أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب خير خلق الله بعد أخيه المصطفى
صلى الله عليهما وآلهما وسلم ينعى نفسه وهو يعلم بما بما سيصيبه فيقول بأبي وأمي
أُشْدُدْ حَيَازِيمَكَ لِلْمَوْتِ ... فَإِنَّ الْمَوْتَ لاقِيكَا
وَلا تَجْزَعْ مِنَ الْقَتْلِ ... إِذَا حَلَّ بَوَادِيكَا
وليشاهد المسلمون أخلاق أمير المؤمنين عليه وأخيه وزوجه وبنيه الصلاة
والسلام مع أسيره الذي هو أشقى الأولين والآخرين
فهل يتعلموا منه كيفية التعامل مع الآخرين
هذه هي مدرسة أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام , فهل من يتعظ
هناك 34 تعليقًا:
مثال: لو قام رجل بقتل رجل دين طيب وورع ، ولاكن القاتل مسلم يصلي و يصوم و يقوم بالظاهر باداء فرائضه ، فنحن لا نعلم عنه نقول انه قاتل و لأكن ليس بكافر فجزاؤه القتل ،،،،، ومثال اخر: لو قام رجل كافر بقتل رجل مؤمن فجزاؤه القتل و هو لا يصلي و لا يصوم وبين كفره فهذا جزاؤه القتل ،،،،،،، في نهاية الامر ما حدث مع عبدالرحمن ما هو الا تطرف ديني كما يحدث الان و اعتقادات و تصفية حسابات ، فلا تأخذنا
ردحذفاقسم بالله العظيم أني سني
وأقول
لعنة الله على قاتل علي بن ابي طالب رضي الله عنه
لعنة الله على قاتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه
لعنة الله على قاتل الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه
لعنة الله على قاتل عثمان بن عفان رضي الله عنه
انا استغرب حينما يقول الرافضة نحن السنه نكره ال البيت هذا غير صحيح نحن السنه نصلي ونسلم عليهم بكل صلاة بالتشهد الاول والثاني
اتقوا الله يا رافضة ولا تصدقوا فتاوي الصفويين الإيرانيين فهم يكرهونكم وسرقوا بلدكم العراق ويكرهوننا ايضا فلا تصدقوهم واقرأوا التاريخ جيدا من كتب محايده ومتعدده لتعرفوا موقف الصحيح فلقد فرقونا الإيرانيين بقيادة الخميني الذي أتى على طائرة خاصة من فرنسا بعدما أشعل ًالفتنه بايران واستلم الحكم وبدأ ينشر سمومه بالإسلام ويزرع مرتزقته بالعالم العربي حسبي الله عليه
لقد دلست في طرحك ولا غرابة فهذا منهج كل الروافض
نسأل الله أن يهدينا وإياك إلى صراطه المستقيم
ونشهد الله على بغض إبن ملجم الخارجي وأبن سبأ اليهودي والخوارج والروافض .
للذي قال إن ابن ملجم مجرم لكنه لايزال مسلمًا فهو يصلي...!
1/ أيقتله وهو مأمور بالصلاة عليه !
أليس أمير المؤمنين علي بن أبي طالب من أهل البيت الذين يصلي عليهم المسلمون في صلواتهم اليومية اللهم صل على محمد وعلى آل محمد؟
2/ ثم إن النبي صلى الله عليه وآله يقول عنه إنه أشقى الأخرين
وهذا يعني عدم وجود شقي مثله لا من المسلمين ولا الكفار
فإن كان مسلمًا فهل يكون المسلم أشقى من الكافر؟!
إنه بإقدامه على قتل سيد أهل البيت كشف عن كفره
السلام عليك يا أمير المؤمنين
هداكم الله
اما انت جاهل او شيطان رجيم كل كلامك مردود عليك ماراح اطول بالشرح بس بن حجر كفر بن ملجم يوم سماه خارجي والكلام المؤشر عليه يدل على ذلك والذهبي ايضآ يذكر الاسماء التي لايجوز ان نقول عنهم صحابة والباقي كلهم نفس المغزة الله يجعل نحرك في كيدك ياابن النجف لانك فتنة وغبية
ردحذفلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين اخواني انا سني وقرات الموضوع ولا ارى فيه اي داع للخلاف فلا شك في جرم القاتل وهذا صريح وهذه جريمة في حق ال بيت رسولنا الكريم ولكن اخوانية القاتل قتل والشقاء والنار وكل انواع العقاب بعد الموت في يده سبحانه فلا تسبقوا الاحداث كلنا سنذهب لربنا وسنرى ماذا فعل ولكن ان سالنا ماذا فعلنا نحن بماذا سنرد هل عندنا الزاد لهذه الرحلة؟؟؟؟؟؟؟
ردحذفأنا استغرب ممن يقول بأن أبو لؤلؤه النهاوندي قاتل عمر بانه مجوسي
وهذا كذب فكيف يكون مجوسي وابنته الصغيره مسلمه وقد قتلها ابن عمر عليه اللعنه
ومن المضحك انكم لاتترحمون وتترضون على الصحابي ابن ملجم الملعون فقط
فانكم ايضا تترحمون على قاتل عثمان لانه صحابي ايضا .
