share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

عمر يجيز لكعب الأحبار بأن يقرأ التوراة ويتناسى توبيخ النبي له - أمتهوكون بها يا ابن الخطاب

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته


وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وبعد

في هذه الرواية نرى أن عمر بن الخطاب قد أجاز لكعب الأحبار الذي يفترض أنه قد دخل الإسلام بقراءة التوراة آناء الليل والنهار
ويبدو أنه نسي أو تناسى توبيخ النبي صلى الله عليه وآله وسلم له لما قال له

أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب

هنا لمعنى التهوك عدة معان أبرزها التحير 






يتبع 
والله أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
والله ولي التوفيق
اخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 19- 5 -2015

الموافق 30 - رجب الأصب - 1436

هناك تعليقان (2):

  1. أولاً ، إذا فتحنا كتب الشيعة ، فسنلاحظ أن إمام الشيعة دائماً ما يزعم أنه يعلم التوراة والإنجيل ، ولا ندري من أين علمها؟! هل كان إمام الشيعة يتصفح الإنترنت ؟!

    ثانياً: حديث (أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب) هو حديث ضعيف رواه (مجالد) وهو ضعيف

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم وبعد
    لقد تتبعة مقالات المنتدى غلبها فوجدها غلبها مفيد واستفدة انا منها
    لكن العجيب ان ك مرايت اصحاب المقالات يريدون النيل من صاحب رسول الله الصديق ابي بكر وعمر الفاروق تتغير النتيجه واليكم الان البحث في هذا المقام
    الرجل نقل لنا ماقاله عمر المقال الاول
    الشاهد ان عمر قال لكعب ان رايتها التواره الحلقيقه لم تحرف فقراءها واذا لا . وهذا من باب الالزام
    بل ان ازيدك ايها الشيعي فوق مقال عمر واخبرك ان الله لم ينهانا عن قراءة التوراه حتى بعد ان ذكر لنا التحريف يعني الان بصير ضد عمر واتيك بما هو في نظرك اطم
    فاسمع الى ايات الله قال الله تعالى (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ.) وقال ( ولو ان اهل الكتاب اقامو التوراة والانجيل وما انزل ا ليهم من ربهم ) فياشيعي الله امرهم باقامة التوراة والانجيل والقران كلها وانت جاي تعترض على عمر .. بالعكس عمر كان ينهى عن قراءتها بعد ان علمنا بتحريفها ونا اقول الله امرنا ان نقرءها كلها ونترك ماخالف كتابناوقرئننا
    قراءة التوراة ليست محرمه عندك دليل تفضل اعطنا و لا عليك الا تحرم بهواك

    ردحذف