وبه تعالى أستعين
اللهم صل على محمد وآل محمد وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي
السلام عليك سيدي يارسول الله يا محمد بن عبد الله وعلى آلك الطيبين الطاهرين وعلى أمِك وأبيك وعلى أجدادك الغُر الميامين لاسيما جدِك عبد المطلب وأعمامك أبو طالب والحمزة والعباس ورحمة الله وبركاته
وصلِ اللهم على نبينا العربي الأمي القرشي المصطفى محمد بن عبد الله وعلى آله الطيبين الطاهرين المُطَهرين
تنبيه لكل إخواني من السنة والشيعة
كل ما في هذه الصفحة من روايات هي روايات ضعيفة أو منكرة ومرفوضة حسب القواعد والمباني التي يعتمدها إخواننا السنة في تخريج الحديث , لا أجيز نشر محتواها إلا إذا أشار الى أن الرواية صحيحة على شرط مسلم مؤمن وبندر الحربي
وسبب وضع هذه الصفحة هو قيام بعض إخواننا من أتباع الشيخ محمد بن عبد الوهاب وهما ( مسلم مؤمن وبندر الحربي وآخرين من حزبهما ) بإعتماد منهج جديد في التعاطي مع الروايات , مخالفين كل الضوابط العلمية
ولإصرارهم على هذا المنهج , فسأنشر فيها ما تقع عليه يدي من روايات منكرة وضعيفة بالشرط الذي ألتزموا هم به
فقد سألنا ذينك الأخوين ما يلي وأنقله نصا , فقد بدأ أحدهم بهذا الطرح ولحق به الأخ الآخر على نفس المنطق الذي سننشر محتوى هذه الصفحة بسببهما
3:54 AM
الرواية عندما نقلها المجلسي
هل قال الرواية ضعيفة أم سكت عنها
وعلمك الرواية لم نقلها هو فقط
هناك اخرين نقلوها
على ماذا يدل هذا
==========
وتلاه بعدها
4:11 AM
اما قولك ان المجلسي روايته ضعيفه فلم نجد في احد الكتب ما يقول انها ضعيفه غير منك فكتب المجلسي نفسها لم تشير الى مثل ما قلت فما لنا الا ان نقول بأحد الأمرين
ان المجلسي اخطا في عدم اشارته لضعف الحديث او من نقولها عنه
او انه من الرواة غير الثقات عند ابن الجيف
فماذا تقول هل اخطأ ام انه نسي ان يكتب في الهوامش او من نقل عنه انها من الروايات الضعيفه
اما بخصوص استدلال الاخوة بانها من الضعيف فما اكثر ما ضعفتم في كافيكم والذي تستشهدون فيه بجميع كتبكم ومراجعكم
اما بخصوص صاحب المنشور فهو فعلاً مسلم ولكن ليس باخينا الذي تعتقد وانا اشهد انه مسلم غيور على دينه ويريد ان يبين الحق لبعض العوام من امثالك من الرافضة والتي كثر التدليس في كتبكم ولم تعلموا من اي كتاب تأخذوا دينكم
فلا أكذب من رافضي
================
لذا سيكون شرط مسلم مؤمن وبندر الحربي هو المعتمد في هذه الروايات الضعيفة والمنكرة , فلا يجوز شرعا إستخدامها إلا على من يقول بهذا المنهج في التعاطي مع النصوص
وسنضع إن شاء الله روايات جديدة بين الحين والحين وننشرها قدر المستطاع
وهو تعالى من وراء القصد
والله ولي التوفيق
أخوكم ابن النجف
6-6-2014
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
الرواية الأولى - عيون الأخبار - ابن قتيبة الدينوري - المجلد الأول - صفحة 202
الدينوري ينقل رواية أن عائشة زوج النبي عدوة الله وتوجب لها النار
كيف تقول هذا يا دينوري؟
الرواية الثالثة - يتبع
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذف.
ردحذف