share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

رضاعة الكبير - لبن الفحل - لبن الرجل - أسماء ترضع الرجال الكبار - للحرة أن تتعمد أن تكشف من شفتي فرجها

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وبعد

يستشهد بعض أتباع الشيخ بهذا النص عن إرضاع رضيعتين على أنه رضاعة الكبير , فتصوروا كيف يسعى هؤلاء بشتى الطرق للتملص من ما افتت به زوج النبي لحفيدات ابو بكر , ولن يفلحوا بحول الله تعالى وقوته

فالموضوع كما نرى لا علاقة له بإرضاع رجال وإنما بإرضاع رضيعتين فصبر جميل على عقول هؤلاء
22 - 7 - 2017




أولا - روايات رضاعة الكبير المنسوبة الى عائشة زوج النبي والعياذ بالله
ولا أراها إلا بابا من أبواب الزنا والعياذ بالله





















الإرضاع يكون بإلتقام الثدي



أسماء ترضع الكبار














يتبع 

والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 05 - 12 - 2015


هناك 6 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم وعليه اتوكل الى يوم الدين وبعد
    هذه مشاركتي في الموضوع لاكن قبل ان ابداء ساحول بقدر ما استطيع ان التزم بحدود النص والا اخرج او اول او اتي بش من بنيات فكر حتى نناقش المساله مع الشيعة نقاش علمي
    الوجه الاول : لماذا الشيعة حينما يتكلمون في رضاع الكبير ( بشكل عام ) لا يخبرونا ماهو رايهم عن وراياتهم ام ان القضيه اسقط الخصم ولو كان موجود في كتبك ؟
    على كل ساورد بعض الروايات واريد تعليق اخ شيعي منصف ماذا يقول فيها
    [728] 1. - محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال عن ابن أبي عمير عن جميل بن دراج عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها وإن كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه، وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شيء من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته. الاستبصار للطوسي الجزء الثالث ص
    (25941) 3 - محمد بن الحسن بإسناده، عن محمد بن الحسن الصفار، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال، عن ابن أبي عمير، عن جميل بن دراج، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 2. ص4.3 - 4.4 باب انه لا يحل للمرتضع أولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا
    (1325) 33 - وروى محمد بن الحسن الصفار عن أحمد بن الحسن بن على بن فضال عن ابن أبي عمير عن جميل بن دراج عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها وان كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه. وإذا رضع من لبن الرجل حرم عليه كل شيء من ولده وان كان من غير المرأة التي أرضعته. تهذيب الأحكام للطوسي الجزء السابع ص321 –

    - إن الأحاديث المروية أثبتت وقائع لرضاع الكبير. 2 - وشرعت لما يترتب من حكم إذا رضع الكبير. 3 - أثبتت صحة رضاع الكبير وما ترتب عليه من حكم. 4 - أثبتت قبول الأئمة لواقعة رضاع الكبير. 5 - فلوكان رضاع الكبير غير مستساغ أومستهجن لورد ما يشير إلى ذلك في الأحاديث المروية من طرق الشيعة بل بالعكس اثبت صحة رضاع الكبير وما ترتب

    لكن العجيب اننا نرى ان الارضاع لدى الشيعة تعدى مرحلة المراءه حتى صار الرجل هو الذي يرضع واليكم الروايه :
    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ سَعْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدٍ الثَّقَفِيِّ عَنْ عَلِيِّ بْنِ الْمُعَلَّى عَنْ أَخِيهِ مُحَمَّدٍ عَنْ دُرُسْتَ بْنِ أَبِي مَنْصُورٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي حَمْزَةَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ لَمَّا وُلِدَ النَّبِيُّ ( صلى الله عليه وآله ) مَكَثَ أَيَّاماً لَيْسَ لَهُ لَبَنٌ فَأَلْقَاهُ أَبُو طَالِبٍ عَلَى ثَدْيِ نَفْسِهِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ لَبَناً فَرَضَعَ مِنْهُ أَيَّاماً حَتَّى وَقَعَ أَبُو طَالِبٍ عَلَى حَلِيمَةَ السَّعْدِيَّةِ فَدَفَعَهُ إِلَيْهَا .
    الكافي : المجلد الأول ........... مركز الاشعاع الاسلامي .... http://www.islam4u.com ............ صفحة (449)
    هل يعقل ان يكون الرجل هو الذي يرضع من ثديه ومن ابو طالب عم النبي ص ابو علي ع
    واختم بفتوى الخوئي
    سؤال 1068: ما هو حكم شرب حليب المرأة سواء كان الشارب زوجها أم شخصا آخر؟
    الخوئي: لا بأس بذلك في نفسه.
    صراط النجاة - الميرزا جواد التبريزي - ج ١ - الصفحة ٣٨٩
    وبعد ان انتيهنا من الوجه الاول سارد على ماذكره الشيعة في روايات السنه
    تابع............

    ردحذف
  2. الوجه الثاني لان ناتي لرويات السنه في الارضاع ونذكرها كما جاءة دون خروج عن النص
    وهذه الروايه بتمامها وكمالها
    السنن الكبرى للبيهقي
    باب من قال يحرم قليل الرضاع وكثيره
    أَخْبَرَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَافِظُ ، أنا أَبُو بَكْرِ بْنُ إِسْحَاقَ الْفَقِيهُ ، أنا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ . ح وَأنا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدَانَ , أنبأ أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ ، أنا ابْنُ مِلْحَانَ وَهُوَ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مِلْحَانَ ، نا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، نا اللَّيْثُ ، عَنْ عُقَيْلٍ ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ ، أَنَّهُ قَالَ : أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، أَنَّ " أَبَا حُذَيْفَةَ بْنَ عُتْبَةَ بْنِ رَبِيعَةَ بْنِ عَبْدِ شَمْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، وَكَانَ مِمَّنْ شَهِدَ بَدْرًا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَبَنَّى سَالِمًا وَأَنْكَحَهُ ابْنَةَ أَخِيهِ هِنْدَ الْوَلِيدُ بْنُ عُتْبَةَ بْنِ رَبِيعَةَ ، وَهُوَ مَوْلًى لامْرَأَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ كَمَا تَبَنَّى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ زَيْدَ بْنَ حَارِثَةَ وَكَانَ مَنْ تَبَنَّى رَجُلا فِي الْجَاهِلِيَّةِ دَعَاهُ النَّاسُ ابْنَهُ وَوَرِثَ مِنْ مِيرَاثِهِ حَتَّى أَنْزَلَ اللَّهُ فِي ذَلِكَ : ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ سورة الأحزاب آية 5 ، فَرُدُّوا إِلَى آبَائِهِمْ فَمَنْ لَمْ يُعْلَمْ أَبُوهُ كَانَ مَوْلًى وَأَخًا فِي الدِّينِ , فَجَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلِ بْنِ عَمْرٍو الْقُرَشِيِّ ثُمَّ الْعَامِرِيِّ ، وَهِيَ امْرَأَةُ أَبِي حُذَيْفَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّا كُنَّا نَرَى سَالِمًا وَلَدًا وَكَانَ يَأْوِي مَعِي وَمَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ وَيَرَانِي فَضْلا وَقَدْ أَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِيهِمْ مَا عَلِمْتَ فَكَيْفَ تَرَى فِيهِ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَرْضِعِيهِ ، فَأَرْضَعَتْهُ خَمْسَ رَضَعَاتٍ فَكَانَ بِمَنْزِلَةِ وَلَدِهَا مِنَ الرَّضَاعَةِ فَبِذَلِكَ كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا تَأْمُرُ بَنَاتِ أَخِيهَا ، أَنْ يُرْضِعْنَ مَنْ أَحَبَّتْ عَائِشَةُ أَنْ يَرَاهَا وَيَدْخُلُ عَلَيْهَا خَمْسَ رَضَعَاتٍ فَيَدْخُلُ عَلَيْهَا وَأَبَتْ أُمُّ سَلَمَةَ وَسَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنْ يُدْخِلْنَ عَلَيْهِنَّ مِنَ النَّاسِ بِتِلْكَ الرَّضَاعَةِ حَتَّى يُرْضِعْنَ فِي الْمَهْدِ ، وَقُلْنَ لِعَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا : وَاللَّهِ مَا نَرَى لَعَلَّهَا رُخْصَةٌ لِسَالِمٍ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دُونَ النَّاسِ " . أَخْبَرَنَا أَبُو سَعِيدِ بْنُ أَبِي عَمْرٍو ، نا أَبُو مُحَمَّدٍ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْمُزَنِيُّ ، أنا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى ، ثنا أَبُو الْيَمَانِ ، أَخْبَرَنِي شُعَيْبُ بْنُ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، فَذَكَرَ الْحَدِيثَ بِطُولِهِ بِمِثْلِهِ ، إِلا أَنَّهُ قَالَ : فَبِذَلِكَ كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا تَأْمُرُ بَنَاتِ إِخْوَتِهَا وَبَنَاتِ أَخَوَاتِهَا ، وَقَالَ : وَأَبَتْ أُمُّ سَلَمَةَ ، وَسَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنْ يُدْخِلْنَ عَلَيْهِنَّ بِتِلْكَ الرَّضَاعَةِ أَحَدًا مِنَ النَّاسِ , وَالْبَاقِي مِثْلُهُ . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ فِي الصَّحِيحِ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ بُكَيْرٍ ، وَعَنْ أَبِي الْيَمَانِ .
    عَائِشَةَ عائشة بنت أبي بكر الصديق / توفي في :57
    طبعا هي موافقه لما جاء في روايات الصحيين وبعضها فيه زياد ونقص واخترة الروايه التامه لانها استوفت المطلوب
    ناتي للنظر الى النص
    1- أَبَا حُذَيْفَةَ بْنَ عُتْبَةَ بْنِ رَبِيعَةَ بْنِ عَبْدِ شَمْسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، وَكَانَ مِمَّنْ شَهِدَ بَدْرًا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَبَنَّى سَالِمًا ) الناتج ان سالم قد تبناه حذيفه يعي ابن بالتبني
    يتبع الصحفة 2>>>>>>>>

