share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

لا يجنب في المسجد غيري وعلي - الرد على فرية جِماع أهل البيت في المسجد النبوي الشريف والعياذ بالله

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وبعد

نضع الصور للكتب هذا اليوم ( 8 - 11 - 2016 ) لبيان صحة ما وضعناه سابقا 

سنن الترمذي -
3727 - حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ، قَالَ: حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ، عَنْ عَطِيَّةَ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ: يَا عَلِيُّ لاَ يَحِلُّ لأَحَدٍ يُجْنِبُ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ غَيْرِي وَغَيْرِكَ قَالَ عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ: قُلْتُ لِضِرَارِ بْنِ صُرَدٍ: مَا مَعْنَى هَذَا الحَدِيثِ؟ قَالَ: لاَ يَحِلُّ لأَحَدٍ يَسْتَطْرِقُهُ جُنُبًا غَيْرِي وَغَيْرِكَ.
هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ، لاَ نَعْرِفُهُ إِلاَّ مِنْ هَذَا الوَجْهِ.
وَقَدْ سَمِعَ مِنِّي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ هَذَا الحَدِيثَ وَاسْتَغْرَبَهُ.


تحفة الأحوذي -





الجامع لأحكام القرآن - تفسير القرطبي - 








التلخليص الحبير - بن حجر العسقلاني 

قَوْلُهُ: وَفِيمَا حَكَى صَاحِبُ التَّلْخِيصِ أَنَّهُ كَانَ يَجُوزُ لَهُ أَنْ يَدْخُلَ الْمَسْجِدَ جُنُبًا، قَالَ: وَلَمْ يُسَلِّمْهُ الْقَفَّالُ، وَقَالَ لَا أَخَالُهُ صَحِيحًا. انْتَهَى.
اسْتَدَلَّ لَهُ النَّوَوِيُّ بِمَا رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَحَسَّنَهُ مِنْ حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّهُ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - قَالَ لِعَلِيٍّ: «لَا يَحِلُّ لِأَحَدٍ يُجْنِبُ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ غَيْرِي وَغَيْرِك» .
وَحَكَى عَنْ ضِرَارِ بْنِ صُرَدٍ أَنَّ مَعْنَاهُ لَا يَسْتَطْرِقُهُ جُنُبًا غَيْرِي وَغَيْرُك.
وَتَعَقَّبَ بِأَنَّهُ حِينَئِذٍ لَا يَكُونُ فِيهِ اخْتِصَاصٌ، فَإِنَّ الْأُمَّةَ كَذَلِكَ بِنَصِّ الْكِتَابِ، قُلْت: وَيُمْكِنُ أَنْ يَدَّعِيَ أَنَّ ذَلِكَ خَاصٌّ بِمَسْجِدِهِ فَلَا يَحِلُّ لِأَحَدٍ أَنْ يَسْتَطْرِقَهُ جُنُبًا وَلَا حَائِضًا؛ إلَّا النَّبِيُّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَكَذَلِكَ عَلِيٌّ؛ لِأَنَّ بَيْتَهُ كَانَ مَعَ بُيُوتِ النَّبِيِّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، وَيَدُلُّ عَلَى ذَلِكَ قَوْلُ ابْنِ عُمَرَ فِي الصَّحِيحِ الَّذِي سَأَلَهُ عَنْ عَلِيٍّ: اُنْظُرْ إلَى بَيْتِهِ، وَرَوَى النَّسَائِيُّ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ عَبَّاسٍ فِي فَضَائِلِ عَلِيٍّ قَالَ: وَكَانَ يَدْخُلُ الْمَسْجِدَ وَهُوَ جُنُبٌ، وَهُوَ طَرِيقُهُ لَيْسَ لَهُ طَرِيقٌ غَيْرُهُ، وَضَعَّفَ بَعْضُهُمْ حَدِيثَ أَبِي سَعِيدٍ بِأَنَّ رَاوِيَهُ عَنْهُ عَطِيَّةُ وَهُوَ ضَعِيفٌ، وَفِيهِ سَالِمُ بْنُ أَبِي حَفْصَةَ وَهُوَ ضَعِيفٌ أَيْضًا، وَأُجِيبَ بِأَنَّهُ يَقْوَى بِشَوَاهِدِهِ، فَفِي مُسْنَدِ الْبَزَّارِ مِنْ حَدِيثِ خَارِجَةَ بْنِ سَعْدٍ، عَنْ أَبِيهِ مَا يَشْهَدُ لَهُ، وَفِي ابْنِ مَاجَهْ وَالطَّبَرَانِيِّ مِنْ حَدِيثِ أُمِّ سَلَمَةَ مَرْفُوعًا: «إنَّ هَذَا الْمَسْجِدَ لَا يَحِلُّ لِجُنُبٍ وَلَا حَائِضٍ» .
وَأَخْرَجَهُ الْبَيْهَقِيُّ بِلَفْظِ: «إنَّ مَسْجِدِي حَرَامٌ عَلَى كُلِّ حَائِضٍ مِنْ النِّسَاءِ، وَجُنُبٍ مِنْ الرِّجَالِ إلَّا عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَهْلِ بَيْتِهِ» .


