وخرق بعضها إلى بعض وتغطية رؤوسها ولكان يحدث نارا في أجسادهم فتلهب بهم فتحرقهم ، ولكنه لما كان عبدا مخلوقا حفر الابار وفعل ما فعل حتى أقام حكم الله فيهم وقتلهم ولو كان من يعذب بالنار ويقيم الحد بها ربا لكان من عذب بغير النار ليس برب ، وقد وجدنا الله تعالى عذب قوما بالغرق ، وآخرين بالريح وآخرين بالطوفان ، وآخرين بالجراد والقمل والضفادع والدم ، وآخرين بحجارة من سجيل ، وإنما عذبهم أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام على قولهم بربوبيته بالنار دون غيرها لعلة فيها حكمة بالغة وهي أن الله تعالى ذكره حرم النار على أهل توحيده ، فقال علي عليه السلام : لو كنت ربكم ما أحرقتكم وقد قلتم بربوبيتي ، ولكنكم استوجبتم مني بظلمكم ضد ما استوجبه الموحدون من ربهم عزوجل ، وأنا قسيم ناره بإذنه ، فإن شئت عجلتها لكم ، وإن شئت أخرتها فمأواكم النار هي مولاكم - أي هي أولى بكم - وبئس المصير ، ولست لكم بمولى ، وإنما أقامهم أمير المؤمنين عليه السلام في قولهم بربوبيته مقام من عبد من دون الله عز وجل صنما .


    غفر الله لك يا امير المؤمنين علي وادخلك فسيج جناتك

    هنالك تتمه

    ردحذف
  3. التتمه:
    اخطأت ولكن خطأك لا شيئ امام اعمالك التي ملات الخافقين فرضي الله عنك وارضاك

    وقلت انا

    روايتك((رواه الإمام الطبري قال:

    { حَدَّثَنَا ابْنُ حُمَيْدٍ، قَالَ: حَدَّثَنَا سلمة، قال: حدثنا محمد بن إسحاق، عن طَلْحَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ، أَنَّ أَبَا بَكْرٍ كَانَ مِنْ عَهْدِهِ إِلَى جُيُوشِهِ: أَنْ إِذَا غَشِيتُمْ دَارًا مِنْ دُورِ النَّاسِ فَسَمِعْتُمْ فِيهَا أَذَانًا لِلصَّلاةِ، فَأَمْسِكُوا عَنْ أَهْلِهَا حَتَّى تَسْأَلُوهُمْ مَا الَّذِي نَقَمُوا! وَإِنْ لَمْ تَسْمَعُوا أَذَانًا، فَشِنُّوا الْغَارَةَ، فَاقْتُلُوا، وَحَرِّقُوا وَكَانَ مِمَّنْ شَهِدَ لِمَالِكٍ بِالإِسْلامِ أَبُو قَتَادَةَ الْحَارِثُ بْنُ رِبْعِيٍّ أَخُو بَنِي سَلَمَةَ، وَقَدْ كَانَ عَاهَدَ اللَّهَ أَلا يَشْهَدَ مَعَ خَالِدِ بْنِ الْوَلِيدِ حَرْبًا أَبَدًا بَعْدَهَا، وَكَانَ يُحَدِّثُ أَنَّهُمْ لَمَّا غَشُوا الْقَوْمَ رَاعُوهُمْ تَحْتَ اللَّيْلِ، فَأَخَذَ الْقَوْمُ السِّلاحَ قَالَ: فَقُلْنَا: إِنَّا الْمُسْلِمُونَ، فَقَالُوا: وَنَحْنُ الْمُسْلِمُونَ، قُلْنَا: فَمَـا بَالُ السِّلاحُ مَعَكُمْ! قَالُوا لَنَا: فَمَـا بَالُ السِّلاحُ مَعَكُمْ! قُلْنَا: فَإِنْ كُنْتُمْ كَمـَا تَقُولُونَ فَضَعُوا السِّلاحَ، قَالَ: فَوَضَعُوهَا، ثُمَّ صَلَّيْنَا وَصَلُوا وَكَانَ خَالِدٌ يَعْتَذِرُ فِي قَتْلِهِ أَنَّهُ قَالَ لَهُ وَهُوَ يُرَاجِعُهُ: مَا أَخَالُ صَاحِبَكُمْ إِلا وَقَدْ كَانَ يقول كذا وكذا قال: أَوَ مَا تَعُدُّهُ لَكَ صَاحِبًا! ثُمَّ قَدَّمَهُ فَضَرَبَ عُنُقَهُ وَأَعْنَاقَ أَصْحَابِهِ، فَلَمَّا بَلَغَ قَتْلَهُمْ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ، تَكَلَّمَ فِيهِ عِنْدَ أَبِي بَكْرٍ فَأَكْثَرَ، وقال: عدو الله عدا عَلَى امْرِئٍ مُسْلِمٍ فَقَتَلَهُ، ثُمَّ نَزَا عَلَى امْرَأَتِهِ! وَأَقْبَلَ خَالِدُ بْنُ الْوَلِيدِ قَافِلا حَتَّى دَخَلَ الْمَسْجِدَ وَعَلَيْهِ قِبَاءٌ لَهُ عَلَيْهِ صَدَأُ الْحَدِيدِ، مُعْتَجِرًا بِعِمَامَةٍ لَهُ، قَدْ غَرَزَ فِي عِمَامَتِهِ أَسْهُمًـا، فَلَمَّـا أَنْ دَخَلَ الْمَسْجِدَ قَامَ إِلَيْهِ عُمَرُ فَانْتَزَعَ الأَسْهُمَ مِنْ رَأْسِهِ فَحَطَّمَهَا، ثم قال: ارثاء! قتلتَ امْرَأً مُسْلِمًـا، ثُمَّ نَزَوْتَ عَلَى امْرَأَتِهِ! وَاللَّهِ لأَرْجُمَنَّكَ بِأَحْجَارِكَ- وَلا يُكَلِّمُهُ خَالِدُ بْنُ الْوَلِيدِ، وَلا يَظُنُّ إِلا أَنَّ رَأْيَ أَبِي بَكْرٍ عَلَى مِثْلِ رَأْيِ عُمَرَ فِيهِ- حَتَّى دَخَلَ عَلَى أَبِي بَكْرٍ، فَلَمَّـا أَنْ دَخَلَ عَلَيْهِ أَخْبَرَهُ الْـخَبَرَ، وَاعْتَذَرَ إِلَيْهِ فَعَذَرَهُ أَبُو بَكْرٍ، وَتَجَاوَزَ عَنْهُ مَا كَانَ فِي حَرْبِهِ تِلْكَ قَالَ: فَخَرَجَ خَالِدٌ حِينَ رَضِيَ عَنْهُ أَبُو بَكْرٍ، وَعُمَرُ جَالِسٌ فِي الْمَسْجِدِ، فَقَالَ: هَلُمَّ إلى يا بن أُمِّ شَمْلَةَ! قَالَ: فَعَرَفَ عُمَرُ أَنَّ أَبَا بَكْرٍ قَدْ رَضِيَ عَنْهُ فَلَمْ يُكَلِّمْهُ، وَدَخَلَ بَيْتَهُ. وَكَانَ الَّذِي قَتَلَ مَالِكَ بْنِ نُوَيْرَةَ عَبْدُ بْنُ الأَزْوَرِ الأَسَدِيُّ وَقَالَ ابْنُ الْكَلْبِيِّ: الَّذِي قَتَلَ مَالِكَ بْنَ نُوَيْرَةَ ضِرَارُ بْنُ الأزور }.(1)

