share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

السنة مسلمين لدى الشيعة - معنى الكفر والتكفير لدى المسلمين الشيعة - هل السنة كفار أم مسلمين


وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وبعد

قبل البدء بعرض البينات عن معنى الكفر وعدم كفر المخالفين , نضع هذا المقطع من السيد الحيدري للرد على أحد الوهابية الذي يستشهد ببعض أقواله ليكون حجة عليه تدحض الذي يزعمه مما ينقله في المقاطع المبتورة التي ينقلها

المقطع الأصلي 50 دقيقة تقريبا فأختصرناه الى 27 دقيقة فيها مواضع الشاهد وسيكون بحول الله مقسم على خمسة أجزاء لأن المتصفح لا يقبل برفع إلا حجم معين في كل مرة والغاية المحافظة على نقاوة الصورة وإلا كان بالإمكان تصغيره وربما سنفعل ذلك ونضعه كإضافة

الجزء الأول من المقطع


الجزء الثاني من المقطع


الجزء الثالث من المقطع


الجزء الرابع من المقطع

سنرفعه لاحقا بحول الله 

تنبيه - لما نقول المقطع القصد به المقطع المختصر وليس المقطع الأصلي الطويل

هذه بعض النصوص التي تبين معنى الكفر في بعض مفردات العلماء وتمييزهم بين الكفر قبالة الإسلام والكفر قبالة الإيمان
وسنجد أن الخلاصة هي أن إخواننا من المسلمين السنة هم مسلمين ولا يقول أحدا بكفرهم - أقلها على الأعم الأغلب إلا من شذ قوله 
بخلاف المخالفين لنا وبشكل خاص من الوهابية أتباع الشيخ ابن تيمية , فهم يرون أن مجرد الإنتماء للأشعري مثلا هو بدعة ومعلوم حكم أهل البدع لديهم

ونرى أيضا كيف أنهم لا يُحلون ذبائح المسلمين ممن هم ليسوا على منهجهم العقدي ولا يرضون الزواج منهم ولا توريثهم , ولن أتكلم عن إباحة الدماء الآن 



موسوعة الإمام الخوئي - التنقيح في شرح العروة الوثقى - الشهيد الشيخ ميرزا علي الغروي - المخالف مسلم - كفر إيمان - لا كفر إسلام












والله تعالى أعلم

والحمد لله تعالى رب العالمين

أخوكم الفقير الى رحمة ربه

ابن النجف

بغداد في 19 - 5 - 2018

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق