وسأضع للأخ ( حسب طلبه ) صورة الرواية أعلاه التي صححها ابن تيمية الرواية هذه من كتاب تلبيس الجهمية في وقتٍ لاحق
الآن نضع للأخ الرواية كاملة من كتاب الكافي
الكافي – الكليني – الجزء الأول – صفحة 59
وهذا تخريج الرواية من كتاب
مرآة العقول - الشيخ المجلسي - الجزء الأول - صفحة 347
الآن نشارك الأخ بهذا عسى يفقه القول
مع أن هذه الرواية ضعيفة كما نرى من كتاب مرآة العقول ولكن أحب أن أبين كيف أن الإخوة أتباع الشيخ لا يقرأون حتى ما ينقلون
ولو قرأوا هذا بدقة لما أستدلوا به على إخوانهم المسلمين الشيعة وأتهموهم بأنهم يقولون كأبن تيمية بالشاب الأمرد
الكلام كما نرى صادر من شخصين ( أبراهيم و محمد ) دخلا على الإمام الرضا عليه الصلاة والسلام
وقالا له ( فحكينا ) أن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم رأى ربه في صورة الشاب الموفق في سن أبناء الثلاثين
من المتكلم ( إبراهيم بن محمد الخزاز و محمد بن الحسين هما من يحكي للإمام الرضا عليه الصلاة والسلام )
وقالا ( قلنا ) أن ( هشام وصاحب الطاق والميثمي ( يقولون ) إنه أجوف الى السرة
من القائل هنا ؟
الثلاثة إياهم والناقل ( إبراهيم و محمد )
فخر ساجدا , من الذي خر ساجدا ؟!
الإمام الرضا عليه الصلاة والسلام , ثم قال
( سبحانك ما عرفوك ولا وحدوك فمن أجل ذلك وصفوك )
هل يوجد أكثر من هكذا إعتراض على قول هؤلاء الثلاثة أو الخمسة معا ؟
بين الإمام عليه الصلاة والسلام أن هؤلاء لم يعرفوا الله تعالى ولم يوحدوه
ثم بعدها ذلك بقليل يقول بأبي وأمي
( سبحانك كيف طاوعتهم أنفسهم أن يُشبِهوك بغيرك )
هل هذا موافقة لقول المتكلمين والمنقول عنهم , أم هو رفض لما قالوا ؟
يقينا هو رفض لكل ما قيل بحق الله تعالى
ثم يقول عليه الصلاة والسلام معلما وناصحا إياهما ( إبراهيم و محمد ) حين إلتفت إليهما ( كما في الرواية ) قائلا
( ما توهمتم من شيء فتوهموا الله غيره )
والله كلام ولا أروع
هذه قاعدة أهل البيت عليهم الصلاة والسلام في الله تعالى
أي أن كل ما يخطر ببالك هو وهم ويصفه بذلك بالإشارة ( ما توهمتم فتوهموا الله غيره )
ثم يبين بأبي وأمي موجها خطابه لإحدهما ( محمد بن الحسين ) ويقول له
( يا محمد أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حين نظر الى عظمة ربه كان في هيئةالشاب الموفق وسن أبناء ثلاثين سنة )
( يامحمد عظُم ربي عز وجل أن يكون في صفة المخلوقين )
بالله عليكم هل يوجد أوضح من هذا
فهو يتكلم عن هئية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعمره التقريبي أي قبل بعثته عليه وآله الصلاة والسلام
وهو يبين تفكره في الله تعالى وعظمته تعالى
وليس أن الله تعالى بهيئة الشاب الموفق أو بعمر أبناء الثلاثين عاما والعياذ بالله
ثم يسأل أحدهما ( وأظُنه المُخاطَب محمد بن الحسين )
من كانت رجلاه في خُضرة ؟
فيجيبه الإمام عليه الصلاة والسلام
( ذاك محمد كان إذا نظر .... الى آخره )
فأين رأيتم أن الإمام يقول أن محمدا رآى ربه بتلك الصورة التي يتوهمها الإخوة الذين يرموننا بهذا البهتان
هذا كله والرواية كما بينا ضعيفة ,
فإن كانت صحيحة فهذه قرائتها بهذه الكيفية إن شاء الله تعالى ,
والله تعالى أعلم
تعالى الله عما يصفون
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم ابن النجف
الثلاثاء – الثاني من رمضان 1-7-2014
**************************
الرواية السابعة عشر - رواية موالاة أبليس لعنه الله للإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام
أتى أحدهم ( المسمى سهم ) باديء ذي بدء بهذه الرواية من كتاب الكافي مبتورة - بتر الله من أعطاها إياهم - فظن أن أبليس أول من بايع الإمام أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام
فبينا له أن ما لم ينقله من المبتور يبين من هو المُبايع فالرواية كما سيرى الإخوة مع أنها مجهولة حسب الشيخ المجلسي في مرآة العقول - لكن المُبايع هو ابو بكر وليس أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام
أولا ننقل الرواية كاملة من كتاب الكافي
الكافي – الكليني – الجزء الثامن – صفحة 182
مرآة العقول – الشيخ المجلسي – الجزء السادس والعشرون – صفحة 504
كما رأينا أن الرواية مع الإختلاف في تخريج إسنادها فهي لا تتكلم عن مبايعة أبليس لعنه الله لأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام إنما كانت بيعته (أبليس) لأبي بكر حسب الرواية فأرتد السحر على الساحر
والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم ابن النجف
الثلاثاء – السادس عشر من رمضان 15-7-2014
**************************
الرواية الثامنة عشر - وهي رواية أستدل بها نفس الشخص أعلاه ( سهم ) وتبين أنه سهما مكسورا بفضل الله تعالى وهذه هي
نضع للإخوة الكرام الرواية كاملة من كتاب بحار الأنوار الذي أشار إليه ذلك الشخص لنعرف سندها ومن ثم معرفة صحتها من عدمه فكلنا يعرف أن بحار الأنوار ليس صحيحا بكل ما فيه وهو ينقل حتى روايات إخواننا السنة , فلينتبه الإخوة الى ذلك
بحار الأنوار – المجلسي – الجزء السادس والستون – صفحة 244
وهي أيضا
المصدر - بحار الأنوار - المجلسي - الجزء التاسع والثلاثون - صفحة 173
فمصدر الرواية الأصلي هو كتاب عيون أخبار الرضا عليه الصلاة والسلام
لذا دعونا نذهب ونأتي بها لتكون مصدرا آخر
المصدر – عيون أخبار الرضا – الجزء الثاني – صفحة 76
نرى أن الشيخ المجلسي قد نقل الرواية عن كتاب عيون أخبار الرضا للشيخ الصدوق والرواة فيها ثلاثة هم
1- محمد بن أحمد بن الحسين بن يوسف البغدادي
2- علي بن محمد بن عنبسة
3- دارم بن قبيصة
وسنترك الأول بدون أن نقول فيه شيء مع جهالته لدى الشيعة وتوثيق الخطيب البغدادي له مع أنه من رجال الشيخ كما في ترجمته من كتاب المفيد من معجم رجال الحديث للجواهري
وهذه ترجمته من كتاب
تاريخ بغداد - الخطيب البغدادي - الجزء الأول - صفحة 290
الخلاصة - محمد بن أحمد بن الحسين بن يوسف - مجهول عند الشيعة معروف ( نسبيا ) عند السنة
ولكن لن نضع فيه حكما ونذهب للرجلين الآخرين
الرواي - علي بن محمد بن عنبسة - مضطرب الحديث
المصدر الأول - رجال النجاشي - صفحة 252
المصدر الثاني - الرجال لابن الغضائري - صفحة 81
المصدر الثالث - خلاصة الأقوال - العلامة الحلي - صفحة 368
المصدر الرابع - رجال ابن داود - ابن داود الحلي - صفحة 485 و 546
الخلاصة مضطرب الحديث فتسقط الروابة به لكن نضيف لها راوٍ ضعيف آخر وهو
الراوي - دارم بن قبيصة - لايؤنس بحديثه ولا يوثق به
المصدر الأول - الرجال لابن الغضائري - صفحة 58
المصدر الثاني - خلاصة الأقوال - العلامة الحلي - صفحة 346
المصدر الثالث - رجال ابن داود - ابن داود الحلي - صفحة 147 و 452
الخلاصة- لا يؤنس بحديثه ولا يوثق به , مهمل
عليه تكون هذه الرواية ساقطة سندا براويين فيها إن لم نقل بجميع الرواة
وتسقط متنا لإن أبليس لعنه الله لا يمكن أن يكون مؤمنا لوجوب إيمان من
يحب عليا عليه الصلاة والسلام
فكيف به وهو ملعون آيس من رحمة الله ؟!
فهكذا رواية على سبيل المثال لو صح رجال سندها تأتي لعرض متنها على
كتاب الله , ويقينا سترى أنها تخالف كتاب الله أولا
وتخالف الحديث الصحيح يا علي لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق
والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم ابن النجف
الأربعاء – السابع عشر من رمضان 16-7-2014
**************************
الرواية التاسعة عشر - والله أن معاوية خير لي من هؤلاء
أستدل أحد الأشخاص بمقطعا لمن
يدعي أنه شيخ وصاحب علم لطالما تبجح أتباع الشيخ القائلين بنزول الله تعالى
والعياذ بالله به وبعلمه والمسمى الوصابي
فدخلت للمقطع الذي تبين أنه ينقل
عن كتاب الإحتجاج لأبي منصور الطبرسي , ووالله لو قام جاهلا بفعل ما قام بفعله من
يسمي نفسه شيخا لأعبنا عليه ذلك الفعل
فكيف بشخص يقول أنه شيخ ويفعل
ذلك , كيف يستدل برواية مرسلة ومع الإرسال يبترها ولا يُتمها
لكنه يعرف إن استمر بقراءة
الرواية يسقط هو ومن يدافع عنه الذي بغى على خليفة المسلمين أمير المؤمنين الإمام
علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام , فيفشل وتذهب ريحه
لذا نراه أكتفى أو صاحب المقطع
ببتر الرواية عند هذا الحد
وكما نعرف جميعا أن كتاب
الإحتجاج كتاب روايات مراسيل وبين صاحبه ومن يروي عنهم قرون , وفي بعض ما يروي لا
أصل له في بقية كتب الشيعة لنقبل به على إرساله لو قبلنا بالمراسيل التي لها شواهد
فكثير من رواياته لا سند فيها
أصلا , ونقصد انه لا يروي إرسالا عن شخص بينه وبين ذلك الشخص شخصا واحدا مثلا
بل أنه يروي عن شخص معين بينهما
قرون فهو كمن يقول اليوم قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بدون أن يذكر
مصدرا لقوله , فيقينا لا يُقبل ذلك
فتدبروا
المهم نعود الى الرواية التي
أستدلوا بها ويريدون أن يبينوا طعن الإمام الحسن عليه الصلاة والسلام بالشيعة
ولعمري ماهذه العقول المريضة
التي لا تعرف كيف تقرأ النصوص التي أمامها
سنضع الرواية بتمامها أدناه
ونقبلها بما فيها على الإرسال الذي فيه ونمتحن متنها بحوله تعالى وقوته
المصدر -
كتاب الإحتجاج - أبي منصور
الطبرسي - الجزء الثاني - صفحة 9
كما رأينا أعلاه أن الرواية مرسلة ولكن نجيب
عليها إن شاء الله
1-
أن من قال عنهم الإمام الحسن عليه الصلاة
والسلام أن معاوية أفضل منهم هم القتلة الذين أرادوا قتله ممن يدّعون أنهم
شيعة
ويقينا أن القاتل أو القتلة الذين يريدون
قتله مجموعة في أقصى ظروفها عدد معين وليسوا كل الشيعة
2-
لو نكمل قراءة الرواية سنرى أن التكملة
تُسقِط أفضلية معاوية لدى الإمام الحسن عليه الصلاة والسلام حتى مع هؤلاء القتلة
لعنهم الله
فهو بأبي وأمي ينقل لنا عن أبيه عليهما
الصلاة والسلام خبرا بتولي الأمر من بين أوصافه وياليها من أوصاف وهي أقبح من أن
تكون ممن يؤمن بأنه أفضل من حتى القتلة , فهو يستن بسنن أهل البِدع ويميت الحق
وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
3-
فكيف يكون من يميت الحق وسنة رسول الله صلى
الله عليه وآله وسلم أفضل له عليه الصلاة والسلام وهو سيد شباب أهل الجنة بأبي
وأمي حتى من القتلة المجرمين أنفسهم , بل هم في الأمر سواء
فإن قبلنا بالرواية المرسلة يجب أن نقبل نحن