وكذلك يتوقع انكم تترضون على قاتل ابوبكر لاحتمال ان من سمه كان صحابي من المدينه.
وتترحمون على من سم الامام الحسن وفرح بموته وهو معاويه عليه اللعنه.
وحتى قاتل الامام الحسين وهو يزيد يقال ان له صحبه حسب شروطكم في تحديد الصحابي.
الله يهديكم للحق .
االكاتب المحترم...
لقد بدات طرحك بطريقة حددت انت مصارها على العدل والانصاف وذكرت الاية الكريمة في الدلالة على هذا وجعلت من العدل والانصاف مقياسا لك في طرح الموضوع.
فهل سمعت من احدا من اهل السنة من يترضى على قاتل علي ام انك قرات انهم كانوا يذكرون ان من يمتدح ابن ملجم هم من الخوارج وليسوا من اهل السنة بل هم من كانوا سببا في الفتنة بين اهل السنة وهم السبب الحقيقي في معركة الجمل وهم من دبر لاشعالها بعدران بات علي ومن معة والزبير وطلحة ومن معة على خير ليلة وقد تم الاتفاق بينهم بينما بات الخوارج على اشر ليلة فقام منهم الف قسموا انفسهم الى قسمين الاول قام بقتل بعصا من اتباع الامام علي ومنهم حراس بيت المال والقسم الاخر قام بقتل عددا ممن كانوا مع طلحة والزبير وعند الفجر تم.كشف هذا الامر وضن الطرفان ان كلا منهم قد غدر بالاخر واخل بما تم الاتفاق علية وهنا بدا القتال ونجح الجوارج فيما خططوا لة من فتنة وكان ماكان منها...
فهل ابن ملجم يعد صحابيا من اقحاب رسول الله كي تكرر كلمة صحابي لتجعل الامر عاما بين الصحابة وكانهم جميعا قد اشتركوا مع ابن ملجم ثم تذكر ما امر بة عمر من بناء بيت لابن ملجم وتجمل هذا القول كي تشير الى ما ذكر بة ابن ملجم من تقوى وعلم وتشير الى ان كانوا يجلون ابن ملجم وهم يعلمون انة سيقتل علي .. فكيف لو قتل علي في عهد عمر فهل سيسلم من اتهامكم لة بانة من خطط لهذا.
لذا فانت لم تلتزم بالانصام بل اردت ان توصل ما تريدة بطريقة تجعل من يقرا كلامك يتوهم انك تتحدث بانصام وعدالة.
واضن ان الخوارج هم من قتلوا عثمان وكانت بداية الفتنة منذ مقتل عثمان وكان الخوارج بعدها سببا في كافة الفتن والحروب التي حصلت وكان قائدها على وجميعها حصلت بين المؤمنين سواء صفين او الجمل وهذة فقط الحروب التي شارك بها الشيعة فلم يشاركوا بعدها باي معركة مع المسلمين ضد الكفار والمشركين ولم يذكر انهم قد قاموا بمعركة من اجل غزو بلاد كافرة من اجل نشر الاسلام فيها ولم يذكر ان فتحوا مدينة واحدة بل كانت كافة معاركهم ضد الاسلام وكانوا دائما في صفوف اعداء المسلمين وكانت مؤامراتهم لا تتوقف وهم من ادخلوا التتار الى العراق ومكنوهم منها وما كان مافعلة صلاح الدين قبل خوض حربة مع الصليبين وانتصارة عليهم بفضل الله الا بعد ان اضعف قوة الروافض وحال بينهم وبين ان يكونوا ذو قدرة على مساندة الصليبين ويكون ضهر صلاح الدين مكشوفا لعدوا لا يقل خطرة عن العدوا الذي امامة وانتصر صلاح الدين وفتح بيت المقدس وهزم الصليبين.