    وللرد على هذا الافتراء أقول:

    التتمه تاتي لاحقاً
    أولاً: الرواية غير صحيحة:
    فالسندُ فيه كَذَّاب ومدلس وضعيف ثم انقطاع.

    والمسلمون لا يقبلون في دينهم إلا حديثاً اجتمعت فيه شروط قبول الرواية فقط، بقسميه الصحيح والحسن, ويجب أن تنطبق على الحديث الصحيح شروط خمس وهي:

    1- اتصال السند.

    2- عدالة الرواة.

    3- ضبط الرواة.

    4- انتفاء الشذوذ.

    5- انتفاء العلة.

    قال الإمام أبو عمرو بن الصلاح: { أَمَّا الْـحَدِيثُ الصَّحِيحُ: فَهُوَ الْـحَدِيثُ الْـمُسْنَدُ الَّذِي يَتَّصِلُ إِسْنَادُهُ بِنَقْلِ الْعَدْلِ الضَّابِطِ عَنِ الْعَدْلِ الضَّابِطِ إِلَى مُنْتَهَاهُ ، وَلَا يَكُونُ شَاذّاً ، وَلا مُعَلَّلاً }.(2)

    تتمه

    ردحذف
  4. علل الرواية:

    العِلَّة الأولى: محمد بْنُ حميد الرازي كذاب.
    قال الإمام ابنُ حِبَّان:
    { كان ممن ينفرد عن الثقات بالأشياء المقلوبات.
    قال أبو زرعة ومحمد بن مسلم بن وَارَة: صَحَّ عندنا أَنَّهُ يكذب }.(3)
    العلة الثانية: سلمة بن الفضل الأبرش كثير الخطأ.
    قال الإمامُ ابنُ حجر العسقلاني:
    { صدوق كثير الخطأ }.(4)
    العلة الثالثة: عنعنة محمد بن إسحاق.
    قال الإمامُ ابنُ حجر العسقلاني:
    { صدوق مشهور بالتدليس عن الضعفاء والمجهولين }.(5)
    العلة الرابعة: الإرسال.
    طلحة بن عبد الله لم يدرك أبا بكر الصديق ولم يعاصر هذه الواقعة، وحديثه عنه مرسل.
    والحديث المرسل من أقسام الحديث الضعيف.
    قال الإمامُ أبو سعيد العلائي:
    { طلحة بن عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر عن جده الأعلى أبي بكر رضي الله عنه. قال أبو زرعة: مرسل، وهذا ظاهر لا خفاء به }.(6)
    وعليه فالرواية سَاقِطَةُ الإِسْنَاد لا يـُحْتَجُّ بِهَا.
    ثانياً: الرواية التي تسبقها من تاريخ الطبري:
    { كَتَبَ إِلَيَّ السَّرِيُّ: عَنْ شُعَيْبٍ، عَنْ سَيْفٍ، عَنْ خُزَيْمَةَ، عَنْ عُثْمَانَ، عَنْ سُوَيْدٍ، قَالَ: ” كَانَ مَالِكُ بْنُ نُوَيْرَةَ مِنْ أَكْثَرِ النَّاسِ شَعْرًا، وَإِنَّ أَهْلَ الْعَسْكَرِ أَثَفُّوا بِرُءُوسِهِمْ الْقُدُورَ، فَمَا مِنْهُمْ رَأْسٌ إِلا وَصَلَتِ النَّارُ إِلَى بَشْرَتِهِ مَا خَلا مَالِكًا، فَإِنَّ الْقِدْرَ نَضَجَتْ وَمَا نَضَجَ رَأْسُهُ مِنْ كَثْرَةِ شَعْرِهِ، وَقَى الشَّعْرُ الْبَشْرَةَ حَرَّهَا أَنْ يَبْلُغَ مِنْهُ ذَلِكَ. وَأَنْشَدَهُ مُتَمِّمٌ وَذَكَرَ خَمْصَهُ، وَقَدْ كَانَ عُمَرُ رَآهُ مَقْدَمَهُ عَلَى النَّبِيِّ فَقَالَ: أَكَذَاكَ يَا مُتَمِّمُ كَانَ؟ قَالَ: أَمَّا ممَا أَعْنِي فَنَعَمْ }.(7)
    وهذا السند غير صحيح كسابقه.
    وإليك التفصيل:
    العِلَّة الأولى: شعيب بن إبراهيم الكوفي ضعيف الحديث.
    قال الإمام ابن حجر العسقلاني:
    { راويةُ كتبِ سيفٍ عنه، فيه جهالة، انتهى. ذكره بن عدى وقال ليس بالمعروف وله أحاديث وأخبار وفيه بعض النكرة وفيها ما فيه تحامل على السلف}.(8)
    العلة الثانية: سيف بن عمر الضَّبِّيُّ.

    قال الإمامُ شمسُ الدين الذهبي:

    { قال عباس عن يحيى: ضعيف، وروى مطين عن يحيى: فِلْسُ خير منه.

    وقال أبو داود: ليس بشيء.
    وقال أبو حاتم: متروك.
    وقال ابن حبان: اتُّهِمَ بالزندقة: وقال ابن عدي: عامة حديثه منكر.