الشيعة ونلتزم بكل مافيها ما دام أن الإخوة أتباع الشيخ يحتجون بها علينا وهي ليست
عليهم بحجة
فيجب أن لا يحزنوا إذا قبلنا بالرواية وآمنا
بأن معاوية بتلك الصفات التي جاءت عن إمامنا عليه الصلاة والسلام
والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
23-8-2014
الرواية العشرون - رواية العلم المبذول
مرآة العقول - العلامة المجلسي -
الجزء الثالث - صفحة 109
الرواية الحادية والعشرون - لا ينقض صومها
ينقل بعض حملة الأسفار رواية مبتورة السند في
أغلب أحيناها من كتاب وسائل الشيعة للحر العاملي حول عدم نقض الصوم
ونرى تعليقات هؤلاء لما يرون هذا وطعنهم
بالمسلمين الشيعة
والعجيب أن الرواية كما سنرى ضعيفة بسبب
إسنادها
والأعجب أن القلم يجف كالمعتاد لما نعطي
للإخوة الذين ما أبقوا كلمة في قاموس الطعون روايات صحيحة عندهم تبين أن وطء الرجل
والمرأة والبهيمة في شهري رمضان وذي الحجة لا يُفسِدا الصوم ولا الحج
مما يبين لكم أن موضوعهم ليس من باب الدين
وإنما الغاية طعن من أجل الطعن لا غير
وإلا فكما سنبين بعد عرض الرواية وبيان علتها
ما نسبناه أعلاه من عدم فساد الصيام أو الحج بذلك الوطء أعلاه
نضع أولا الرواية كاملة ونبين علتها إن شاء الله
وكلام علمائنا واضح فيها وهو الإرسال
الآن نضع للإخوة أتباع الشيخ ما عندهم وأتمنى
أن يقارنوه بما ينقلون ولنرى صدقهم في ما يدعون بغضه ومحاربته من أمر
هذا أولا مصدر عدم فساد الحج بما ترونه أدناه
المصدر الأول - المجموع شرح المهذب - الإمام النووي - الجزء السابع - صفحة 409
وهذا ثانيا مصدر عدم فساد الصوم بما ترونه أدناه
المصدر الثاني - المحلى - ابن حزم الأندلسي - صفحة 643
الآن أضع رواية لمن يشك في عدم قبول هكذا
روايات بما يشابهها مما لدى الإخوة السنة وهذه الرواية أدناه واحدة من الروايات
الكثيرة المشابهة لها وسأعطي هذه الآن فقط لإن هذه الصفحة ليست مخصصة لعرض تلك
الروايات وإنما لبيان الروايات الضعيفة مما ينقله هؤلاء الذين لا يخشون الله تعالى
في ما ينقلون
المصدر الأول - عيون الأخبار -
ابن قتيبة الدينوري - المجلد الأول - صفحة 202
الدينوري ينقل رواية أن عائشة
زوج النبي عدوة الله وتوجب لها النار
كيف تقول هذا يا دينوري؟
والله تعالى أعلم
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 29-11-2014
الرواية الثانية والعشرون - حديث أبي بصير - الطنفسة - قول الإمام الصادق عليه الصلاة والسلام توليهما
كما رأينا أعلاه أن ما يُنقل للإخوة السنة عامة وحتى
أتباع الشيخ هو رواية مبتورة فيأخذوا منها مقدار لا تقربوا الصلاة ويتركوا الباقي
فلا أملك هنا إلا أن أقول بتر الله من بتر النص الذي
تنقلوه لنا وتستدلون به
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
والحمد لله تعالى رب العالمين
والله ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد 5-12-2014
12-2-1436
الرواية الثالثة والعشرون - رواية ( لو كان الناس كلهم شيعة )
وكما نرى أن الرواية على ضعفها تُقسِم الناس
الى فئتين , الأولى شكاك وهي الفئة العظمى والربع الآخر حمقى
فلا أدري أين الإشكال فيها
فهل أنه لا يوجد في الناس شكاك ؟
أم الإشكال في الربع الأحمق ؟
فهل يا ترى لا يوجد شكاكين أو حمقى في بقية