فاي انصاف وعدل الذي تتحدث بة تطرح الموضوع وتقول ان قاتل علي كان صحابي .. اذا ماذا تقول في ابن الاسدي الذي طعن الامام الحسن واراد قتلة فاصابتة الطعنة في فخذة وبلغت العظم وقال لة انت مذل المؤمنين ثم سلبوة مالة ومتاعة الم يكونوا من شيعة ابية ولم يكونوا من الخوارج ومادا تقول فيمن ارسلوا للحسين بكتبهم ورسائلهم وقالوا لة اقدم لقد اينعت الثمار وانا لناصروك ولك منا البيعة وخرج لهم الحسين مع سبعون من اهلة كان بينهم النساء والاطفال والشيوخ ولم يخرج بجيش للحرب فقط وثق بمن ارسلوا الية انهم جيشة وجنودة وفي رقابهم بيعة لة وعندما لبى ندائهم تركوة ليقتل فاين هي الثمار التي اينعت واين هو النصر واين هي البيعة لقد غدروا بالحسين وخذلوة وسالموة للقتل وبيعتة في اعناقهم الم يكونوا شيعة ابية هل كانوا من السنة ام كانوا من الصحابة .. حاولت ان تجمل صورة الشيعة ولكن كافة عمليات التجميل لن تفلح في ازالة التشوة الذي صنعتوة في خاصرة الاسلام واهلة ... وكما ذكر الاخ في التعليق الاول ان مقتل علي فتنة يلمت منها سيوفكم ولم تسلم منها السنتكم .. فقد ابتدعتم القصص والروايات كما يحلوا لكم فكن منصفا وتدث بعدالة عن ما فعلتوة انتم بال البيت.
اما ابن ملجم عليه من الله ما يستحق شانه شان قتل عمر وقاتل عثمان رضي الله عنهما
ردنحن اهل السنة لا نترضى على هذا الشقي التعيس ونسال له الله الدرك الاسفل من النار خالدا فيها
اما انتم تترضون على قاتلة الشيخان عمر وعثمان رضي الله عنهما
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
هناك فرق أخي الكريم شوقي بالمقارنة
فأنت كما ترى أن من يترضى على قاتلي عمر وعثمان ( وقتلة عثمان من الصحابة أو التابعين فلا تنسى هذا ) فهم على خصومة مع ذينك الرجلين
لكن من يرضى أو يترضى من إخواننا السنة على قاتل أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام ( وهو الخليفة الرابع الراشد عند الإخوة السنة )
فهنا تكمن المشكلة
فحين تروي عن ناصبي في أهم كتاب عندك بعد كتاب الله تعالى ( أقصد صحيح البخاري )
وغيرهم ممن شتم أو سب الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام
فهذا الذي أتكلم عنه أخونا في الله
وإلا بالعموم لا يظهر ذلك للعيان
فكلامنا عن من يترضى على القاتل بن ملجم
وعلى من يقبل بذلك الذي يترضى ويعتبره مؤمتمنا على دينه بين يديه
وهاك أنت أخي مثالا لذلك
تقول عليه من الله ما يستحق
ولا تلعنه وهو أشقى الأولين والآخرين
وكما ترى قول أحد أصحابك الذي يقول أن عقيدة الإخوة السنة فيه ( ويقينا يقصد عقيدة أتباع الشيخ وليس كل السنة )
أنه يرجوا له النار ولكن يُجوِز تجاوز الله تعالى عنه
فتصور
ويقينا أن الله تعالى يفعل ما يريد
ولو شاء فيتجاوز عن فرعون وقبله أبليس وغيره من المفسدين
فذلك يقينا بيد الله تعالى
لكن المؤشرات واضحة
وربما هذا السبب الذي لا يجعل الإخوة أتباع الشيخ الدعاء عليه
فتصور يا أخا افسلام هذا الإبتلاء
لكن ترى أن الإخوة أتباع الشيخ خاصة يلعنون بكل سهولة من يسب أو يشتم الشيخين مثلا
وهو إن سب أو شتم لا يخرج بذلك السب والشتم من الإسلام
ولا أوافق من يسب ويشتم يقينا
ولكن من يلعن فهو يدع دعاءا
فإن كان من يلعنه مستحقا لللعن فسيصيب اللعن ( الدعاء ) ذلك الذي لعنه اللاعن
أما إذا لم يكن الملعون مستحقا لللعن اللاعن فسترجع اللعنة على اللاعن
فهذا أنا معه مع أني لا أعلن من ترونه رمزا لكم
لا إكراما لهم
بل إكراما لإخواني السنة الذين يرونهم على الخير فيما نراهم على الشر
أكرر
نرى أن الإخوة يلعنون الشيعة قاطبة حين يرون سباً أو شتما أو لعنا من أحدهم
ولا يتخوفون من ذلك
ولا نراهم يقولون عليهم ما يستحقون مثلما تفعل جنابك مع قاتل أمير المؤمنين علي عليه الصلاة والسلام
والله تعالى أعلم
وهو من وراء القصد
والله ولي التوفيق
أخوك ابن النجف
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته