وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي
السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وبعد
هذه الشبهة الواهية من هؤلاء هي آخر إختراعات عقول أتباع
الشيخ
وكنا سنكتفي بوضع هذا السؤال والرد عليه من كتاب الفقه
للمغتربين
لكن احببت أن نضع شيء من نفس الكتاب أيضا بين يدي من لديه
دين من هؤلاء , وإلا من لا دين له ولا عقل فلن ينفعه حتى لو جاء بقرآن , فهو أعمى
والله تعالى أعلم
الشبهة التي يتناقلها هؤلاء
المصدر الأول - الفقه
للمغتربين - السيد السيستاني
المصدر الثاني - منهاج الصالحين - السيد السيستاني - الجزء الثالث
يتبع
والحمد لله تعالى رب
العالمين
والله ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة
ربه
ابن النجف
بغداد
في التاسع عشر من شهر
رمضان المبارك 1436
07 - 07 - 2015
ماهذا الكفر هل فعل رسول الله الكريم هذا او انزل الله به سلطان الاتستحيون على عرضكم و تفسدون في الارض انتم اشد من البهائم في الجنس
ردحذفوالله انك جاهل واعمى البصيرة ياليت تقرأ كتبكم ومصادركم قبل لاتتكلم عن جهل ياليت تحرر عقلك وتترك عنك التبعيه وتترك قال الشيخ الفلاني وقال الشيخ الفلاني اقرأ بنفسك وابحث لايصير حالك من حال البهائم
ردحذف
ردحذفتحدئ لجميع كهنه العمريه ايكم رجل ويفحمني ويعطيني الدليل من الكتاب والسنه المحمديه الجقيقيه علئ ان المتعه ايه منسوخه او متشابهه ولم يعمل فيها بزمن الرسول العظيم ص وما هود الدليل علئ ارضاع الكبير الذي ارضعت امكم الحميراء الشاب الايفع وانا سابين الادله الدامغه المفخمه من كتبكم بحول الله وقوته وانتظر الرد وكفئ نباحا ياعبيد المؤبون ابن صهاك
قوله تعالى: >فَما اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجورَهُنَّ فَرِيضَةً<(سورة النساء): 24.
انا كنت بكري والحمد لله الله بحوله وقوه انعم عليه ب نعمه الرفض وتصحيح ديني بعد ان اكتشفت كذب وخزعبلات اهل البدعه البكريه
ايها الانجاس الخنازير اتباع الفاجره العاهره عائشه كفئ نباحا واتحداكم واتحدئ كهنتكم ايها الخنازير البكريه عن حرمه المتعة
قوله تعالى: >فَما اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجورَهُنَّ فَرِيضَةً<(سورة النساء): 24.
ومن كتبكم التي هي حجه عليكم بان ايه المتعه محكمه ولامنسوخه ولا متشابهه وعمل فيها في ايام حياه الرسول الاعظم روحي ل تراب نعله الشريف الفداء وصلئ الله عليه واله وسلم ولكن اريد منكم من يقول اني رجل وليس بذكر وما اقل الرجال عندكم واكثر الذكور ان يفند الايه الشريف ويقول انها منسوخه او متشابهه ولا يعمل فيها في زمن حياه الرسول الاعظم صلئ الله عليه واله وسلم ولكن لي لكم سؤوال عندما يكون منطقكم ان الشيعي ابن متعة فان الخنزير العمري ابن ماذا ياترى
مسيار؟
مسفار؟
مصياف؟
مصطاف و سياحي وعرفي وجهاد النكاح وارضاع الكبير الذي افتت به امكم الحميراء الفاحشه عائشه وارضعت الشاب الايفع ولكن لانكم
انتم الخاسرون ولكنكم تتوهمون انكم الحق وتحاولون القتل والرعب لا لشيء الا من اجل ان تثبتوا انكم على حق
لا والله لستم على حق اغلب مشاكل الامه منكم ومن اعمالكم وفتاويكم الغير صادقه ولا تحمل في طياتها غير الشر والكفر ولا يوجد بالعالم على سبيل المثال زواجات متعدده الا عندكم
ماهو المسيار ؟؟؟
ماهو العرفي؟؟؟
والعديد العديد من الاسماء
سأقول لك ماهي هذه الفتاوي التي تتيح هذا الزواج