مصابيح السنة - البغوي - ج1 - أجوبة ابن حجر العسقلاني - لا يجنب في المسجد 





القول المسدد - بن حجر العسقلاني
أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ أَذِنَ لأَحَدٍ أَنْ يَمُرَّ فِي الْمَسْجِدِ وَلا يَجْلِسُ فِيهِ وَهُوَ جُنُبٌ إِلا عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ لأَنَّ بَيْتَهُ كَانَ فِي الْمَسْجِدِ وَهَذَا مُرْسَلٌ قَوِيٌّ يَشْهَدُ لَهُ مَا أَخْرَجَهُ التِّرْمِذِيُّ مِنْ حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِعَلِيٍّ لَا يَحِلُّ لأَحَدٍ أَنْ يَطْرُقَ هَذَا الْمَسْجِدَ جُنُبًا غَيْرِي وَغَيْرَكَ أَخْرَجَهُ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْمُنْذِرِ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ فُضَيْلٍ عَن سَالم ابْن أَبِي حَفْصَةَ عَنْ عَطِيَّةَ عَنْهُ قَالَ وَقَالَ عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ قُلْتُ لِضِرَارِ بْنِ صُرَدَ مَا مَعْنَاهُ قَالَ لَا يَحِلُّ لأَحَدٍ أَنْ يَسْتَطْرِقَهُ جُنُبًا غَيْرِي وَغَيْرَكَ فَهَذَا مَا يَتَعَلَّقُ بِسَدِّ الأَبْوَابِ 




در السحابة - الإمام الشوكاني





بحر الفوائد المشهور بمعاني الأخبار -




كشف المناهج والتناقح في تخريج أحاديث المصابيح  -











لمعات التنقيح في شرح مشكاة المصابيح - 










سؤالات الترمذي - 







وكان سبب هذا الموضوع هو ما وضعه من لا يتق الله تعالى في نبيه وأهل بيته عليهم الصلاة والسلام
وهذا الرد وضعناه لشخصه بالعموم على شبهة وضعها قبل عام تقريبا وهي أدناه
فالكلام بعد الأسطر ليس موجها لأي أخ , وإنما كان موجها لشخص آخر نضع شبهته المريضة كما وضعها 
تحياتي
والله ولي التوفيق
22-5-2014
================
مع أنك لا تستحق الخِطاب , لكني رأيتك تضع هذا القول المريض
============
هل هذه من أخلاق النبي ان يعلن ويشهر بالزهراء رضي الله عنها
بانها تجامع في بيت الله أي المسجد النبوي
154 [ 25569 ] 1 ـ محمد بن علي بن الحسين قال : قال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : لا يحل لاحد أن يجنب في هذا المسجد الا أنا وعليّ وفاطمة والحسن والحسين ، ومن كان من أهلي فانّه منّي .
===============
تبين لي أن هذا الشخص ينقل من هذا الموقع أو مثيلاتها - قبح الله أول من خطت يمينه تلك الكلمات وكل من نقلها عنه 




