بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

الشيخ الألباني يُسقِط صحيح البخاري وصحيح مسلم وبقية الكتب التسعة بتوهين بعض الرواة

وبه تعالى أستعين
اللهم صل على محمد وآ ل محمد وأحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي


السلام عليك سيدي يارسول الله يا محمد بن عبد الله وعلى آلك الطيبين الطاهرين وعلى أمِك وأبيك وعلى أجدادك الغُر الميامين لاسيما جدِك عبد المطلب وأعمامك أبو طالب والحمزة والعباس ورحمة الله وبركاته


خاطرة أحببت أن أشارك إخواني من السنة والشيعة بها
{ سألتني أبنة أخي وهي طفلة صغيرة وهي ترى ما يحصل من مهاترات بين الإخوة من السنة والشيعة , يا عم من هم السنة وكيف تراهم , فأسرع قلبي يسابق لساني ليجيبها
{ ياعم والله لا أرى السنة و الشيعة إلا كعيناي اللتان أُبصِر بهما , فأحدهما عيني اليمنى والآخر منهما عيني اليسرى , فهل يحب أحدنا أن يفقد أيا منهما
ياعم هم إخواننا في دين الله الواحد ونختلف مع بعضنا البعض كما يختلف الأشقاء }
فرأيت علامات الإرتياح على ملامحها والبسمة تعلو محاياها بما سمعت فحمدت الله تعالى على ما أنعم علينا من إخوة الإسلام } 19-7-2013

الموضوع لم يكتمل بشكل نهائي وأعمل على إنهائه إن شاء الله تعالى قريبا بحولٍ من الله وقوته ولكن أحببت أن أشارك ببعضا منه حتى حين

كالمعتاد هذا الخطاب أوجهه لمن يستحق الخطاب من إخواني المسلمين السنة والشيعة الراغب في المعرفة وممن قدّر الله تعالى له أن يكون مِصداقاً لقوله تعالى منبها ثلةً ( الذين آمنوا ) نسأل الله تعالى أن يجعلنا وإياكم والمسلمين أجمع منهم حيث قال عز من قائل
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى في محكم كتابه العزيز 
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من "الذين آمنوا" أن ينصف نفسه أصلا عوضا أن ينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس

أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف

 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وبعد
هذه الروايات هي التي إستشهدنا بها في موضوع إثبات صحة حديث ( من سب عليا فقد سبني ) الذي ضعفه الألباني بإسقاطه أحد رواة البخاري وإتهامه بالإختلاط في رواية حفيده إسرائيل عنه ( الموضوع في الرابط أدناه )

وللتذكير نضع ما قاله الشيخ الألباني بالسبيعي في معرض تضعيفه الرواية , والذي به أسقط روايات البخاري أدناه وبين لنا ضعفها

المصدر - ضعيف الجامع الصغير 



هذه الآن الرواية من كتابه السلسلة الضعيفة الذي أشار إليه الشيخ الألباني في تضعيفه للرواية في ضعيف الجامع , في المجلد الخامس صفحة 336

حَكَم الشيخ الألباني على سماع إسرائيل عن جده ( السبيعي ) أنه كان بعد الإختلاط ( وبينا في صفحة - من سب عليا فقد سبني - أن بعضهم عده شيخوخة ولم يعده إختلاطا )
ها نحن نعطي للشيخ الألباني في مثواه عشرات الروايات المشابهة بالإسناد لمن أشكل عليهما وبسببهما الرواية ( إسرائيل عن أبي إسحاق ) ونسأل الشيخ الألباني أو من يقوم بمقامه هذا اليوم , 
سؤال بسيط وبريء

كيف أستطاع الشيخ الألباني أن يُميز بين رواية من سب عليا فقد سبني وبين هذه الروايات أدناه وغيرها الكثير من رواية إسرائيل عن أبي إسحاق وكلها نفس السند ( وأقصد فقط إسرائيل عن أبي إسحاق ) فأسقط تلك ولم يجرؤ أن يتكلم في هذه
والله إنها قسمة ضيزى
أولا - صحيح البخاري


ثانيا - صحيح مسلم - 




السؤال الذي يجب أن يسأله الأخ السني 
لماذا يريد الشيخ الألباني أن يُسقِط الصحاح ولصالح من , وكيف سنثق ببقية أحكامه إذا أسقط ما رأيناه من إسناد بإسقاطه رواية ( من سب عليا فقد سبني ) لإنها عن نفس الشخص ( إسرائيل عن أبي إسحاق )
أعتقد أن السبب في محاولته إسقاط هذه الرواية الصحيحة دون الأُخريات , أنه بقبوله هذه الرواية سيُحكم بسببها على معاوية الذي ثبت له ولنا أنه سب أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام بما لا يريده بحقه 
وقد أثبتنا ذلك في هذا الموضوع أدناه



يتبع 

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون 
والله ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
13-5-2014


























































هناك تعليقان (2):

  1. عاشت ايدك استاذ على هذا الموضوع القيم و نشكر جهود و تعبك

    ردحذف
  2. هي تخرصات وجهل عميق ،والمسألة قتلت بحثا من قبل العلماء ،إن ما فعله الشيخ الألباني مع الصحيحين لا يسمى تعديا، وإنما هو من قبيل اجتهاد العلماء الذي أقره علماء الأمة؛ ولهذا وجدنا الشيخ الألباني يدافع بشدة عن الصحيحين وأحاديثهما التي توجه إليها المطاعن من جانب بعض المتقدمين والمتأخرين، ولم يكن نقده بدعا، فقد سبقه خيرة النقاد الأفذاذ إلى ذلك.


    ولو كان ابن النجف ومن تلقف عنه صادقين فيما يقولون لذكروا ان تضعيف الالباني انما للحديث الذي فيه زيادة (ومن سبني فقد سب الله) ،وسبب الضعف بالاضافة الى اختلاط السبيعي ،فهناك عبدالله الجدلي فهو ليس من رجال الصحيحين وهناك اسباب اخرى ذكرها،لامجال لسردها ...


    الامر الاخر ،ان الامام الالباني يتكلم عن طرق الرواية والسند لا عن اضطراب المتن،وقد صحح طريقا آخر عند النسائي في السنن الكبرى وعند الحاكم و في الشريعة للآجري و عند أحمد وذكره الألباني في الصحيحة ((من سب عليا فقد سبني )).


    أما سؤالك الثاني فراجع ( السلسلة الصحيحة) (2223) فقد اجاد وافاد فيها الشيخ الالباني رحمه الله وبين اسباب ذلك فاذا كنت باحثا عن الحقيقة فارجع اليها ...أخي الكريم ليس عيبا أن تفصح عما تعتقده ،لكن العيب عندما تنقل من ابن النجف ولذي يقتطع مايوافق بدعته ،ويسمي ذلك تحقيقا ...عليك ان ترجع لما قاله العلماء في ذلك ...واتمنى على ابن النجف وتلاميذه ان ينقحوا كتبهم الحديثية اولا ثم يتكلموا على كتب الغير ...
    وصدق من قال:
    من تكلم في غير فنه اتى بالعجائب ،،،،، ملاحظة أن الرد منقول من منتديات أهل السنة في العراق بقلم الأستاذ ياس

    ردحذف