المصدر الثاني - الأدب المفرد - الإمام البخاري - صفحة 92
تخريج الرواية من صحيح الأدب المفرد - الشيخ الألباني - صفحة 136
المصدر الثالث - الأدب المفرد - الإمام البخاري - صفحة 119
تخريج الحديث من كتاب صحيح الأدب المفرد صفحة --171
وهذا تخريج الرواية من صحيح الترغيب والترهيب - للألباني - صفحة 94
المصدر الخامس - أرشاد الفقيه إلى معرفة أدلة التنبيه - الإمام الحافظ أبن كثير الدمشقي الجزء الثاني - صفحة 339
المصدر السادس - المحلى - ابن حزم الظاهري - صفحة 1938
هذه ستة مصادر مع تخريجها تُثبت قبول العلمء لأرسال أسلم عن عمر
وهناك الكثير الكثير
وسأكمل الباقي فيما بعد إن شاء الله تعالى
فمن شاء أن يرفض فهو حر
لكن يكون ممن يخون عقله كما بينا
فإن كان عند الإخوة السنة أي شيء يبين خطأي في ما وضعت
أتشرف بأن أعرفه
وليضع لي تعليقا في أسفل الصفحة
اخي الفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفارى ان هذا الموضوع يصيب المحاور الشيعي بصدمة
لما
لان القوم يريدون عن اسلم وانه كان مولى لعمر حال واقعة التهديد
وعندما ناتيهم بما زودتنا مشكورا سيقولون لنا ( كل نقلكم هذا لاننكره وهو نقل اسلم عن عمر لكن ما ادرانا ان اسلم سمع من عمر رواية التهديد ولم يسمع من غيره ) بالرغم من انك زودتنا برواية في البخاري يروي فيها احداثا ( كتاب التفسير .. باب انا فتحنا لك فتحا قريبا وهذه لطمة منك لهم لاترد
اخي الان يقولون لنا ان الروايه في البخاري ان الروايه منقوله سماعا عن عمر بدليل قوله فحركت بعيري اي يعني عمر يروي لهم روايه انه حرك بعيره وبهاذا الصياغ تكون مسموعه منه فكيف نرد وهناك الروايه لا تقول بانه سمعها من عمر بل تقول ان اسلم يروي قصه موجوده لم يدركها هو ولم يصرح بالسماع منه فكيف الرد
حذف