ما وضعناه أعلاه هو إعتداء ذلك اللعين على مقام رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وبضعته الطاهرة , نسأل الله تعالى أن يوقفه مسؤولا عنه
فنقول
إن كنت تنقل بلا علم فهذه مصيبة وإن كنت تنسخ وتلصق فالمصيبة أعظم

وأعرف أنك لن ترد بعلم وسترد بالسباب الذي أراه منك

لكن أقلها أقول ياربي قد بينت له المطاعن بحق نبينا صلى الله عليه وآله وسلم ونسائه ولم يهتم كونها صدرت من قومه
===========
أقول ( ابن النجف )
يقيني أنك لم تفهمه
فهو لا يقول لهم أجنبوا في المسجد والعياذ بالله , إنما لا يجوز أن يمر في المسجد جُنبا غير هؤلاء الخمسة
- وقبل أن أبين دليلي بما قلت دعني أولا أعرض نفس الحديث تقريبا من كتبك وتبيان صحة أو تحسين البعض له مع بعض الفارق فيه وهو عدم وجود غير أسم النبي صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي عليه الصلاة والسلام
- لكن الغاية هو عرض الأصل في الحديث وهو تجويز أن " يجنبوا " بمفهومك في المسجد
- فهل يُعقل على تفسيرك أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يجامع في المسجد والعياذ بالله ؟؟
- سترى أن تفسيرك غير صحيح
-
- مع هذا سنرى صِدقك فيما بعد حين أعرض عليك الأدلة التي فيها تشهير واضح وننتظر ردك عليها إن شاء الله تعالى

- عرض الأحاديث السنية المشابهة لما يفتريه الأخ مع بعض الفارق في الأشخاص لكن الفكرة واحدة إن شاء الله

1- أنه صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قال لعليٍّ : لا يحلُّ لأحدٍ يجنُبُ في هذا المسجدِ غيرِي وغيرُك
الراوي أبو سعيد الخدري المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: التلخيص الحبير - الصفحة أو الرقم: 3/1144 , خلاصة حكم المحدث: يقوى بشواهده  , المصدر – موقع الدرر السنية
============================
2- يا عليُّ لا يحِلُّ لأحدٍ أن يَجنُبَ في هذا المسجدِ غيري وغيرُكَ
الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث:الشوكاني - المصدر: در السحابة - الصفحة أو الرقم: 136  , خلاصة حكم المحدث: إسناده ثقات , المصدر – موقع الدرر السنية
=================
3- يا عليُّ ! لا يَحِلُّ لِأحدٍ أن يُجنِبَ في هذا المسجدِ غيري وغيرُكَ
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث:البخاري - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3727 , خلاصة حكم المحدث: استغربه جدا , المصدر – موقع الدرر السنية
============
4- جامع الترمذي » كِتَاب الدَّعَوَاتِ » أبوابُ الْمَنَاقِبِ » بَاب مَنَاقِبِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ ... رقم الحديث: 3690
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ ، عَنْ عَطِيَّةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ : " يَا عَلِيُّ لَا يَحِلُّ لِأَحَدٍ أَنْ يُجْنِبَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ غَيْرِي وَغَيْرِكَ " . قَالَ عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ : قُلْتُ لِضِرَارِ بْنِ صُرَدٍ : مَا مَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ ؟
{{{{ قَالَ : لَا يَحِلُّ لِأَحَدٍ يَسْتَطْرِقُهُ جُنُبًا غَيْرِي وَغَيْرِكَ . }}}
قَالَ أَبُو عِيسَى : هَذَا حَسَنٌ غَرِيبٌ ، لَا نَعْرِفُهُ إِلَّا مِنْ هَذَا الْوَجْهِ وَقَدْ سَمِعَ مِنِّي مُحَمَّدُ بْنُ إِسْمَاعِيل هَذَا الْحَدِيثَ فَاسْتَغْرَبَهُ .