    مكحول البيروتي سمعت جعفر بن أبان سمعت ابن نمير يقول سيف الضبي تميمي كان جميع يقول حدثني رجل من بني تميم وكان سيف يضع الحديث. وقد اتُّهِمَ بالزندقة }.(9)

    العلة الثالثة: حزيمة بن ثابت العقفاني مجهول الحال.

    ولم أجد من ترجم له إلا ما قاله الإمام ابن ماكولا في الإكمال.

    ملحوظة: جاء في تاريخ الطبري اسمه خزيمة وهو تصحيف.

    قال الإمامُ ابن ماكولا:

    { وأما حزيمة أوله حاء مهملة مفتوحة بعدها زاى مكسورة فهو حزيمة ابن شجرة العقفاني عن عثمان بن سويد عن سويد بن مثعبة الرياحي قال: قدم خالد بن الوليد البطاح حديث مالك بن نويرة روى عنه سيف بن عمر }.(10)

    العلة الرابعة: عثمان بن سويد الجذامي مجهول الحال.

    فحزيمة بن ثابت وعثمان بن سويد كلاهما مجهول الحال ، ورواية المجهول عندنا مردودة.

    قال الإمامُ أبو عمرو بن الصلاح:

    {الْمَجْهُولُ الْعَدَالَةِ مِنْ حَيْثُ الظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ جَمِيعًا، وَرِوَايَتُهُ غَيْرُ مَقْبُولَةٍ عِنْدَ الْجَمَاهِيرِ }.(11)

    فكل هذه العلل الكثيرة تمنعنا من قبول مثل هذه الرواية.

    ثالثاً: القصة تخالف الروايات الصحيحة:

    تقول الرواية أن أبا بكر الصديق قال للجيش: {وَإِنْ لَمْ تَسْمَعُوا أَذَانًا، فَشِنُّوا الْغَارَةَ، فَاقْتُلُوا، وَحَرِّقُوا}.!

    مع أن سيرة أبي بكر رضي الله عنه تقول غير ذلك.

    تتمه

    ردحذف
  5. قال الإمامُ البيهقي:

    { عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ، أَنَّ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ بَعَثَ جُيُوشًا إِلَى الشَّامِ، فَخَرَجَ يَمْشِي مَعَ يَزِيدَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ، وَكَانَ أَمِيرَ رُبْعٍ مِنْ تِلْكَ الأَرْبَاعِ، فَزَعَمُوا أَنَّ يَزِيدَ قَالَ لأَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: إِمَّا أَنْ تَرْكَبَ وَإِمَّا أَنْ أَنْزِلَ، فَقَالَ لَهُ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: ” مَا أَنْتَ بِنَازِلٍ وَلا أَنَا بِرَاكِبٍ، إِنِّي أَحْتَسِبُ خُطَايَ هَذِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ، قَالَ: إِنَّكَ سَتَجِدُ قَوْمًا زَعَمُوا أَنَّهُمْ حَبَسُوا أَنْفُسَهُمْ لِلَّهِ فَذَرْهُمْ وَمَا زَعَمُوا أَنَّهُمْ حَبَسُوا أَنْفُسَهُمْ لَهُ، وَسَتَجِدُ قَوْمًا، فَحَصُوا، عَنْ أَوْسَاطِ رُؤُوسِهِمْ مِنَ الشَّعْرِ، فَاضْرِبْ مَا فَحَصُوا عَنْهُ بِالسَّيْفِ، وَإِنِّي مُوصِيكَ بِعَشْرٍ: لا تَقْتُلَنَّ امْرَأَةً، وَلا صَبِيًّا، وَلا كَبِيرًا هَرِمًا، وَلا تَقْطَعَنَّ شَجَرًا مُثْمِرًا، وَلا تُخَرِّبَنَّ عَامِرًا، وَلا تَعْقِرَنَّ شَاةً وَلا بَعِيرًا إِلا لِمَأْكَلَةٍ، وَلا تَحْرِقَنَّ نَخْلا وَلا تُغَرِّقَنَّهُ، وَلا تَغْلُلْ، وَلا تَجْبُنْ }.(12)

    ومن باب الأمانة العلمية أقول أن هذه الرواية مرسلة ولكنها في كل الأحوال أصلح حالاً من الرواية المكذوبة كالتي ذَكَرَهَا سيف بن عمر الكذَّاب.

    كما أن هناك رواية عن سيف بن عمر نفسه أيضا تقول أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه أمر الجيش بالرحمة والرفق

    تتمه

    ردحذف
  6. وهي كالتالي:

    قال الإمامُ الطبري:

    { قال أبو بكر للجيش: يأيها الناس ، قفوا أوصكم بعشر فاحفظوها عني: لا تخونوا ولا تغلوا ، ولا تغدروا ولا تمثلوا ، ولا تقتلوا طفلاً صغيراً ، ولا شيخاً كبيراً ولا امرأة ، ولا تعقروا نخلا ولا تحرقوه ، ولا تقطعوا شجرة مثمرة ، ولا تذبحوا شاة ولا بقرة ولا بعيراً إلا لمأكلة ؛ وسوف تمرون بأقوام قد فرغوا أنفسهم في الصوامع ؛ فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له ، وسوف تقدمون على قوم يأتونكم بآنية فيها ألوان الطعام ؛ فإذا أكلتم منها شيئاً بعد شيء فاذكروا اسم الله عليها . وتلقون أقواماً قد فحصوا أوساط رءوسهم وتركوا حولها مثل العصائب ؛ فاخفقوهم بالسيف خفقاً . اندفعوا باسم الله ، أفناكم الله بالطعن والطاعون }.(13)

    فانظر عزيز القارئ إلى تناقض سيف بن عمر !!

    كيف يروي مرةً أمرَ أبي بكرٍ بالتحريق, ومرة يروي عنه أنه ينهى عن التحريق.!

    رابعاً: القصة لا تُصَدَّقُ عقلاً:

    أقول أن هذه الرواية لا يمكن أن يصدقها العقل

    الرواية تقول أن شعر مالك بن نويرة ظَلَّ مشتعلاً وقتاً كبيراً ولكن يبدو أن سيف بن عمر الرافضي الكذَّاب أثناء تأليفه لهذه القصة فاته أنَّ شَعْرَ الإنسان ما إن تقترب منه النار حتى تأكله فور مَسِّهَا له، ولكن هكذا الكذابون دائما، يكذبون الكذبة ثم يوقعهم الله في شر أعمالهم، حتى يستطيع أي إنسان ببساطة شديدة أن يكشف كذبهم ويفضح باطلهم.

    خامساً: لماذا يذكر الإمام الطبري مثل هذه الروايات في كتابه؟:

    يتساءل البعض لماذا يذكر الإمام الطبري مثل هذه الروايات المنكرة في كتابه طالما أن سندها ضعيف واهٍ بهذا الشكل ؟ ويقول بما أنها كتبُكم فأنتم كمسلمين ملتزمون بكل ما فيها.

    فأقول أنَّ فريقاً مِن العلماء قد اشْتَرَطَ الصِّحَّةَ في كتابه كالإمام محمد بن إسماعيل البخاري في صحيحه.

    ومنهم مَنْ قام بجمع وتدوين كل ما لديه وكل ما سمعه من روايات أولاً قبل أنْ يحكم عليها من حيث الصحة والضعف كالإمام محمد بن جرير الطبري رحمه الله وغيره.

    ولو أن سائل هذا السؤال قرأ مقدمة الإمام الطبري في كتابه تاريخ الرسل والملوك لَعَلِمَ ما نقول.

    قال الإمامُ الطبري:

    { فَمَـا يَكُنْ فِي كِتَابِي هَذَا مِنْ خَبَرٍ ذَكَرْنَاهُ عَنْ بَعْضِ الْـمَـاضِينَ، مِمَّا يَسْتَنْكِرُهُ قَارِئُهُ، أَوْ يَسْتَشْنِعُهُ سَامِعُهُ مِنْ أَجْلِ أَنَّهُ لَمْ يَعْرِفْ لَهُ وَجْهاً فِي الصِّحَّةِ وَلَا مَعْنَى فِي الْـحَقِيقَةِ، فَلْيَعْلَمْ أَنَّهُ لَمْ يُؤْتَ ذَلِكَ مِنْ قِبَلِنَا، وَإِنَّمَـا أُتِىَ مِنْ قَبَلِ بَعْضِ نَاقِلِيهِ إِلَيْنَا، وَإِنَّا إِنَّمـَا أَدَّيْنَا ذَلِكَ عَلَى نَحْوِ مَا أُدِّيَ إِلَيْنَا }.(14)
    ومِنْ هذا الكلام نعلم جيداً أنَّ الإمام الطبري لم يلتزم الصِّحَّة في كتابه ولم يَدَّعِ أنَّ كُلَّ ما في كتابه صحيح، بل صرح أن فيه روايات غير صحيحة.

    فَمِنْ أين أَتَى صاحبُ الشبهة بفكرة أننا ملزمون بكل ما في الكتاب ؟

    وقريباً بمشيئة الله لنا حلقة مرئية بالمراجع المصورة عن هذه الشبهة.

    والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
  7. مراجع البحـث:

    (1) تاريخ الرسل والملوك للإمام محمد بن جرير الطبري ج3 ص279 ، ط دار المعارف – مصر، ت: محمد أبو الفضل إبراهيم.

    (2) علوم الحديث للإمام أبي عمرو بن الصلاح ص11 ، ط دار الفكر المعاصر – لبنان ، دار الفكر – سوريا ، ت: نور الدين عنتر.

    (3) كتاب المجروحين من المحدثين للإمام أبي حاتم بن حبان ج2 ص321 ط دار الصميعي – السعودية ، ت: حمدي عبد المجيد السلفي.

    (4) تقريب التهذيب للإمام ابن حجر العسقلاني ص188 ، ط مؤسسة الرسالة – بيروت، ت: عادل مرشد.

    (5) طبقات المدلسين للإمام ابن حجر العسقلاني ص52 ، ط دار المنار- الأردن ، ت: عاصم عبد الله القريوتي.

    (6) جامع التحصيل في أحكام المراسيل للإمام العلائي ص201 ط دار عالم الكتب – بيروت، ت: حمدي عبد المجيد السلفي.

    (7) تاريخ الرسل والملوك للإمام محمد بن جرير الطبري ج3 ص279 ، ط دار المعارف – مصر، ت: محمد أبو الفضل إبراهيم.

    (8) لسان الميزان للإمام ابن حجر العسقلاني ج4 ص247 ط دار البشائر الإسلامية – بيروت، ت: سلمان عبد الفتاح أبو غدة.

    (9) ميزان الاعتدال في نقد الرجال للإمام شمس الدين الذهبي ج3 ص353 ط دار الكتب العلمية – بيروت.

    (10) الإكمال للإمام علي بن هبة الله بن ماكولا ج3 ص140 دار الكتاب الإسلامي – القاهرة، ت: عبد الرحمن بن يحيى المعلمي اليماني.

    (11) علوم الحديث للإمام أبي عمرو بن الصلاح ص111، ط دار الفكر المعاصر – لبنان ودار الفكر – سوريا، ت: نور الدين عنتر.

    (12) السنن الكبرى للإمام أبي بكر البيهقي ج9 ص89 ، ط مكتبة دار الباز – مكة المكرمة، ت: محمد عبد القادر عطا .

    (13) تاريخ الرسل والملوك للإمام محمد بن جرير الطبري ج3 ص226 ، ط دار المعارف – مصر، ت: محمد أبو الفضل إبراهيم.

    (14) تاريخ الرسل والملوك للإمام محمد بن جرير الطبري ج1 ص158 ، ط دار المعارف – مصر، ت: محمد أبو الفضل إبراهيم.


    وارجو منك عدم محو الحوار

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      لن أخوض في نسخ هذا الشخص ولصقه من هنا وهناك

      ولكني أستغرب من فعله
      حيث أن هذا الشخص الذي أتمنى أن ينوله الله تعالى مراده بتسليط من مثل خالد عليه في الدنيا ويحشره معه في الآخرة

      فتراه ينقل عن الطبري الذي لم أعتمد عليه

      وترك المصادر التي لا يمكن أن تُرد إطلاقا
      وأقصد بها هنا تراجم الرجال
      وليست كتب تاريخ

      أما بهتانه على أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام

      فكما يرى الإخوة أن هذه طريقة شيخهم بن تيمية الذي أدبهم في ما يسمى منهاج السنة على هذا المنهج

      حيث دأب فيه الى القدح في أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام قِبالة المديح ورفع شأن من دافع عنهم فيه
      فهاهو يحاول أن يطعن في أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب عليه الصلاة والسلام
      والأمر أنه لا علاقة لأمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام فيه أصلا

      فجاء برواية لا إسناد فيها وهو الذي يعيب الإرسال كما راينا أعلاه
      ولكن من ينسخ فلن يعرف أنه يقوم بما ينهى عنه