عندما لم تجدوا في الدين الاسلامي ماهو يسمح لكم بالممارسه الجنسيه وعمل الفاحشه مثل ماتريدون قمتم باختلاق العديد من الزيجات لانكم بذلك تحللون ماتريدون انتم وليس مايريده الله تعالى ولكن يقول الله
تعالى لا تظننا غافلون عما يفعلون
صدق الله العلي العظيم
ايها الحمقئ اقسم بجلال الله اتعبتم انفسكم بالبحث عن شي لكي تنتقصوا من طائفه ومدرسه عريقه اتباع ال محمد الشيعه ودائما مجهدين انفسكم للنيل لكم نحن يحزننا ان نراكم تذرون جهدا وتعبا في مهب الريح وابحثوا عن مسبه اخرى ولن تجدوا بحول الله لاننا متبعون القران وسنه الرسول صلئ الله عليه واله وسلم تسليما الكريم وان الله متعم نوره ولو كره الكافرون وعطفا على شاغلكم الاكبر وهمكم الاوحد الا وهو زواج المتعه لطالما اجهدتم جهدكم وخسر كيدكم لان هذه ايه قرأنيه اما نؤمن بكل الكتاب او تكفروا بكله ياعمريه ياحمقئ ان الأصل في الزواج سبعة شروط لو تحققت كان الزواج صحيح والأصل في الزواج ليس قضاء الحاجة والشهوة لا والله هو العفة والإنجاب والشروط هي أولا التراضي ثانيا الولي ولا نكاح إلا بولي وثالثا العفة(الإحصان) ورابعا المهر
وخامسا الشهادة وتعني شهادين عدل مسلمين بالغين عاقلين والإعلان الذي هو الإشهار وذلك علاقة النسب وسادسا الكفاءة وسابعا الصيغة وهذا هو الحلال وما دون ذلك الحرام يعني الفاحشة ولزنى لقوله تعالى "ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلا "
فالله يحذر ممن يقترب من الزنى حتى ولو بالنظر فالنظرة سهم من سهام إبليس زواج االمتعه ليس فيه اي شيء لأنه فيجميع الشروط إلا المهر والمسكن وهذ يرجع للبنت إذا تنازلت عنه فهذا حقها فلماذا تقولا بما لا تعلموه فتعلمو وفرقوا بين الحلال والحرام وطبقوا هذا على ما عندك من المسيار والعرفي والسياحي والساعه وان طال الزمن سيخرجوا ادعياء الدين لديكم ووعاض السلاطين بماليس له صله من الدين الا الفحش والمجون مثل جهاد النكاح وارضاع الكبير والعياذ بالله فيا اخوان ارجعوا الى ايه التمتع وتمعنوا فيها وسترون ايه قرأنيه محكمه لامتشابهه ولا منسوخه عمل بها بزمن الرسول صلئ الله عليه واله وسلم وفتره حكم ابو بكر والنصف الاول من حكم عمر ثم حرمها عمر بعد ان عرف اخته تمتعت وعذا حقها لانها ثيب وتنطبق احكام الايه عليها لكن العصبيه والجهل حنى قال
ردحذفصاحبكم ايتان في عهد الرسول متعه النساء ومتعه الحج وقد حرمتها عليكم بربكم اوكو شخص يجتهد ويحرم ايه قرأنيه وانطبقت عليكم الايه تؤمنون ببعض وتكفرون ببعض وازيدك من الشعر بيت حبيبكم عبد الله ابن الزبير ابن متعه وهو ابن حلال وليس ابن مسيار لكن اريد عمري واحد يثبتلي ب ايه اوحديث نبوي ان المسيار والعرفي وووو ليس بزنا هذا ولا ينظر كل مرء عما بداخله وعلى ما يفعله والله يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور والله أعلى وأعلى بما أقوله والله ولي التوفيق
إذا شئت أن تحيا سليما من الأذى وحظك موفور وعرضـــك صيــن فلا ينطـلـــق منــك اللسان بسوءة فكلك سوءات و للناس ألسن و عينــك إن أبـدت إليــك معـايبــا فصنها وقل ياعين للناس أعين و عاشر بمعروف و سامح
وتطول القائمة دع عنكم اللغط والدخول في السب والابتعاد عن جوهر الموضوع يا نواصب
قوله تعالى: >فَما اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجورَهُنَّ فَرِيضَةً<(سورة النساء): 24.
قال الطبري في تفسيره "جامع البيان" 5/18، والرازي في تفسيره الجزء الثالث، وغيرهما ذكروا أن الآية نزلت في تشريع الزواج المؤقت.
ويروي أحمد في مسنده ج2/ 95 بسنده عن سالم قال: كان عبد الله بن عمر يفتي بالذي أنزل الله (عز وجل) من الرخصة بالتمتع، وسن رسول الله فيه، فيقول ناسٌ لابن عمر: كيف تخالف أباك وقد نهى عن ذلك؟! فقال عبد الله: ويلكم ألا تتقون الله؟!... فلم تحرمون ذلك وقد أحله الله وعمل به رسول الله؟! أفرسول الله أحق أن تتبعوا سنته أم سنة عمر؟!!
صحيح البخاري، الحج، التمتع والإقران والإفراد بالحج، رقم الحديث (1461): حدثنا: مسدد، حدثنا: يحيى، عن عمر إن أبي بكر، حدثنا: أبو رجاء، عن عمران بن حصين،قال: أنزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله، ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات قال رجل برأيه ما شاء. الشرح والتوضيح: فتح الباري بشرح صحيح البخاري. تقدم شرحه وأن المراد بالرجل في قوله هنا قال رجل برأيه ما شاء هو عمر.
اسالك سؤال اخر 1 - هل الله ورسوله (ع) يشرعون الزنا والفاحشة للناس ، والعياذ بالله ؟.
2 - ما هو مصير الأولاد الذين ولدوا من نكاح المتعة قبل التحريم ( كما تزعمون ) ، هل أعتبروا أولاد زنا ؟.
3 - هل ثبت بأن النبي (ص) أو أحد من أهل البيت (ع) , رجموا أحداً تمتع بعد غزوة خيبر ؟.
4 - هل هناك أحد قال : بحرمة هذا الزواج إلاّ عمر إبن الخطاب وفي منتصف خلافته ؟.
5 - لماذا أبابكر لم يقل بحرمة هذا الزواج ، وهو قائم مقام النبي (ص) كما تزعمون،
6 - لماذا لم يحرم عثمان بن عفان ، والإمام علي (ع) المتعة في فترة خلافتهما ، كما فعل عمر برأيه الشخصي؟.
6 - لماذا لا نجد آية بالقرآن الكريم تنسخ آية المتعة ، والتي إلى يومنا هذا موجودة بالقرآن الكريم ؟.
7 - لماذا الكثير من كبار الصحابة قالوا : بحلية المتعة حتى بزمن عمر إبن الخطاب ؟.
8 - لماذا أحاديث وروايات المتعة متضاربة فيما بينها ، منها ما تقول التحريم بعد خيبر ، ومنها تقول بعد فتح مكة ، فبأيهما نأخذ ، ولا تجد حديث إلاّ ويناقضه حديث بالمقابل ؟.
فيا حمقئ العمريه هل انتم ضد ايه قرأنيه محكمه لامتشابهه ولا منسوخه عمل بها بزمن الرسول وفتره حكم ابو بكر والنصف الاول من حكم عمر ثم حرمها عمر بعد ان عرف اخته تمتعت وعذا حقها لانها ثيب وتنطبق احكام الايه عليها لكن العصبيه والجهل حنى قال صاحبكم ايتان في عهد الرسول متعه النساء ومتعه الحج وقد حرمتها عليكم بربك اوكو شخص يجنهد ويحرم ايه قرأنيه وانطبقت عليكم الايه تؤمنون ببعض وتكفرون ببعض وازيدكم من الشعر بيت حبيبكم عبد الله ابن الزبير ابن متعه وهو ابن حلال وليس ابن مسيار لكن اريد عمري واحد يثبت لي ب ايه اوحديث حديث نبوي شريف ان المسيار والعرفي والارضاع الكبير والمصاف وكل ذي خرابيط ابتدعوها حاخامات الموبون ابن صهاك عمر عليه اللعنه ليس بزنا
ردحذفسنن الترمذي، الحج عن رسول الله، ما جاء في التمتع، رقم الحديث (753): حدثنا: عبد بن حميد، أخبرني: يعقوب بن إبراهيم بن سعد، حدثنا: أبي، عن صالح بن كيسان، عن ابن شهاب: أن سالم بن عبد الله حدثه أنه سمع رجلاًً من أهل الشام وهو يسأل عبد الله بن عمر، عن التمتع بالعمرة إلى الحج فقال عبد الله بن عمر: هي حلال فقال الشامي: إن أباك قد نهى عنها، فقال عبد الله بن عمر: أرأيت إن كان أبي نهى عنها وصنعها رسول الله، أأمر أبي نتبع أم أمر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)؟ فقال الرجل: بل أمر رسول الله، فقال: لقد صنعها رسول الله.