5- بحر الفوائد المسمى بمعاني الأخيار للكلاباذي » ما ينبغي لمسلم ولا يصح له أن يجنب في المسجد إلا أنا ... ما ينبغي لمسلم ولا يصح له أن يجنب في المسجد إلا أنا وعلي

- رقم الحديث: 85
- (حديث مرفوع) قَالَ : حَدَّثَنَا بُكَيْرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حَمْدَانَ ، قَالَ . ح أَبُو جَعْفَرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ الْخَزَّارُ ، قَالَ . ح أَسِيدَةُ بْنُ زَيْدٍ الْجَمَّالُ ، قَالَ . ح مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْعَوْنِيُّ ، عَنْ عَطِيَّةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَا يَنْبَغِي لِمُسْلِمٍ وَلا يَصِحُّ لَهُ أَنْ يُجْنِبَ فِي الْمَسْجِدِ إِلا أَنَا وَعَلِيٌّ " ، قَالَ الشَّيْخُ الإِمَامُ الْمُصَنِّفُ رَحِمَهُ اللَّهُ : يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ ذَلِكَ لأَنَّ بَيْتَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ فِي الْمَسْجِدِ ، وَبَيْتَ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، كَانَ كَذَلِكَ ، وَإِنْ كَانَ الْبَيْتَانِ لَمْ يَكُونَا مِنَ الْمَسْجِدِ ، وَلَكِنْ كَانَا مُتَّصِلَيْنِ بِالْمَسْجِدِ ، وَأَبْوَابُهُمَا كَانَتْ فِي الْمَسْجِدِ ، فَيَجْعَلُهُمَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مِنَ الْمَسْجِدِ ، فَقَالَ : " مَا يَنْبَغِي لِمُسْلِمٍ أَنْ يُجْنِبَ فِي الْمَسْجِدِ إِلا أَنَا وَعَلِيٌّ ، وَإِنْ أَجْنَبْنَا فِيهِ ، فَإِنَّا فِي بُيُوتِنَا " فَيَكُونُ مَعْنَاهُ لا يَنْبَغِي لِمُسْلِمٍ أَنْ يُجْنِبَ فِي الْمَسْجِدِ ، وَنَحْنُ إِنَّمَا نُجْنِبُ فِي بُيُوتِنَا لَيْسَ فِي الْمَسْجِدِ ، وَالَّذِي يَدُلُّ عَلَى أَنَّ بَيْتَ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، كَانَ فِي الْمَسْجِدِ كَمَا كَانَ بَيْتُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فِي الْمَسْجِدِ .

6- بحر الفوائد المسمى بمعاني الأخيار للكلاباذي » لا يحل لأحد أن يجنب في هذا المسجد غيري وغيرك

- رقم الحديث: 87
- (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا نَصْرُ بْنُ الْفَتْحِ ، قَالَ . ح أَبُو عِيسَى ، قَالَ . ح عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ ، قَالَ . ح أَبُو فُضَيْلٍ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ ، عَنْ عَطِيَّةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِعَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : " يَا عَلِيُّ ، لا يَحِلُّ لأَحَدٍ أَنْ يُجْنِبَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ غَيْرِي وَغَيْرُكَ " ، قَالَ نَصْرٌ : قَالَ أَبُو عِيسَى : قَالَ عَلِيُّ بْنُ الْمُنْذِرِ : قُلْتُ لِضِرَارِ بْنِ صُرَدَ : مَا مَعْنَى هَذَا الْحَدِيثِ ؟ قَالَ : لا يَحِلُّ لأَحَدٍ أَنْ يَسْتَطْرِقَهُ جُنُبًا غَيْرِي وَغَيْرُكَ , فَدَلَّ هَذَا عَلَى أَنَّ أَبْوَابَ بَيْتِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَعَلِيٍّ كَانَا فِي الْمَسْجِدِ ، فَكَانَا يَسْتَطْرِقَانِ الْمَسْجِدَ إِذَا خَرَجَا مِنْ بُيُوتِهِمَا فِي حَالَةِ الْجَنَابَةِ ، قَالَ الشَّيْخُ الإِمَامُ الْمُصَنِّفُ رَحِمَهُ اللَّهُ : فَيَجُوزُ أَنْ يَكُونَ مَعْنَى قَوْلِهِ ذَلِكَ تَخْصِيصًا لَهُمَا ، كَأَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خُصَّ بِأَشْيَاءَ ، فَيَكُونُ هَذَا مِمَّا خُصَّ بِهِ ، ثُمَّ خَصَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ فَرَخَّصَ لَهُ فِيمَا لَمْ يُرَخِّصْ بِهِ غَيْرَهُ ، وَإِنْ كَانَتْ أَبْوَابُ بُيُوتِهِمْ فِي الْمَسْجِدِ ، فَإِنَّهُ كَانَتْ فِي الْمَسْجِدِ أَبْوَابٌ لِبُيُوتٍ غَيْرِ بُيُوتِهِمَا ، حَتَّى أَمَرَ بِسَدِّهَا ، إِلا بَابَ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ .


- طيب .. هنا على مفهوم الأخ المفتري على النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالتشهير وحسب الحديث أنه مباح له أن يُجامع في المسجد والعياذ بالله !!!!!!!!!

- طيب يجامع من ؟؟؟ 
-
- أو يجنب مع من ؟؟؟!!!! 
- إن شاء الله فهمتني يا صاحب القول المُفترى على الشيعة ؟؟؟؟
- كما تدين تُدان 
-
- أنبه هنا الى أني لم أضع أي حديث صنفه إخواني السنة ضعيف أو منكر مع وجوده في كتب عدة
- وأكتفيت بنقل ما ترون من تخريج مقبول لها
-
- وسأعضد قولي بقول الإمام محيى الدين النووي من كتابه المجموع يفسر لنا معنى الرواية تلك عساك تفهم معنى حديث الشيعة
- وتلك الرواية تفسر القول بالجنب في المسجد بمنع الدخول فيه سوى من ذكره الشيعة في الرواية ويضاف لها نساء النبي صلى الله عليه وآله وسلم , ومع هذا دعونا نبتعد عنها
- إذن فقد رأينا في الحديث أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أباح لنفسه والإمام علي بن أبي طالب بأن يجنبا ( يجامعا حسب تفسير الأخ في المسجد )
- الآن سنهدي الأخ تفسير أئمة العلم الذين من المفترض أن يتبعوهم مع ما تقدم من تفسير ضمن الروايات التي نقلت آنفا

- فكما قلنا هذا الإمام النووي ( صاحب شرح صحيح مسلم لمن لا يعرفه )
- ==========
- واحتج من حرم المكث والعبور بحديث ( لا أحل المسجد لحائض ولا جنب ) وبحديث سالم بن أبي حفصة عن عطية بن سعد العوفي المفسر عن أبي سعيد الخدري قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه ( يا علي لا يحل لاحد يجنب في هذا المسجد غيري وغيرك ) رواه الترمذي في جامعه في مناقب على وقال حديث حسن غريب لا نعرفه الا من هذا الوجه قال أبو نعيم ضرار بن صرد معناه لا يحل لاحد يستطرقه جنبا غيري وغيرك قال الترمذي سمع البخاري منى هذا الحديث واستغربه قالوا ولأنه موضع لا يجوز المكث فيه فكذا العبور كالدار المغصوبة وقياسا على الحائض ومن في رجله نجاسة *
-
- المصدر ( كتاب المجموع - للإمام محيى الدين النووي - الجزء 2 - صفحة  161 )
- ===================
أنتهى ردنا على فريتك إن شاء الله بما أعطيناك من أدلة تفسر ذلك المعنى

الآن لنرى صدقك وغيرتك فعلا على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعِرضه الشريف فيما يخص ما أتى من روايات عنهن بخصوص الجنابة والمباشرة والغُسل وبصريح العبارة في كتب إخواني السنة
يتبع
وأتمنى أن تقرأ الأحاديث كلها فهي مع تكرار بعض المصادر لبعضها
لكنها روايات مختلفة وليست رواية واحدة
فهل هو نفس هذا التعريض بزوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي تقول عنه بالتشهير ؟؟؟؟؟؟
فهل هو نفس هذا التعريض بزوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي تقول عنه بالتشهير ؟؟؟؟؟؟
الرواية الأولى -
============
- إن رجلًا سأل رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم عن الرجلِ يُجامِعُ أهلَه ثم يَكْسَلُ . هل عليهما الغُسْلُ ؟ وعائشةُ جالسةٌ . فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم إني لَأَفْعَلُ ذلك . أنا وهذه . ثم نغتسلُ .
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 350
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