المذاهب ؟
سأعلق أدناه بعد أن أورد بعض النصوص
فقد تذكرت قول الذهبي هنا في أتباع الشيخ
الذين منهم هذا الشخص الناقل للرواية حيث قال لابن تيمية ناصحا حسب ما يورده صاحب كتاب ذيل تذكرة الحفاظ ما نصه في صفحة 320
فهذا هو حال أتباع ابن تيمية في ذلك الزمان وكما نرى أنهم على ذلك الى يومنا هذا , ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
سنضع أولا ما ينقله بعض هؤلاء الموصفين أعلاه ليستدلوا به علينا متبجحين وكأنهم قد أصابوا الفتح به وهو في هذه الصورة أدناه
وكما نرى بدون سند , أحببت فقط أن أبين كيفية نقلهم للنصوص
وسنبين حال الرواية إن شاء الله وكما قلنا أنها مع ضعفها فحال من فيها ليس ببعيد عن بقية الملل وسنعطي مثالا للشكاكين لاحقا بعد عرض الرواية وتخريجها بإذن الله
الرواية من كتاب رجال الكشي صفحة 178
الرواي أسلم المكي
المصدر الأول - رجال ابن داود - صفحة 428
المصدر الثاني - المفيد من معجم رجال الحديث - الجواهري - صفحة 61
الرواي - سلام بن سعيد الجمحي
المصدر الأول - المفيد من معجم رجال الحديث - الجواهري - صفحة 257
الآن نضع بين يدي الإخوة الكرام
مثالا من بين كثير من الأمثلة لمن شك بخير خلق الله تعالى
المصدر الأول - صحيح ابن حبان - الجزء الحادي عشر - صفحة 224
أظن أن هذا الى هنا يكفي مؤقتا
والله تعالى أعلم
والله ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
5-12-2014
الرواية الرابعة والعشرون - رواية ( ليس على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس من ذلك
البراء )
هذه الرواية ضعيفة حسب تخريجها من مرآة العقول للعلامة المجلسي وإضافة
الى ذلك نعطي ترجمة أحد رواتها هدية ناهيك عن جهالة ( عدة من أصحابنا ) فإن وثقنا
الرجال نقع في الإرسال
أولا نضع الرواية مع أنها رواية طويلة
المصدر - الكافي - الجزء الثامن - صفحة 22
تخريج الرواية
المصدر - مرآة العقول - المجلسي - الجزء الخامس والعشرون - صفحة 78
المصدر الأول - رجال النجاشي - صفحة 182
وسنضع بقية المصادر لاحقا بحول الله تعالى وقوته
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
15- صفر 1436
===================
الرواية الخامسة والعشرون - رواية أن الرز أول حبة أقرت للإمام علي عليه الصلاة والسلام
بالولاية
يستدل فيصل نور بهذه الرواية وينقلها مع جهله بضعفها أو ربما متعمدا ويعلم بضعفها
فتصوروا إذا هذا كبيرا لهم فكيف ببقية حملة الأسفار سواء عنه أو عن غيره
لكن يقيني أن الله تعالى له ومن على شاكلته بالمرصاد
أقول للمرة الكذا – مع أن الرواية ضعيفة , لكن أين الإشكال في أن من يجوز
في التسبيح لله تعالى يجوز له أي شيء آخر من باب للنبي صلى الله عليه وآله وسلم
بالنبوة ولأمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام بالولاية ؟
من ناحية المبدأ أنه ما من شيء إلا يسبح الله تعالى , ومع هذا فهو في غيره
من الثمار أو الخضروات عند الإخوة السنة موجود بمثل هذا تقريبا وأنقله فقط من باب
بيان أننا نشترك بوجود هكذا شيء كرواية البطيخ الذي لا يُحِب الإمام علي عليه
الصلاة والسلام , وهي مما أرى رواية مرسلة على أقل تقدير ومرسلة بالمعنى الإرسال
الذي بلا سند فقط عن فلان وأنتهى لذا فأنا لا أعتمدها كدليل أستشهد به على الإخوة