      وهو الذي نقل لنا كيفية التعامل مع الروايات كما يرى الإخوة أعلاه فيما وضع وكأننا لا نعرف ذلك

      فالعجب كل العجب أن يستشهد بشيء ويفعل عكسه
      فتدبروا

      وسأفترض صحة الرواية التي ينقلها جدلا
      أكرر جدلا
      وأن عليا عليه الصلاة والسلام قد أحرق ( والعياذ بالله وحاشاه من أن يفعل ذلك ) خصوصا أنه قد سمع ذلك الحديث من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لما وجه لحرق أشخاص ثم تراجع عن ذلك وبين أنه لا يُحرِق بالنار إلا رب النار

      ويقينا قد رآى فعل الخليفة الأول ابو بكر حينما حرق الفجاءة السلمي ( على ما أتذكر أسمه هكذا )

      ورأى من فعل خالد مع الصحابي الجليل الشهيد مالك بن نويرة ما نراه أعلاه
      فكيف يأتي بعد ما يقارب على الثلاثين عاما ويعيد الكرة بحرق الناس والعياذ بالله
      ويقوم بما نهى عنه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

      وسأفترض جدلا مرة أخرى
      أنه فعل كما قلت آنفا
      فالموضوع أنه أحرق ( وحاشاه من ذلك ) أُناسا جعلوه إلها وليسوا مؤمنين أو مرتدين حتى
      بل قوم قالوا بربوبيته والعياذ بالله
      وهذا ليس إرتداد بل أعظم منه
      فلا مجال للمقارنة بين فعل أمير المؤمنين عليا عليه لاصلاة والسلام ( إن صح - والرواية التي في الكافي مثلا ضعيفة ) وهو ما سنبينه في صفحة بهذا الخصوص

      فلا مجال للمقارنة بين فعله بابي وأمي وبين فعل خالد الذي كما راينا أعلاه

      فهذا قد قتل قد قتل إمرءا مسلما ونزا على زوجته كما يقول الخليفة عمر
      وقطع رأسه وطبخ عليه القدر
      ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

      وكما رأينا من مقطع أعلاه وكيف يتبجح بفعل خالد
      ويريد هذا الشخص القول بخلافه
      الرد ببساطة أني لم اضع من الطبري
      بل وضعت من أهم كتب لتراجم الرجال
      وبقية الكتب فقط للإستئناس بها وزيادة الخير كما يقال في المثل
      وأهم شيء أن لا تكون روايات ضعيفة في ما وضعت
      فإن رآى اي أخ ضعفا في ما وضعنا في صفحة الموضوع
      أتمنى أن يبينه لي لكي أصحح الخطأ وأزيله من فوري

      وحسب الذاكرة أن ابن حجر قد أثنى على سيف بن عمر الضعيف الرواية وقال عنه
      أنه عمدة في التاريخ
      فحتى إن أخذنا الروايات التاريخية التي ينقلها سيف بن عمر
      فيصدق عليها حكم ابن حجر
      مع أننا لم نستدل بالطبري

      والحمد لله تعالى رب العالمين
      والله ولي التوفيق

      حذف
  8. وضعت رداً متكاملاً ونشرته فاين هو؟

    ردحذف
    الردود
    1. سلامة النظر
      أم يصدق القول أن من يعمي الله تعالى بصيرته يعمى بصره
      مع انك تخشى من بيان نفسك وتعمل في الخفاء مثل من تعرف ...
      لكن إن شئت أنسخ لك كل ما وضعته أنت وأعطيك إياه
      خشية أن تكون قد أضعت الموقع الذي نسخت منه

      حذف
  9. السلام عليكم

    اعطنياه رجاءاً

    وشكراً

    ردحذف
  10. اقسم بالله العظيم اني قد وضعت رداً مطولاً وقمن بنشره فاما يكون قد حذف من قبلكم او حدث خطأ مني في نشره

    وسبب دخولي بمعرف غير معرف هو اسمي لاني ولعنة الله علي ان كنت اكذب كنت شيعي اثني عشري واهتديت للسنه

    والحمد لله

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      وما العيب في أن تنتقل من مذهب الى مذهب ؟
      وما علاقة أن تدخل بمعرفك لو تسننت ؟

      يا رجل لا تخشى الناس وأخشى الله تعالى فقط

      وأستغرب أنك لا ترى ما كتبته أنت

      أنسخ الرابط وافتحه من مكانٍ آخر
      فإن لم تجده أضعه لك فوق أو ارسله لك في قوقل بلاس
      والله ولي التوفيق

      حذف
  11. خالد بن الوليد داعشي بامتياز, وعلى مساره مشى الدواعش في عهدنا

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      أحسنت
      وتصور يا أخي هناك من يدافع عنه كما ترى أعلاه
      ويعتبره خطأ عادي
      أن تغتصب إمرأة مسلمة حرة ناهيك عن قتل زوجها الصحابي ظلما وعدوانا
      ويقول لك أنه خطأ
      والله المستعان
      تحياتي
      والله ولي التوفيق