=============
وهذه أيضا
==========
وهذا هل تعتبره تشهير أم رأيت ذلك تشهيرا فقط ؟؟
======
الرواية الثانية - رواية الختانان
- إذا التقَى الخِتانانِ فقد وجبَ الغُسلُ ، فعلتُهُ أَنا ورسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فاغتسَلْنا

الراوي عائشة أم المؤمنين المحدث:ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 2/517
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

=============

- أنَّها سُئلتْ عن الرَّجلِ يجامِعُ المرأةَ فلا ينزِلُ الماءَ ؟ قالَت : فعلتُه أنا ورسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّم َ فاغتسَلنا جَميعًا

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:ابن القطان - المصدر: الوهم والإيهام - الصفحة أو الرقم: 5/268
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

============
- إذا التقَى الخِتانانِ فقد وجبَ الغُسلُ ، فعلتُهُ أَنا ورسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فاغتسَلْنا

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:ابن الملقن - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 2/517
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

==============
- إذا جاوزَ الختانُ الختانَ فقد وجبَ الغسلُ فعلْتُهُ أنا ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ فاغتسلْنا

الراوي : عائشة أم المؤمنين المحدث:ابن كثير - المصدر: تحفة الطالب - الصفحة أو الرقم: 116
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

=========
- عن عائشةَ رضيَ اللهُ عنها قالت : إذا جاوزَ الختانُ الختانَ وجب الغسلُ ، فعلتُه أنا ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليْهِ وسلَّمَ فاغتَسَلْنا

الراوي عائشة أم المؤمنين المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: موافقة الخبر الخبر - الصفحة أو الرقم: 1/98
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

====================
- إذا جاوزَ الختانُ الختانَ فقد وجبَ الغسلُ فعلتُهُ أنا ورسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فاغتسَلْنا

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:أحمد شاكر - المصدر: شرح سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1/180
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

================
- إذا جاوز الختانُ الختانَ ، فقد وجب الغسلُ ، فعلتُه أنا ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فاغتسلنا

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 108
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

==================
- إذا التقى الختانان فقد وَجَبَ الغُسْلُ. فعلتُه أنا ورسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم ،فاغتسَلْنا.

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 498
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

======================
- عن عائشةَ رضِي اللهُ عنهَا أنها سُئلتْ عن الرجلِ يجامعُ فلا ينزلُ فقالت فعلتُه أنا ورسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ فاغتسلْنا منه جميعًا

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/96
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح على شرط الشيخين
المصدر – موقع الدرر السنية
===================
- عَن عائشةَ زَوجِ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ قالت فعلتُهُ أنا ورسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ فاغتسَلنا [ أي التقاءَ الختانيين ]
الراوي عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: إرواء الغليل - الصفحة أو الرقم: 1/121
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية
===================
وهل ترى هنا تشهير وتعريض في هذه الرواية أو أن عينك لا تراها ؟؟؟
====================
الرواية الثالثة - المباشرة للزوجات وهن حائضات
===================
- كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يباشرُني وأنا حائضٌ، وكان يُخرِجُ رأسَه من المسجدِ، وهو معتكِفٌ، فأَغسِلُه وأنا حائضٌ .
الراوي عائشة أم المؤمنين  المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2030 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
المصدر – موقع الدرر السنية
==========
أو هذا ؟؟؟
==========
- وكان يأمُرُني فأتَّزِرُ، فيُباشِرُني وأنا حائِضٌ
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث : البخاري - المصدر : صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم : 300
خلاصة حكم المحدث: [ صحيح ]
المصدر – موقع الدرر السنية
==========
أو هذا
- ربما باشرني النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ وأنا حائضٌ فوقَ الإزارِ

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الطحاوي - المصدر: شرح معاني الآثار - الصفحة أو الرقم: 3/36
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

==============
أو هذا
=================
- كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُباشِرُني في شِعارٍ واحِدٍ وأنا حائِضٌ ، ولكنَّه كان أملَكَكم لإِرْبِه ، أو يَملِكُ إِرْبَه

الراوي عائشة أم المؤمنين المحدث:البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 1/314
خلاصة حكم المحدث: له متابعة
المصدر – موقع الدرر السنية
=====================
- كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : إذا حِضتُ يأمرني أن أتَّزرَ ، ثم يباشرني

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 132
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

=======================
- كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، يُباشرُني وَهوَ صائمٌ، وَكانَ أملَكَكُم لإربِهِ

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 728
خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

================
أو ربما هذه الأحاديث

فهل ترى بهن تشهير بزوجة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم , أو عميت عينك عنهن كما أعمى الله بصيرتك ؟؟

الرواية الرابعة - يباشر زوجاته وهو صائم ؟؟  هل ترى تشهيرا به أو لا ترى ؟؟؟
=================
- كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُقَبِّلُ ويُباشِرُ وهو صائمٌ، وكان أملكَكُم لإرْبِه .
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1927
خلاصة حكم المحدث: [ صحيح ]
المصدر – موقع الدرر السنية

=============
- كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُقبِّلُ وهو صائمٌ . ويباشرُ وهو صائمٌ . ولكنه أَملكُكم لإِرْبِه .
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1106
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

========
- أيُباشِرُ الصائمُ ؟ قالتْ : لا . قلتُ : أليس كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يُباشِرُ ؟ قالتْ : كان أملَكَكم لإرْبِه
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:النووي - المصدر: المجموع - الصفحة أو الرقم: 6/355
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

===========
- انطلقتُ أنا ومسروقٌ إلى أمِّ المؤمنينَ نَسْأَلُها عن المباشرةِ . فاستَحْيَيْنا، قال : قلتُ : جئنا نسألُ حاجةً، فاستَحْيَيْنا . فقالت : ماهي ؟ سَلَا عَمَّا بَدَا لكما . قال، قلنا : كان النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم يُباشِرُ وهو صائمٌ ؟ قالت : قد كان يفعلُ، ولكنه كان أَمْلَكَ لِإِرْبِهِ منكم .
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن خزيمة - الصفحة أو الرقم: 1998
خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

=============
- كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يقبِّلُ ويُباشرُ ، وَهوَ صائِمٌ، وَكانَ أملَكَكم لإربِهِ
الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 729
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

===============
- كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ، يُباشرُني وَهوَ صائمٌ، وَكانَ أملَكَكُم لإربِهِ
الراوي عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 728
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

==============
- عَن عائشةَ قالَت : كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ يقبِّلُ وَهوَ صائمٌ ويُباشرُ وَهوَ صائمٌ، ولَكِنَّهُ كانَ أملَكَ لإربِهِ

الراوي: عائشة أم المؤمنين المحدث:الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2382
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية
==============
- انطلقتُ أنا ومسروقٌ إلى عائشةَ رضيَ اللهُ عنها . فقلنا لها : أكان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ يُباشرُ وهو صائمٌ ؟ قالت : نعم . ولكنَّه كان أملككم لإربِه أو من أملككم لإربِه . شك أبو عاصمٍ .
الراوي عائشة أم المؤمنين المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1106
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

===========
- وهذا الحديث الذي ينقله لنا الصحابي عبد الله بن عباس فهل هو تشهير وتعريض أيضا بزوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم من قبل هذا الصحابي ؟؟
- وكيف عرف هذا الصحابي بما دار بين النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبين زوجته من حديث خصوصا أنه كان طفلا وقت وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ؟؟؟
- وهل نقل النبي صلى الله عليه وآله وسلم الخبر للناس ونقل لهم قول زوجته بأنها كانت جنبا ؟؟؟
ومن ثم نقله الصحابة لهذا الصحابي ؟؟
===================
الرواية الخامسة - نبينا يخبر أصحابه بجنابة زوجته ؟؟
اغتسلَ بعضُ أزواجِ النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ في جفنةٍ فجاءَ النَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ ليغتسِلَ أو يتَوضَّأ فقالَت يا رسولَ اللَّهِ إنِّي كنتُ جنبًا قالَ الماءُ لا يَجنُبُ

الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 301
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

==========
أو هذا من مصدر آخر
=============
اغتسل بعضُ أزواجِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ في جفنةٍ فجاء النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ليغتسلَ منها فقالت: إني كنت جنُبًا، فقال: إن الماءَ لا يَجنُبُ.
الراوي : عبدالله بن عباس المحدث : ابن عثيمين - المصدر : الشرح الممتع - الصفحة أو الرقم: 1/46
خلاصة حكم المحدث : صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

=============
الرواية السادسة - على الخبير سقطت
============
اختلف في ذلك رهط من المهاجرين والأنصار . فقال الأنصاريون : لا يجب الغسل إلا من الدفق أو من الماء . وقال المهاجرون : بل إذا خالط فقد وجب الغسل . قال : قال أبو موسى : فأنا أشفيكم من ذلك . فقمت فاستأذنت على عائشة . فأذن لي . فقلت لها : يا أماه ! ( أو يا أم المؤمنين ! ) إن أرد أن أسألك عن شيء . وإن أستحييك . فقالت : لا تستحي أن تسألني عما كنت سائلا عنه أمك التي ولدتك . فإنما أنا أمك . قلت : فما يوجب الغسل ؟ قالت : على الخبير سقطت . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إذا جلس بين شعبها الأربع ، ومس الختان الختان ، فقد وجب الغسل " .

الراوي: أبو موسى الأشعري عبدالله بن قيس المحدث:مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 349
خلاصة حكم المحدث: صحيح
المصدر – موقع الدرر السنية

============

أتمنى في هذه الرواية الأخيرة أن تبين لي أي خبرة هذه ؟؟؟؟

على الخبير سقطت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل ترى هذا تشهيرا من قبل النبي صلى الله عليه وآله وسلم بزوجاته كما تقول في سؤالك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والعياذ بالله

أتمنى أن يكون الجواب بلا سِباب وتذب عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالحق لا بالسباب
رب سامحني إن تعرضت الى الذات النبوية أو أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام بما لا يليق سهوا أو عمدا ولا تآخذني بزلتي فأنت سبحانك تعلم أنه وأهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام هم أكثر من الدم الذي يسري في العروق

يتبع

والحمد لله تعالى رب العالمين
والله ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 22-5-2014


هناك تعليقان (2):

  1. دعنا نرد على هذا الشيعي الكذاب
    أولاً الذي اخترع هذه الرواية هم الشيعة الأوائل أصلاً.

    سند هذه الرواية كالتالي:
    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ فُضَيْلٍ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ أَبِي حَفْصَةَ ، عَنْ عَطِيَّةَ

    محمد بن فضيل هو شيعي
    وسالم بن أبي حفصة هو شيعي ضعيف الـحديث بحسب كتب أهل السنة
    وعطية بن سعد العوفي وهو شيعي كوفي ضعيف الحديث بحسب كتب أهل السنة.

    فهذه الرواية قد اخترعها الشيعة الزنادقة الأوائل وهي ضعيفة بحسب كتب أهل السنة.

    ردحذف
    الردود
    1. يا الله
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      لو كنت قرأت الموضوع بتمامه وشاهدت المصورات لوجدت أني وضعت بنفسي قول علمائكم في من ذكرت

      راجع ما كتبته ونقلته من كتاب تلخيص الحبير مع الصورة المرفقة وستجد أن التضعيف الذي تشير إليه موجود

      ولكن لما تُكمِل القراءة ستجد أن الحديث يُقوى بالشواهد وهو ما أشار إليه العسقلاني والنووي وغيرهما

      فلها طريق آخر لا علاقة له بالشيعة الذين تشتمهم

      علما أني أضع التحسين لها وأنت تقول حسب كتب السنة

      الله المستعان

      تحياتي

      حذف