مسند أحمد، باقي مسند المكثرين، مسند جابر بن عبد الله، رقم الحديث (13750): حدثنا: إسحاق، حدثنا: عبد الملك، عن عطاء، عن جابر بن عبد الله قال: كنا نتمتع على عهد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأبي بكر وعمر حتى نهانا عمر أخيراًًًً يعني النساء.
مسند أحمد، مسند العشرة المبشرين بالجنة، ومن مسند علي بن أبي طالب رقم الحديث(1083): حدثنا: محمد بن جعفر، حدثنا: شعبة، عن الحكم، عن علي بن الحسين، عن مروان بن الحكم أنه قال: شهدت علياً وعثمان بين مكة والمدينة وعثمان ينهى عن المتعة وأن يجمع بينهما، فلما رأى ذلك علي أهل بهما فقال: لبيك بعمرة وحج معا فقال عثمان: تراني أنهى الناس عنه وأنت تفعله، قال: لم أكن أدع سنة رسول الله (صلى الله عليه وآله
إضافة إلى أن مفسري أهل البدعه العمريه نقلوا روايات حاصلها أن جماعة من الصحابة منهم: أبي بن كعب وابن عباس وعبد الله بن مسعود وسعيد بن جبير والسدي وغيرهم، كانوا يقرؤون الآية 24 من سورة النساء هكذا: فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى.
أن الحق تعالى بيّن أنواع النكاح المشروع في الإسلام، فعن الزواج الدائم قال: >فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة...* وآتوا النساء صدقاتهن نحلة<(سورة النساء): 2-3.
وقال في الزواج المؤقت: >وأُحِلَّ لكم من وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة...<(سورة النساء): 24.
وقال في النوع الثالث من النكاح وهو ملك اليمين: >ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم من فتياتكم المؤمنات...<(سورة النساء): 25.
فإذا كانت آية الاستمتاع تتضمن النكاح الدائم فيكون ذكره تكرارا، وهذا إلى اللغو أقرب، واللغو لا يصدر من الحكيم.
تغاير الألفاظ في الآية 2-3 من جهة والآية 24؛ حيث جعل النكاح مقابل الاستمتاع والصداق مقابل الأجر.
إجماع المؤرخين على أن أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كانوا يتزوجون بزواج المتعة، فعلى أيّ آية استندوا غير هذه الآية؟!
ردحذفروايات أهل البدعه العمريه ه الانجاس في جواز المتعة، منها:
ما رواه سقيم البخاري في صحيحه 5/ 158، وأحمد في المسند ج4/436 عن أبي رجاء عن عمران بن حصين أنه قال: نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها على عهد رسول الله، ولم ينـزل قرآن بحرمتها، ولم ينه عنها رسول الله حتى إذا مات قال رجل ما يشاء.
وروى مسلم في سقيمه وليس صحيحه ج1/535، باب نكاح المتعة/ عن عطاء قال: قدم جابر بن عبد الله معتمرا، فجئناه في منـزله، فسأله القوم عن أشياء ثم ذكروا المتعة، فقال: نعم، استمتعنا على عهد رسول الله وعلى عهد أبي بكر وعمر. ورواه أحمد في مسنده 3/ 380، ونقله المتقي الهندي في كنـز العمال 16/ 523.
انظر الى الاية التي طرحها الاخ
نعم لماذا قال استمتعم لماذا لم يقول تزوجتم
قال الطبري في تفسيره "جامع البيان" 5/18، والرازي في تفسيره الجزء الثالث، وغيرهما ذكروا أن الآية نزلت في تشريع الزواج المؤقت.
ويروي أحمد في مسنده ج2/ 95 بسنده عن سالم قال: كان عبد الله بن عمر يفتي بالذي أنزل الله (عز وجل) من الرخصة بالتمتع، وسن رسول الله فيه، فيقول ناسٌ لابن عمر: كيف تخالف أباك وقد نهى عن ذلك؟! فقال عبد الله: ويلكم ألا تتقون الله؟!... فلم تحرمون ذلك وقد أحله الله وعمل به رسول الله؟! أفرسول الله أحق أن تتبعوا سنته أم سنة عمر؟!!