      حذف
  12. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدي وحبيبي رسولي وشفيعي محمد بن عبدالله خير البرية وعلى آله الأطهار وأصحابه المجتبين الكرام وعلى زوجاته وآولاده ومن تبع هداه بإحسان إلى يوم الدين.
    ورحم الله ابن الوليد أسد المسلمين وحامي حوزة الدين وسيف الله الذي سلطه على رقاب المشركين وغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.
    كما لا يحق لنا أن نؤكد صحة الروايات ومدى دقتها من نفيه . لا يحق لكم أن تقرروا أن صنيعة بطلنا ابن الوليد جريمة كانت أم خدمة جليلة للدين فلا أنتم ممن سلكم الله لحرب المشركين ولا انت ممن سلطكم الله على رقاب المعتدين من الكفار فرسا كانوا أو روما أو مرتدين . وما كان لخالد أن يكون له ما كان إلا ببركات دعاء نبينا الأعظم فهل كان لأحدكم نصيب من هذا الدعاء وهل قال الرسول فيكم ما قال في خالد . إستقيموا واستفيقوا . يكفيه فخرا أن الله سله ليجعل من طغاة الأرض آية وعبرة بينما هذا زمانكم تهادنون الطغاة وتتمحكون بهم وترجون رضاهم وإن حاربتموهم فإنما بقلوبكم وفي سركم فقط بينما الخالد الذكر أهلك الله على يده إمبراطوريات وسلاطين ومارقين ومعتدين . وهذا أولا . أما ثانيا فالأمر عندنا أنه لا يفتي قاعد لمجاهد فما بال أحدهم جالس أمام شاشة يحلل ويقرر لأبطال سخرهم الله ليكون الدين على ما عليه اليوم أن يقولوا هذا باطل وهذا حق . والقول أن من يده بالماء ليست كمن يده بالنار فالمجاهد في الميدان أدرى بأموره وأعلم بحاله وقراره ممن يجلس لينظر لنا بحقوق وواجبات وهو لم يفكر بغزو بحياته وإن مات مات على جاهلية وعلمه عند ربه. وثالثا إن مالك أظهر كفرا بواحا والله أعلم بسريرته حاشا أن أحكم على سريرة إمرء . فإن مالك صالح سجاح (ومن يتولهم منكم فهو منهم) وإنه منع الزكاة بين قومه وهو عاملها من زمن النبي . وإنه باهل ابن الوليد بالتي هي أسوأ فما كان له أن يتطاول على حضرة النبي وأن يتلفظ بأن يقول صاحبكم ويدعي صاحبكم ولعل في الأمر ما لا ندريه ولعل ابن الوليد من مناظرته لهذا الرجل عرف ما لم نعرفه اليوم بعد ألف عام فلا نحن شهدنا المناظرة ولا عرفنا كل تفصيلاتها وإنما أطلقنا أحكاما جزافا على بطل ما زالت معاركه تدرس في أصقاع الأرض وإن لم يكف هذا الرجل شرفا فإن الله كفاه أنه على يديه دخلت المناذرة المعتدين والغساسنة سفكة دماء الرسل والفرس الجبابرة والروم العمالقة حوزة الإسلام وسبحان الله المدبر الذي جعل بن الوليد موجودا لتكون يا ابن النجف اليوم على دين الحق فإن ما كان ابن الوليد لعلك لليوم تسجد لنار أو تتعبد لعشتروت وغيرها أو أن ربك الأصغر زرادشت . وأختم . أنا على سنة الحبيب المصطفى ووالله لو ابتلاني الله أن أعيش زمن الفتنة لكنت سيفا من سيوف علي كرم الله وجهه وأرضاه وجزاه عن المسلمين خير الجزاء فعلي باب مدينة العلم وعلي فيلسوف زمانه وحكيم عصره ولست أنا ممن يستحق أن يعدد فضائل ابن عم رسول الله . ولكن لست أنا أيضا ممن يقررون أمر ومصير صحابة رسول الله وأزواجه وأولاده ولا أملك أن أحكم على معاوية رضي الله عنه أو أبي سفيان وإنما اتبع سنة نبي محمد بحب أصحابه وبتكريم من كان له سندا ولدينه مدافعا ولدعوته حاميا ورحم الله صحابة رسول الله كلهم من مات منهم على الإسلام ومشى على هدي نبيه واختار الصراط المستقيم منهجا لحياته . فنحن لا يحق لنا إلا قراءة تاريخنا دون أن نطلق أحكاما على بينة أو غير بينة على أناس أحبوا رسول الله وأحبهم وقدموا لهذا الدين ما لم نقدم عشره

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)
      إنما الأعمالُ بالنياتِ، وإنما لكلِّ امرئٍ ما نوى، فمن كانت هجرتُه إلى دنيا يصيُبها، أو إلى امرأةٍ ينكحها، فهجرتُه إلى ما هاجر إليه
      الراوي : عمر بن الخطاب المحدث : البخاري
      المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم: 1 خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
      من الذى اعلم اخواننا الذين يدافعون عن خالد بن الوليد ان هجرته كانت لله يمكن ان تكون هجرته لامراة ينكحها او دنيا يصيبها . والله اعلم
      وايضا انا مسلم ممكن ان اخطا وغيرى كثير من المسلمين ممكن ان يخطئوا فلماذا نكفرهم ونجيز قتلهم .اما خالد فلا . هداكم الله .
      خالد بشر وليس له اى عصمة فما العيب اذا ثبت انه اخطا ان نعترف ... (وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا)
      وايضا بلاش قصة المجوس والفرس اللى انتوا حافظنها ديه وعمالين ترددوا الكلام بجهل وعصبية؟ طب انا مصرى وكنت سنى ومتعصب اية دخلنى فى الفرس والمجوس . لكن والله بعد البحث والتدقيق ثبت لى ان الحق كثيرا من الاحيان خالف ما كنت اعتقده .(انا مع الحق ومع الحجة القوية التى توافق الكتاب والسنة) اترك التعصب وابحث ثم اشهد لله شهادة حق. هدانى الله واياكم (اتركوا التفرقة كلنا اخوان مسلمين سنة وشيعة)
      والله ارى اخواننا الشيعة احسن الناس يحبون اخوانهم السنة وكذلك السنة الغير متعصبين يحبون اخوانهم الشيعة.هدانا الله جميعا ووفقنا لما يحبه ويرضاه. .اللهم امين.

      حذف
  13. السلام على من اتبع الهدى
    اخواني انتصروا للحق الذي يعنيكم وتسالون عنه في اخرتكم ويصلح امر دينكم
    ماذا ستجني ان ادنت خالدا او مجدته
    ان ربك يفصل بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون
    ولن يختلف اثنان ان الظلم حرام ويعاقب فاعله
    ولن يستطيع احد ان يفصل في احداث تاريخية اختلف فيها السنة والشيعة
    قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم الا نعبد الا الله ولا نشرك به شيئا
    اذا كان هذا مع اهل الكتاب فما بالنا نحن
    اليس بيننا امورا مشتركة نجتمع عليها
    ام ان الشيطان ينزع ونحن نكمل ونزيد

    ردحذف
  14. بارك الله قيك اخ حمد هذا ما اردت قوله جزاكم الله خير.