    ردحذف

  3. 2-وَكَانَ مَنْ تَبَنَّى رَجُلا فِي الْجَاهِلِيَّةِ دَعَاهُ النَّاسُ ابْنَهُ وَوَرِثَ مِنْ مِيرَاثِهِ حَتَّى أَنْزَلَ اللَّهُ فِي ذَلِكَ : ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِنْدَ اللَّهِ فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ) الشاهد ان العرب كانت تتبنى الطفل وتعتبره ابناء لها غير انها كانت تورثه وتناديه باسم الذي تبناه فنزلت الايه بالنهي عن مناداته بغير اسم ابيه الحقيقي وابقت التبني وكونه ابن من التبين وختمت الايه فالم تعلموا بائهم فاخوانكم في الدين ومواليكم اذن هو سالم يعتبر مولى بنص الاية والحديث (.فَرُدُّوا إِلَى آبَائِهِمْ فَمَنْ لَمْ يُعْلَمْ أَبُوهُ كَانَ مَوْلًى وَأَخًا فِي الدِّينِ ) . وكي اعطي مثال واضح للاخوه الشيعة مثال الحسن والحسين ع هم ابناء علي بن ابي طالب ولا ياتي عاقل ويقول عن الحسن هو الحسن ابن محمد بن عبد الله هذا منهي عنه ولاكن نقول هو ابن علي ابن ابي طالب وكذلك هو ابن رسول الله من جهة الام وكذلك سالم مولى حذيفه لاندعيه ونقول سالم بن حذيفة ولكن نقول سالم ثم ابيه ونقول كذلك سالم ابن حذيفه بالتبني اتمنى وضحه النقطه .
    3-فَجَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلِ بْ..حُذَيْفَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا ، فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّا كُنَّا نَرَى سَالِمًا وَلَدًا وَكَانَ يَأْوِي مَعِي وَمَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ وَيَرَانِي فَضْلا ) اذن سالم كان ربيبهم من الطفوله وكان يرى مايرى الطفل ولايحتاج كثير تعليق
    4-فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَرْضِعِيهِ ، فَأَرْضَعَتْهُ خَمْسَ رَضَعَاتٍ فَكَانَ بِمَنْزِلَةِ وَلَدِهَا مِنَ الرَّضَاعَةِ ) حنا محل الشاهد النبي امر بان ترضعه بعد ان صار كبير فالسوال لكل مسلم شيعي وسني هل يحرم ارضاع الطفل الربيب الذي قد كش عورة البيت مذو طفولته ام يعامل معاملة الابن الحقيق ... وهذا ما اتمنى ان ينقله الشيعة اخواني من باب الامانه ولابتروا النصوص ويقول ارضاع الكبير مطلقا عليهم ان يذكرو الواقع كامله ثم يحكوا بعد ذلك ولاكن لايجوز بترها
    5-فَبِذَلِكَ كَانَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا تَأْمُرُ بَنَاتِ أَخِيهَا ، أَنْ يُرْضِعْنَ مَنْ أَحَبَّتْ عَائِشَةُ أَنْ يَرَاهَا وَيَدْخُلُ عَلَيْهَا خَمْسَ رَضَعَاتٍ فَيَدْخُلُ عَلَيْهَا وَأَبَتْ أُمُّ سَلَمَةَ وَسَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ )) الشاهد ان ام المومنين كانت تامر بمثل ذلك الحدث وهو ان يكون مولى وربيب والشاهد هو قول الحديث فبذلك كانت .. يعني ان زوجة النبي القرشي العربي وامنا كانت تامر بمن كان حاله مثل حال سالم مولى حذيفه

    ** سؤال ماهو حال سالم مولى حذيفه 1- كان( وَهُوَ مَوْلًى لامْرَأَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ )2-كان ربيب لحذيفه (فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّا كُنَّا نَرَى سَالِمًا وَلَدًا وَكَانَ يَأْوِي مَعِي وَمَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ وَيَرَانِي فَضْلا ) 3- كان قد تبناه في الجاهليه
    يتبع الصفحة3>>>>

    ردحذف
  4. ** سؤال ماهو حال سالم مولى حذيفه 1- كان( وَهُوَ مَوْلًى لامْرَأَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ )2-كان ربيب لحذيفه (فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّا كُنَّا نَرَى سَالِمًا وَلَدًا وَكَانَ يَأْوِي مَعِي وَمَعَ أَبِي حُذَيْفَةَ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ وَيَرَانِي فَضْلا ) 3- كان قد تبناه في الجاهليه 4- كانت ام المونين تفتي بنات خواتها بمن كان حلها مثل سالم

    الخلاصه : لكل شيع عليه ان ان من كان حاله مثل ماورد حال سالم فيجوز على الصحيح للمراءه ان ترضع ابنهاء الذي تبنته منذو الصغر وربته كاحد اطفالها ومع هذا فهو مولى اي بمرتبة المملوك فهنا يجوز ولو كان كبيرا

    اضف ان هناك اقوال للمفرسين السنه زادوها وهي تدور على ان الارضاع لم يكن بالمباشرة وانا ليس مع هذا الطرح لانه لم ياتي نص صريح وانما تفسيرها خارج النص
    مثل
    وأخرج عبد الرازق في مصنفه (7\ 458): عن ابن جريج قال: سمعت عطاء يُسأل، قال له رجل: «سقتني امرأة من لبنها بعدما كنت رجلاً كبيراً، أأنكحها؟». قال: «لا». قلت: «وذلك رأيك؟». قال: «نعم. كانت عائشة تأمر بذلك بنات أخيها». ويتضح من هذين الأثرين أن تناول الكبار اللبن كان من إناء، كما وضح كيفيته الأثر الأول، وكما هوواضح من لفظة "سقتني" في الثاني

    وإلى هذا تشير روايةٌ أخرجه ابن سعد في الطبقات الكبرى (8\ 271): «أخبرنا محمد بن عمر حدثنا محمد بن عبد الله بن أخي الزهري عن أبيه قال: كانت سهلة تحلب في مسعط أوإناءٍ قدر رضعة، فيشربه سالمٌ في كل يومٍ حتى مضت خمسة أيام. فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسِرٌ رأسها، رُخصة من رسول اللّه لسهلة بنت سهيل».

    قال الإمام ابن عبد البر في التمهيد (8|257): «هكذا إرضاع الكبير كما ذكر: يحلب له اللبن ويسقاه. وأما أن تلقمه المرأة ثديها - كما تصنع بالطفل - فلا. ((لأن ذلك لا يَحِلُّ عند جماعة العلماء)). وقد أجمع فقهاء الأمصار على التحريم بما يشربه الغلام الرضيع من لبن المرأة، وإن لم يمصه من ثديها. وإنما اختلفوا في السعوط به وفي الحقنة والوجور وفي حين يصنع له منه، بما لا حاجة بنا إلى ذكره هاهنا»

    قال ابن قتيبة في "تأويل مختلف الحديث" (ص3.8): فقال لها "أرضعيه".ولم يرد: ضعي ثديك في فيه، كما يفعل بالأطفال. ولكن أراد: احلبي له من لبنك شيئاً، ثم ادفعيه إليه ليشربه. ليس يجوز غير هذا، لأنه لا يحل لسالم أن ينظر إلى ثدييها، إلى أن يقع الرضاع. فكيف يبيح له ما لا يحل له وما لا يؤمن معه من الشهوة؟!».

    وان كان قد ننازع في بعض الطرح ولكن يكفينا ان الفعل في اصله ليس محرم سواء ارضاع مباشر او غير مباشر اذا توفرة الشروط التي ذكرنها ان يكون ربيب ومولى وان يكون هذا الامر في الجاهليه .
    وانا بصراحه لي راي الخاص وهو يجوز على الاطلاق اذا كان ربيبت فقط لانه لايوجد مايمنع للربيع ان يعامل مربيته كامه ولايوجد دليل على تحريم هذا والله اعلم
    * بقية المساله الاخيره والختاميه لايوجد في النصوص ان وجة رسول الله ارضعة هي بنفسها وهذا منتفي عقلا لانها لم تكن تنجب بعد رسول الله ونصا ولكن كانت تامر بنات خواتها على ماذكرنا من الشروط
    الختام

    ردحذف
  5. الان ننتقل الى الوجه الثالث
    وهو متعلق بما نقله صاحب المقال
    حيث وضعها تحت عنوان ( رضاعة الكبير - لبن الفحل - لبن الرجل - أسماء ترضع الرجال الكبار - للحرة أن تتعمد أن تكشف من شفتي فرجها ) فالموضوع ياخي جزء من تصورك للماسله وهل العنوان منطبق على الطرح تمام ساوضح ان العنوان مجرد اتهام وافتراء ولو جاء مثلا شخص اخر في الحديث الذين نقلناه في ان ابي طالب ارضع النبي ص ثم عنون عنوان وقال دين الشيعة الرجل يرضع الرجل - الرجال عند الشيعه لهم ثدي - ثدي الرجال عند الشيعة يخرج حليم ووو هل ترى مثل هذا العنوان ؟؟ فعلى كل العنوان الذي ذكرته عائد لفهم وامانتك فلا نتعب انفسها في ذلك
    ندخل الان في صلب الطرح
    اولا نقلت من كتاب تحرير الوسيله للموسوي حيث قال اذا كان اخوان في بيت واحد الخ
    اولا اخي انبه ان السوال هنا متعلقه بعميله احتيال كماقاله صاحب الكتاب عن نفسه حيث قال فيمكن لهما الاحتيال . والاحتيال هنا لاجل ان يكون ابناء الرجلين اقرباء في الحرمه فيحل لابن العم ان ينظر الى بنت عمه كانها فيعطي صاحب الكتاب طريقه لتكون بنت العم بعد الرضاع بنت اخ زوج وذلك بان يتزواجا كلاهما من امراءه اخرى فترضع المراءه كلتا المراتين ازواج الاخويه .. فعلى كل حال انا ارى ان هذ احتيال على الله ومخادعه وان كانت صورته ظاهر شرعيه لكن النيه غير ذلك مع وجود اشياء اخرى مثل انه الاول يتزوج المراء فقط للارضاع فهاذ بحد ذات فيه نظر والثاني يفعل نفس الاول والضحيه هي المراءة الثالثه .. فصاحب المقال يتحمل ماقال

    ثانيا مانقله الاخ في مواهب الجليل شرح مختصر خليل المولد في القرن العاشر مانصه (ويندفع بمار روي عن عائشة انها ارضعت كبيرا فحرم عليها) وهذا الكلام الذي الصادر يخلوا من دليل كذلك الرجل في القرن العاشر فالرد عليه كالرد على من تطاول على زوج النبي لانفرق بين سني وشيعي فنقول هذا الكلام غير صيح .. لكن الله اعلم هل نقله متعمدا للكذب او غافلا او لم يحيط بالمسله او بفم الحديث فانا ارى انه فاته نص الحديث الصحيح ونقل من فهمه وباي حال فهو خطاء لاشك فيه فليس للاخ الشيعي متمسك اذا المفروض ياتي بكلام نسبته صحيحه على عنوانه ان عائشة ارضعة عياذا بالله ناهيك ان عائشة لم تكن متزوجه ولم تكن ذات ابناء فمن اين هذا الحليب . واخيرا العبرة بالدليل وكل يوخذ من قوله ويرد واي شخص يسي الى زوج النبي ص سواء سني شيعي بوذي يهودي فكلامه مردود عليه ثم هذا العلام ليس عمدة في الاستدلال باقواله والمسله واضحه لا مزيد من الشرح . والواجب على الاخ الشيعيي اذا اتى شخص يسي زوج النبي ان يدافع لا ان يفرح ويطير كل وكانه وجد ضالته هذا مع انه وجد كلام مغرب لشخص في القرن العاشر ...
    وكذلك ماقاله القرافي صاحب كتاب الفروق نفس الرد وهو في القرن السابع وقال بما روي يعني لم يورد الروايه وانما نقل حسب فهمه وغير النص والنص سنورده بعد قليل

    اما مانقله في صحيح سنن ابي داود هذا فعلا جاء بسند وضخسخ قال فبذلك كانت وقد فصلنا في الوجه الثاني والشاهد انه قال بعد قصة سالم فبذلك كانت تامر عائشة ..
    الشاهد ان ام المومنين كانت تامر بمثل ذلك الحدث وهو ان يكون مولى وربيب والشاهد هو قول الحديث فبذلك كانت .. يعني ان زوجة النبي القرشي العربي وامنا كانت تامر بمن كان حاله مثل حال سالم مولى حذيفه
    فانا اتيت بروايه في السنن الكبرى وضحه ان ام الموين تامر بما امر به رسول الله في حق سالم مولى حذيه مع توفر الشروط 1- مولى - ربيب 3-قبل نزول اية ادعوهم لابائهم .فعلى هذا يكون فعل ام المومين موووافق للقران حيث قال الله تعالى (فَإِنْ لَمْ تَعْلَمُوا آبَاءَهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ ) واالله قال ولايبدين زينتهن الا لبعولتيهم .... او التابعين غير اولى لاربة من الرجال ) والي الاربه هم اصحاب الحاجه كما قال الله تعالى ولي فيها مارب اخرى ) الاربه يعني الحاجه ويدخل فيه المعتوه والمجنون وكذلك الربيب فيجوز له للمراءة ان تظهر زينه لها وكذلك المملوك بنص الايه وسالم مولى حذيفه كان مملوكا فاذا ام المونين حكمة بنص الاية ان سالم يجوز ان يرضعه امه من التبني وينظر لها كابنها وتبدي زينها عنده فملماذا هذا التحامل ووضع الاشياء في غير موضعها ..

    ردحذف

  6. ثالثا مانقلته في فتح الباري تقريبا الرد عليه بمثل مقالنا وهناك امر زائد ان الرضاع لاتقبل الا بما فتق الامعاء وهي سن الصغر ويستثى من ذلك رضاع الربيب المولى خصوصا اذا سبق اية التبني
    رابعا اما نقلته في كتاب الاختيارات الفقهيه علاء الدين ابو الحسن فقد قال كلام نفيس وهو بنفس ماقلنا به حيث قال (ورضاع الكبير تنتشر به الحرمه .. اذا كا ن تربى في البيت بحيث لايحتشمون منه للحاجه لقصة سالم ) وهذا نفسه متم توضحيه

    اما ماتعلق بكلامه واذا اشترك اثنان بوطي امرءة .. كاتب ان في التعليق هذا الموضوع الذي يشنع به الوهابيه على الشيعه
    اقول اخي هناك فرق كبير وباع طويل ماذكره العالم الشيعي في الصفحه الاولى يفيد انه يجيز ان يتجوز الاخوان من امراءه وهو يعلم نيتهما لكي يكون بيهما قرابه مانعه
    بيما صاحب كتاب الاختيار الفقيهم لايجزو ان يطء اثناء امراء ابتداء ولكنه يحي في حال لو حصل الوطء المحرم ففهم رعاك الله حيث قال واذا اشترك ا ثنان في وطء امراءة ... لا افهم منهم انه يقول لك يجوز للاثنين ان يطوء امراءة الخ ... بينما فرق بين صاحب كتاب تحرير الوسيله حيث قال يمكن لهما الاحتيال بحيث يتجوز لك واحد منهما صبيه .. الخ امل منك عيززي الشيعي تدبر النصين وفهما ولو شئت افتح صفحه خاص اخرى ونقارن النصين لنرى الفرق
    وانت واضع تعليق كبير كاتب وهو مذهب عائشه وواضعه في مغير مكانه
    والمولف يقول لك بالنص (واذا كان قد تربى في البيت بحث لايتحشمون منه للحاجه ... وهذا مذه عائشة ) وانا اضيف اخي الغالي بال هذا كلام الله في كتابه واذا عندك اعترض تفضل رد على الايات التي طرحتها لك .
    خامسا كتاب البدر التمام شرح بلوغ المرام
    فالحمد الله صاحب الكتاب يوافق ماقلنا وهذا مانكرره ونعيده ولا يهمنا من خالفنا هو كما قال حيث قال (الرضاع كبيرا عاقلا وهذا مذهب عائشة ورى مالك عن ابن شاهاب انه سئل عن رضا ع الكبير فقال اخبرني عروه ...امر النبي سهله برضاع سالم ففعلت فكانت تراه ابنا لها قال عروه فاخذة بذلك عائشة ام الم ومنين ...) وهذا نفس قولنا طبقا بطق ام المومين تامر بنات خواتها ان يرضعن من كان حاله مثل سالم بان يكون ربيب مولى
    ساسدا مانقلت من كتاب المحلى فما ادري اش الي الملفت فقط تضغ خطوط حمور وصفر
    لكن الشاهد جملتا من كلام ابن حزم انه يرى صحة حديث سالم ويذم من اخذ بالقياس في من قال ان تصلي الامة عريانه ... الخ ماقال فليتك توضح وين الشاهد من الكلام ومذا تريد ان تصل اليه
    ابن حزم يثبت فعل النبي في الرضاعه وهو جائة وهذا ماقلنا يجوز رضاعة الكبير بشروط وابن حزم يخاصم الذين يقلون بالقياس على الرضاع فيجوزن مالم ياتي به دلليل مماذكر
    ثامنا ماجاء في شرح صحيح مسلم فهو ماقلنا انه يجوز الارضاع لو بالمباشره للرجل الكبير اذا كان مملوكا وربيا انتهى فهل انت تمانع من ذلك والله اجاز لهم كشف عورات النساء امام المملوك والي الاربه اذن خاصمنا في الايه وليس في فعل ام المومنين


    واخيرا اختم برد الزامي من باب ماقاله الشيعه
    فهم يفسرون قول الله تعالى ( وزواجه امهاتككم ) فتقلون الام هنا بما يعني من الحرمه من النكاح والوطء وغيرها مثل الام . طيب ياشيعي بما انك ترى تفسر الايه كذلك ليش تعتاتب ام المومنين انها ترضع من شائت وهم امهم على التحريم كما جاءة بها الايه . لكنه الهواء هنا يجعل الايه ام كاي اي ام ثم في حديث انها ارضعه ياتي يعاتب ويشنع فنعوذ بالله من الهوى والضلال .

    ردحذف