صحيح البخاري، الحج، التمتع والإقران والإفراد بالحج، رقم الحديث (1461): حدثنا: مسدد، حدثنا: يحيى، عن عمر إن أبي بكر، حدثنا: أبو رجاء، عن عمران بن حصين،قال: أنزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله، ولم ينزل قرآن يحرمه ولم ينه عنها حتى مات قال رجل برأيه ما شاء. الشرح والتوضيح: فتح الباري بشرح صحيح البخاري. تقدم شرحه وأن المراد بالرجل في قوله هنا قال رجل برأيه ما شاء هو عمر.
ولى الدبر كما فعلمع امه
وهي صهاك عليهم اللعنه
ثالثا ابناء المتعة:
العملية الجنسية كاملة هي متعة «يعني أنت جيت بحب الخشوم،، مثلا» أكيد تكونت من متعة طبعا «وكأنها اهم عقيدة عند الشيعة كما يروج البعض من المخالفين العمريه» أولا اذا تكلمت بالمتعة فيجب عليك معرفة تاريخ هذا الزواج والفقه ومن اختلف ومن اتفق اقرأ مذهب ابن عباس في المتعة والمذاهب الأربعة ومن تمتع في عهد رسول الله وفي عهد ابو بكر ومن قال انها لم تحرم وإذا كان قصدك الرمي بالزنا فهناك قبائل بالجاهلية كانت تأكل من القوادة والزنا بالإضافة إلى ذوات الأعلام فهل تريد إن ابحث عن أصلها ونسبها وفرعها الآن وانسب إليها الزنا والفجور وإذا قصدت القذف بالزنا فهناك صحابي ابن صحابي وأمه صحابية وجدة صحابي متولد من زواج المتعة وهو عبدالله الزبير أو ارمي من كان بالجاهلية تاجر بالخمر ويصنع الخمر من تلك القبائل الموجودة إلى اليوم وأقول لهم «يا بياعين الخمر» على فكرة هل ترضى أن أقول يا ابن رضاعة الكبير كما ورد في صحيح مسلم وحديث سالم مولى أبي حذيفة؟ عرفتها؟؟ رضاع الكبير؟؟ هل ترضى أن أرد بالمثل.
عندما امكم الحميراء عائشه ارضعت الشاب الايفع عرفتها؟؟ رضاع الكبير؟؟ هل ترضى أن أرد بالمثل.
اذن انتظروا ستاتيكم الصواعق والادله الدامغه من كتبكم باذن الله تعالئ وهذا احد الاسباب التي جعلتني اغير ديني من دين الكفر والاللحاد البكري الئ دين محمد وال محمد عليهم السلام الئ التشيع الرافضي الاصيل والحمد لله علئ نعمه الولايه والهدايه ل محمد وال محمد صلئ الله عليهم اجمعين
وانتم بعد كل هذه الدامغه من كتبكم التي هي حجه عليكم ليش زعلانين نستمتع .. انتوا ما شالله هم ما خليتوا عرفي لا مسيار لا مصياف لا سياحي لا مسفار لا صيفي لا شتوي ولا جهاد نكاح ولا ارضاع كبير ما سويتوه .. كل خراب الدنيا حطيتوا مالكم فيه .. انتوا علماؤكم حللوا حقكم حتى العادة السرية .. حلال عندكم .. دور في? الجوجل ملف الوهابية والجنس اقرا بعيونك واسمع بأذونك وشوف اللي يعجبك .. سوالفكم أفلام سكس مع احترامي فقط للمنصفين والان اين الادله من كتاب الله عز وجل والسنه النبويه المحمديه الصحيحه وليس المزيفه عن طريق كعب الاحبار اليهودي وابو هريره وسقيم البخاري وسقيم مسلم علئ شرعيه
المسيار والعرفي و مصياف و سياحي و جهاد نكاح و ارضاع كبير
واتحداكم ولن تردوا ولن تجيبوا الئ قيام الساعه ياعبيد اليهود
Firas Ali ....طيب إذا زواج المتعة لم ينسخ وعمر بن الخطاب رضي الله عنه هو من منعه برأي شخصيى...لماذا لم ينكر عليه أحد وخصوصا"علي بن أبي طالب رضي الله عنه وخصوصا"أنه تسلم الخلافة ولم يعيد العمل بزواج المتعة خلال سنوات حكمه إلا إن كان يرى هو أيضا" نسخ تلك الصورة من الزواج التي كانت تشريعا"مؤقتا"لحكمة كما كثير غيرها من التشريعات ...ثم لماذا تسب وتشتم وتتطاول إن كنت ممكن يبحث عن الحق فليس هذا هو الأسلوب الصحيح وإن كنت تدعو للحق فليست تلك الحكمة في الدعوة وإن كنت تظن أننا نعظم أحدا" أكثر من النبي فقد أخطأت فنحن لانعظم أبا بكر وعمر وعثمان وعلي وغير من الصحابة من الصحابة وآل البيت إلا لطاعتهم لله ولرسوله ولتعظيمهم شرع الله ووقوفهم عند حدوده ولا نعتقد بعصمة أحد منهم فمكن الممكن أن يخطأ أحد مع جليل قدره ولكن نبقى أتباعا"لمحمد نبينا صلى الله عليه وسلم وليس لأحد غيره ...وأنا شخصيا"مستعد أن أصبح شيعيا"اليوم قبل الغد لووجدتهم على حق ولكن حتى الآن مع اطلاعي وسماعي لعلماء الشيعة وجدت أنهم يثيرون شبهات وأكاذيب ويبينون عليها عقيدة لو علم الشيعة أنفسهم مدى خديعتهم فيها لرجع كثير منهم عنها