    ردحذف
  15. أخي ابن النجف

    شكرا على السرد التاريخي لشخصية خالد بن الوليد ونبرأ إلى الله كل فعل ظلم أو قتل سواء فعله صحابي أو تابعي .، لكن للوصول إلى الحقيقة لابد أن نقدم الشخصية بكل أفعالها الإيجابية أو السلبية ، لأن أبواب التوبة والندم مشرعة إنما المسلم يرفض الأفعال المنكرة ولو كانت من صحابي ويقبل الصحيح ولو كان من خصمه وأمر الحساب يترك لله لأنه متكفل بذلك

    ردحذف
  16. يعني كل مداخلتك حتى تثبت انه هذا الرجل غير مرتد ..فهمني اياها كيف لم يرتد وهو منع الزكاه ..حقدكم على خالد لانه كسر شوكة الفرس ...وسيبقى خالد يرعب اعداء الاسلام حيا وميتا ..فلا نامت اعين الجبناء

    ردحذف
  17. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  18. اعلم ان هذه الحرب لم تكن فتوحات وانما كانت حربا من حروب الرده وهى حرب مستحقه فى بداية الاسلام هدفها رفعة الدين الجديد والمحافظه على اركانه الخمس وهدم ركن الزكاه لاجدال سيهدم لباقى ولكننى تحدثت بشكل عام عن همجيتنا كعرب سامحونى انتم الان ترون الداعشيون كيف انتزعت الرحمه من قلوبهم وقدوتهم فى ذلك س او ص من الصحابه فوقوا شويه ليس الاسلام ابدا دين دمويه وانما كما كان يامر الله عزوجل رسوله
    (ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتى هى احسن)
    لاتوجد دمويه عندنا الا للغاصب والمتجبر يعنى دموية دفاع وردع وليست ابدا هجوم باسم الدين!!!!

    ردحذف
  19. المحزن فى الروايتين رواية كتب اهل السنه ورواية كتب اهل الشيعه الاتى
    _شهادة ابن عمر وابى قتاده الانصارى على ان مالك لم يرتد واقام الصلاه وجمع الذكاه لخالد قبل وصوله اليهم
    _بناؤه بزوجة مالك وهذا الامر لاريبة فيه
    _استخدام راس الصحابى وشعره الكثيف بلا رحمه فى طهى الطعام كما اقر بذلك ابواسحاق الحوينى نفسه وغيره على اليوتيوب
    وبعد ذلك نسفسط ونتساءل فى الاتى
    هل فعل كل ذلك لوجه الله والوطن
    لو حكاية القتل الخطأ دى موجوده وفهم اصحاب خالد ادفئوا اسراكم يعنى اقتلوهم وندم خالد على القتل الخطأ هل كان سيوقد النار للطبخ من راس مالك وشعره الكثيف يااصحاب العقول؟؟؟
    هل كان بنى بزوجته واعتبرها سبيه؟؟؟
    ام وجب عليه الندم الشديد على القتل الخطأ ودفع الديه لاهله وترك زوجته تعتد باربعة اشهر ثم يتقدم لخطبتها ولها حق الحره فى القبول او الرفض؟؟؟!!!! او درءا للشبهات ترك امرها تماما وبحث عن غيرها لوكان هناك ندم!!!!
    نحن لم نشق عن صدر احد منهم ولكن الصوره من تحقيق الروايتين السنيه والشيعيه للاسف وااااضحه ولا تحتاج لسفسطه
    اعلم ان هذه الحرب لم تكن فتوحات وانما كانت حربا من حروب الرده وهى حرب مستحقه فى بداية الاسلام هدفها رفعة الدين الجديد والمحافظه على اركانه الخمس وهدم ركن الزكاه لاجدال سيهدم لباقى ولكننى تحدثت بشكل عام عن همجيتنا كعرب سامحونى انتم الان ترون الداعشيون كيف انتزعت الرحمه من قلوبهم وقدوتهم فى ذلك س او ص من الصحابه فوقوا شويه ليس الاسلام ابدا دين دمويه وانما كما كان يامر الله عزوجل رسوله
    (ادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وجادلهم بالتى هى احسن)
    لاتوجد دمويه عندنا الا للغاصب والمتجبر يعنى دموية دفاع وردع وليست ابدا هجوم باسم
    السؤال الاخير بالنسبه للفتوحات الاسلاميه من امر بها؟؟؟ ولماذا لم تتجه الفتوحات الاسلاميه الى مثلا الجنوب افريقيه والحبشه مثلا؟؟؟ او الى الهند والصين مثلا وانما اتجهت الى الشمال الافريقى واسبانيا
    الاجابه فى المكافئات التى يحصل عليها الغازى فى سبيل الله الا وهى اجمل الجميلات من سبايا التى توزع على الصحابه رضوان الله عليهم والتى تمتاز تلك البلاد باجمل نساء العالمين (ايران العراق الشام مصر تونس ليبيا والمغرب العربى واسبانيا)
    كنت اصبر شويه ياحاج خالد وماتفضحش نفسك كلها كم شهر وكنت هاتبقى فى المملكه الايرانيه لاحول ولاقوة الا بالله
    هكذا كان العرب قبل ظهور الاسلام بشكل عام صفاتهم الاصيله الاغاره على الاخرين لاخذ اموالهم ونساؤهم كلما ضاق بهم الامر
    ولما جاء الاسلام لم يختلفوا كثيرا بل اخذوا الفتوحات الاسلاميه حجه وزريعه للاغاره على الاخرين
    يااعزائى من قال لكم ان الاسلام كان بحاجه للفتوحات؟؟
    طيب كيف انتشر فى الصين والهند؟؟ عن طريق سماحة التجار المسلمين لاعن طريق القتل ابدا ولا الاحتلال باسم الدين الذى لم يامر به الله ورسوله
    معلومه اخيره البلاد التى فتحها المسلمون بالسيف ارتد معظمها الا من اعتنق فيهم الاسلام عن حب وامامكم اسبانيا وايران الصفويه التى لاتزال تعانى نفسيا مما فعله بهم عمر وخالد وقت ما كانت الفرس فاحدثت بالاسلام شرخا اسمه الشيعه بالباطل لان الحق اننا كلنا شيعة محمد
    اللهم صلى على محمد
    يعنى سماحة الاسلام واهله ومنطقية افكاره هى الادوم فى نشر الاسلام كما كان يفعل الحبيب

    ردحذف
  20. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    أحسنت أخي الدكتور الكريم
    تعلق معظمنا في الفعل
    فصرنا بين مُكذِب للخبر وبين مُصدِق له
    ووضعت أصبعك على الجُرح بلفتات جميلة وذكية
    حول الخطأ المزعوم
    فإن كان خطأ حقيقة لقام خالد بنفسه بما أشرت إليه
    هناك قضية واحدة فقط لم أثق فيها شخصيا
    مدة إشتعال النار في الشعر
    وأعتقد أنه من باب التضخيم لكثافة الشعر
    والله تعالى أعلم
    أحسنت مرة أخرى
    وليتنا جميعا سنة وشيعة نقرأ النصوص بما يليق ويجب

    تحياتي

    اللَّهُمّ صلّ على مُحَمَّد وآل مُحَمَّد وأرْضَى عنَا بِهم وأحْشُرنا معَهم يا كَريم يا رب

    ردحذف
  21. قال جار الله الزمخشري، ساخرا من سنة العرب، في كشافه، ص310، الجزء الرابع.
    إذا سَألوا عن مذهـــبي لم أبحْ بهِ * وأكتمُــه كتمــــــــــــانُه لـــــيَ أسلمُ
    فإنْ حنفيا قلــــــتُ قالــــوا بأننِي * أبيحُ الطـــــلا وهو الشرابُ المحرمُ
    وإنْ مالكيا قلــــــتُ قالــوا بأنني * أبيحُ لهم أكلَ الكــــــلاب وهــــمْ همُ
    وإنْ شافــــــعيا قلتُ قالوا بأنني * أبيـــــحُ نكاحَ البنت والبــــنتُ تحرمُ
    وإن حنبلـــــــيا قلتُ قالوا بأنني * ثقـــيل حلوليٌ بغيــــــــــــض مجسمُ
    وإن قلتُ من أهل الحديث وحزبِه * يقولون تيسٌ، ليـــــس يدري ويفهمُ
    تعجبتُ من هذا الزمان وأهلـــــه * فما أحـــــــــدٌ من ألسُنِ الناس يســلمُ
    وأخرَنـِي دهرِي وقــــــدَّم معشرا * على أنهمْ لا يعلمــون وأعــــــــــــلمُ
    ومُذ أفلــــحَ الجهالُ أيقنــتُ أنني * أنا المسلم حقا وغيـــــــــري همُ البهمُ

    ــــــ رواة البخاري يعلقون النساء من ثديانهن
    قال الشيح حسن فرحان المالكي: والغريب أن من يعلق النساء بأثدائهن، لا يمنع أهل الحديث: من اعتماد أحاديث ذلك اللئيم، بل يبقـَــــى ثقة، ومن رجال البخــــاري، فهــذا عنبســـة بن خالد الأموي: من رجال البخاري: كان يفعل ذلك، ففي ترجمتـــه في كتاب تهذيب التهذيب: أبو حاتم كان على خراج مصر، وكان يعلق النساء بالثدي، والقول فيه تجده: في الجرح والتعديل: 6ــــ402، وفي كتاب تهذيب التهذيب: 8ـــ137، ومع ذلك وثـّــقوه، وروَوْا عنه، في أصـــح الكتب عندهم، نعم، للأمانة جرّحه بعض أهل الحديث، لكن لماذا دخلت أحاديثه صحيح البخاري؟، وهو ليس وحده، هناك جملــــة من أهل الحديث: تولوْا أعمــالا، مثل قيس بن الربيع، ففي كتاب تهذيب الكمال للمزي: 24ـــ38، الذي استعمله أبو جعفر على المدائن، فكان يعلق النساء بثديهـــن، ويرسل عليهن الزنابيــــر. والسلام، حرر بتاريخ:13ــ3ـــ2013م.
    ـــــــــــــــ
    ــ
    ــــــ حرق الأموات ـــــ
    ........ ولما ولي محمد بن أبي بكر الصديق مصر، سار إليه عمرو بن العاص فاقتتلوا، فانهزم محمد ودخل خربة، فأخرج منها وقتل، وأحرق في جوف حمــــــار ميــــــت، قيل: قتله معاوية بن حديج السكوني، وقيل: قتله عمرو بن العاص صبراً، ولما بلغ عائشة قتله اشتد عليها، وقالت: كنت أعده ولداً وأخا، ومذ أحرق لم تأكل عائشة لحماً مشويــــــــاً، وكان له فضل وعبادة، وكان عليٌ يثني عليه، وهو أخو عبد الله بن جعفر لأمه، وأخو يحيى بن علي لأمه، أخرجه الثلاثة.
    • المصدرــــ كتاب ابن الأثير- أسد الغابة: 4 ـــ 324.
    ــــــــــــــــــ

    ردحذف
  22. هذه روابط مهمة، تتضمن معلومات حقيقية مهجورة ومحظورة من شيوخ الرجس العربي، يجب عليك دراستها ونسخها، والاحتفاظ بها، ونشرها في صفحات على النت، وفي كل مكان، بأسماء مستعارة لتكون عملا صالحا ولوجه الله لا غير، كما يجب عليك أن ترسلها إلى كل أصدقائك وأحبابك....
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    1ـــ منتدى مذكرات عربي = http://mothakarat.arab.st/
    2ـــ موقع مذكرات عربي = http://mothakarat.simplesite.com/

    3ــ جوجل مذكرات عربي = https://plus.google.com/u/0/105938472029344718448
    4ــ جوجل مذكرات عربي = https://plus.google.com/u/0/102086110709344404193
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    2ـــ موقع مذكرات عربي = http://mothakarat.simplesite.com/

    ردحذف
  23. حادثه تاريخيه لامصلحه لمسلم ان يشعرها ويبحث بعا الرجلان سيوقفان بعضهما البعض امام محكمة العدل والله اعلم بهما ..ولكن السرد بها والاستماته في اضهارها لم تكن لوجه الله وانما للطعن باصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولان خالدا رحمه الله وتجاوز عنه بطل من ابطال الاسلام فتح الله بسيفه البلاد الاسلاميه واذل به اكبر امبرطوريات الدنيا والقصد هنا من الطعن فيه هو تدميره لكسرى وزوال دولة فارس وهؤلاء الذين استقصوا ونشروا ماهم الا استمرارا للطعن والدس والفتن في تشتيت المسلمين والانتقام من المجوس واليهود اصحاب الشرك والكفر والدسائس ومن يواليهم وجعل نفسه مطية لهم

    ردحذف
  24. لهدا انتم يامن تدعون الاسلام ضعفاء يهزمكم اضعف الامم اكلوا الخنزير شاربوا الخمر من اوربين وامريكان انتم من تدعون الاسلام حاشان تكون مسلمون سيف الله خالد ابن الوليد رضي الله عنه تفترون عنه ايها الشيعة ياولاد القحاب نيك اماتكم لان اسلوب الشتم والسب هو اقل شئ فيكم وابناء العاهرات ياماجوس يابناء عباد النار عمر بن الخطاب اميري حبيبي قلبي وعلي وخالد بن الوليد

    ردحذف