السنة , لكن سنرى أن رواية الأرز تقريبا بنفس الإرسال ولكن إضافة الى ذلك أن
الرواي فيها ضعيف
فإن كان الرواي ثقة ( وهو ليس ثقة ) ستكون علتها الإرسال مثل رواية البطيخ المبغض
أدناه التي أستشهد بها فقط لبيان وجودها لدى الإخوة السنة
والله تعالى أعلم
المصدر - نزهة المجالس ومنتخب النفائس – الصوفري – الجزء 2 صفحة 427
نضع الرواية التي أستغفل بها فيصل نور أشياعه والله حسبه إن شاء
الله تعالى ويليها توثيق الرواة
المصدر – مستدرك الوسائل – الجزء السادس عشر – صفحة 376
نضع الآن بيان وثاقة الرواي المفضل بن عمر وسأكتفي الآن ببعضا منها الى حين إكمال بقية المصادر
المصدر الأول – رجال النجاشي – صفحة 398
المصدر الثاني – الرجال لإبن الغضائري – صفحة 87
المصدر الثالث – خلاصة الأقوال - العلامة الحلي – صفحة 407
المصدر الرابع – رجال ابن داود – صفحة 517
=================
الرواية السادسة والعشرون - رواية ( لا تعلموا نساءكم سورة يوسف)
مصدر الرواية - الكافي وغيره وسنضع مصدرها من كتب الإخوة السنة أيضا فقط للإستدلال بوجودها ولن أعتمد صحتها فسأعتبرها ضعيفة قِبالة هذه الضعيفة
أولا المصادر السنية
المصدر الأول - إمتاع الأسماع - المقريزي -
الجزء الرابع عشر - صفحة 395
المصدر الثاني - شرح الشفا - القاضي عياض - الجزء الثاني - صفحة 457
المصدر - الكافي - الجزء الخامس - صفحة 312
تخريج الرواية
المصدر الأول – مرآة العقول – الجزء العشرون – صفحة 332
وقد مر علينا في الرواية رقم 24 أعلاه حال أنقل منه مصدرا واحدا كي لا نطيل
المصدر الأول - رجال النجاشي - صفحة 182
والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 11-12-2014
18- صفر 1436
=================
الرواية السابعة والعشرون - رواية (المهر الخسيس )
هذا ما ينقله أتباع الشيخ
المصدر - الكافي - الجزء الخامس - صفحة 228
تخريج الرواية
المصدر - مرآة العقول - المجلسي - الجزء العشرون - صفحة 104
الرواي - عبد الله بن أسحاق العلوي
المصدر الأول - المفيد من معجم رجال الحديث - صفحة 326
الرواي - الحسن بن علي بن سليمان
المصدر الأول - المفيد من معجم رجال الحديث - صفحة 147
والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 11-12-2014
الرواية الثامنة والعشرون - رواية ( فرية أن النبي على ولاية علي )
كما نرى أن المصدر الذي ينقل منه العلامة المجلسي هو كتاب الكافي ( كا )
نضع الرواية من مصدرها
المصدر - الكافي - الكليني - الجزء الأول - صفحة 262
تخريج الرواية - مرآة العقول - العلامة المجلسي - الجزء
الخامس - صفحة 26
المصدر الثاني - بحار الأنوار - العلامة المجلسي - الجزء الرابع والعشرون - صفحة 23
الرواي - النضر بن شعيب
المصدر - المفيد من معجم رجال الحديث - الجواهري - صفحة
640
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
يتبع
هناك (3) تعليقات:
لا اعرف كيف اشكرك ولكن اقول فاليجعل كل ما جهدت به في ميزان اعمالك رب آمين
ردحذفبسم الله الرحمن الرحيم
حذفاللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم رب العزة آمين لنا ولك ولجيمع الإخوة والأخوات
الشكر لله تعالى ثم لك أخي الكريم
تحياتي
والله ولي التوفيق