حذفأكرر سؤالي لماذا لم يعيد علي رضوان الله عليه العمل بزواج المتعة كان شجاعا"ولم يكن جبانا"حتى يخاف من قول الحق وكان حكيما" وكان صاحب سلطان وبيده الأمر ومع ذلك لم يحصل ذلك ...فهذا دليل واضح على أنه كان يرى ما رأه عمر بن الخطاب ..ثم إني أنصحك وأنصح نفسي أن يكون همنا البحث عن الحق لا الدفاع الجاهز عن مانراه صحيحا" وأن يتقبل أحدنا أن يكون على خطأ و نتوقف عن التطاول على الآخرين فلربما وجدنا يوما"أننا أسأنا لم كان يجب علينا تعظيمهم والأقتداء بهم وأننا خدعنا بافتراءات وكذب الكذابين عليهم وتسرعنا بالحكم قبل أن نتأكد
ردحذفقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
ردحذف" كَانَ بَعْضُ النَّاسِ يُنَاظِرُ ابْنَ عَبَّاسٍ فِي الْمُتْعَةِ فَقَالَ لَهُ: قَالَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: " يُوشِكُ أَنْ تَنْزِلَ عَلَيْككُمْ حِجَارَةٌ مِنْ السَّمَاءِ! أَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتَقُولُونَ قَالَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ؟ " انتهى من "مجموع الفتاوى" (20/ 215) .
وهكذا ذكره بنحوه في غير موضع من "الفتاوى" ، فانظر : (20/ 251) ، (26/ 50) ، (26/ 281)
كما ذكره ابن القيم رحمه الله في "زاد المعاد" (2/182) ، و"إعلام الموقعين" (2/ 168).
وتابعهما على ذكره بهذا اللفظ غير واحد من أهل العلم المعاصرين .
ولم نجده بهذا اللفظ في كتب السنة ، ولكنه صحيح من حيث المعنى :
فروى الإمام أحمد (3121) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ: " تَمَتَّعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ: نَهَى أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ عَنِ الْمُتْعَةِ ، فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: مَا يَقُولُ عُرَيَّةُ؟ قَالَ: يَقُولُ: نَهَى أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ عَنِ الْمُتْعَةِ ، فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: أُرَاهُمْ سَيَهْلِكُونَ أَقُوللُ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَيَقُولُ: نَهَى أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ؟ "
ورواه الطبراني في "الأوسط" (21) عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ : " أَنَّهُ أَتَى ابْنَ عَبَّاسٍ ، فَقَالَ: يَا ابْنَ عَبَّاسٍ، طَالَمَا أَضْلَلْتَ النَّاسَ ، قَالَ: وَمَا ذَاكَ يَا عُرَيَّةُ؟ قَالَ: الرَّجُلُ يَخْرُجُ مُحْرِمًا بِحَجٍّ أَوْ عَمْرَةٍ، فَإِذَا طَافَ، زَعَمْتَ أَنَّهُ قَدْ حَلَّ ، فَقَدْ كَانَ أَبُو بَكْرٍ ووَعُمَرُ يَنْهَيَانِ عَنْ ذَلِكَ ؟
فَقَالَ: أَهُمَا، وَيْحَكَ، آثَرُ عِنْدَكَ أَمْ مَا فِي كِتَابِ اللَّهِ ، وَمَا سَنَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي أَصْحَابِهِ وَفِي أُمَّتِهِ؟
فَقَالَ عُرْوَةُ: هُمَا كَانَا أَعْلَمَ بِكِتَابِ اللَّهِ ، وَمَا سَنَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنِّي وَمِنْكَ ".
قال الهيثمي في "المجمع" (3/ 234):
" رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْأَوْسَطِ، وَإِسْنَادُهُ حَسَنٌ " انتهى .
ورواه الطحاوي في "شرح معاني الآثار" (2/ 189) عَنِ ابْنِ أَبِي مُلَيْكَةَ : " أَنَّ عُرْوَةَ قَالَ لِابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا: أَضْلَلْتتَ النَّاسَ يَا ابْنَ عَبَّاسٍ قَالَ: وَمَا ذَاكَ يَا عُرَيَّةُ؟ قَالَ: تُفْتِي النَّاسَ أَنَّهُمْ إِذَا طَافُوا بِالْبَيْتِ فَقَدْ حَلُّوا , وَكَانَ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا يَجِيئَانِ مُلَبِّيَيْنِ بِالْحَجِّ فَلَا يَزَالَانِ مُحْرِمَيْنِ إِلَى يَوْمِ النَّحْرِ ؟
قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: بِهَذَا ضَلَلْتُمْ؟ أُحَدِّثُكُمْ عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتُحَدِّثُونِي عَنْ أَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا؟
فَقَالَ عُرْوَةُ: إِنَّ أَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا كَانَا أَعْلَمَ بِرَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْكَ ".
وروى ابن حزم في "حجة الوداع" (ص: 353) وابن عبد البر في "الجامع" (2/1209) عَنْ أَيُّوبَ، قَالَ: " قَالَ عُرْوَةُ لِابْنِ عَبَّاسٍ: أَلَا تَتَّقِي اللَّهَ؟ تُرَخِّصُ فِي الْمُتْعَةِ ؟
فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: سَلْ أُمَّكَ يَا عُرْوَةُ .
فَقَالَ عُرْوَةُ: أَمَّا أَبُو بَكْرٍ، وَعُمَرُ فَلَمْ يَفْعَلَا .
فَقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: وَاللَّهِ مَا أَرَاكُمْ مُنْتَهِينَ حَتَّى يُعَذِّبَكُمُ اللَّهُ، أُحَدِّثُكُمْ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَتُحَدِّثثُونَنَا عَنْ أَبِي بَكْرٍ، وَعُمَرَ، فَقَالَ عُرْوَةُ هُمَا أَعْلَمُ بِسُنَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأأَتْبَعُ لَهَا مِنْكَ " .
فهذا خبر ثابت ، إلا أنا لم نجده باللفظ المذكور في السؤال ، وهو صحيح المعنى .
ومعنى هذا الأثر :
أنه لا يجوز أن تترك سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم لقول أحد ورأيه ، فقول رسول الله صلى الله عليه وسلم مقدم على قول غيره ، وفعله مقدم على فعل غيره ، ولا تعارض سنته بقول أحد أو فعله ، كائنا من كان
اسماء بنت ابو بكر تزوجة متعة وسألوها عنها قالت نعم فعلناها بزمن رسول الله وهذا الكلام يذكره البخاري ومسلم واتحدى اي وهابي سلفي ينفي هذا الشي عمر بن الخطاب كان يمارس المتعه يقول أنكحت ام نكحت لا أبالي المصدر صحيح البخاري ثم هنك شروط للمتعه الإمام الصادق يقول لاتعملها عندنا الى الفواجر للابد يتحقق القبول والايجاد وفي عقد ومهر ومده كما عندكم السنه المسيار والمسفار والوناسه وزواج بينة الطلاق وجهاد النكاح وارضاع الكبير وغيره
ردحذف