share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

إعتداء ابو بكر على بيت فاطمة الزهراء - كبس بيت فاطمة - كشف بيت فاطمة - تهديد عمر بحرق البيت

وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وبعد

كنز العمال - المتقي الهندي - الجزء الخامس

14113- عن عبد الرحمن بن عوف أن أبا بكر الصديق قال له في مرض موته : إني لا آسي على شيء إلا على ثلاث فعلتهن وددت أني لم أفعلهن وثلاث لم أفعلهن وددت أني فعلتهن وثلاث وددت أني سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهن، فأما اللاتي فعلتها وددت أني لم أفعلها

فوددت أني لم أكن أكشف بيت فاطمة وتركته وإن كانوا قد غلقوه على الحرب 

ووددت أني يوم سقيفة بني ساعدة كنت قذفت الأمر في عنق أحد الرجلين أبي عبيدة بن الجراح أو عمر فكان أميرا وكنت وزيرا ،

ووددت حيث وجهت خالدا إلى أهل الردة أقمت بذي القصة فإن ظهر المسلمون ظهروا وإلا كنت بصدد لقاء أو مدد ،

وأما الثلاث اللاتي تركتهن ووددت أني فعلتهن فوددت أني يوم أتيت بالأشعث بن قيس أسيرا ضربت عنقه فإنه يخيل إلي أنه لا يرى شرا إلا أعان عليه

ووددت أني يوم أتيت بالفجاءة لم أكن أحرقته وقتلته سريحا أو أطلقته نجيحا 

ووددت أني حيث وجهت خالدا إلى أهل الشام كنت وجهت عمر إلى العراق فأكون قد بسطت يدي يمينا وشمالا في سبيل الله ،

وأما الثلاث اللاتي وددت أني سألت عنهن رسول الله صلى الله عليه وسلم فوددت أني سألته فيمن هذا الأمر فلا ينازعه أهله ووددت أني كنت سألته هل للأنصار في هذا الأمر شيء ؟ ووددت أني كنت سألته عن ميراث العمة وابنة الأخت فإن في نفسي منهما حاجة .

( أبو عبيد في كتاب الأموال عق وخيثمة بن سليمان الأطرابلسي في فضائل الصحابة طب كر ص ) وقال أنه حديث حسن إلا أنه ليس فيه شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم , وقد أخرج " خ " كتابه غير شيء من كلام الصحابة .




ماهي حقيقة إعتداء ابو بكر على بيت بنت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم

لن نخوض في الروايات التي ذكرت الموضوع وسنكتفي مؤقتا بتوثيق ابن تيمية لحادثة الدار 

اللهم أنتقم من كل من آذى سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها وأبيها وبعلها ونبيها الصلاة والسلام

المصدر الأول - منهاج السنة - ابن تيمية - الجزء الثامن










المصدر الثاني  - المنتقى من منهاج الإعتدال  - الذهبي 


المصدر الثالث  - موقع إسلام وجواب - الشيخ المنجد 


المصدر الرابع  - موقع إسلام وجواب - الشيخ المنجد - تهديد عمر لبنت نبيه بحرق البيت







يتبع

 

والحمد لله تعالى رب العالمين

اخوكم الفقير الى رحمة ربه

ابن النجف

بغداد 21 - 02 - 2016 

هناك 5 تعليقات:

  1. اخي العزيز هناك من يقول اين كان الإمام علي أثناء كبس الدار

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      المصادر التي وضعناها أعلاه لا تخبرنا أين كان الإمام عليه الصلاة والسلام ولا يصح أن أتكلم بشيء من نفسي

      فأنا أضع الصفحات بتمامها فليخبرنا هؤلاء القائلون بمكانه

      والله تعالى أعلم
      تحياتي

      حذف
    2. راجع كتاب سليم بن قيس وما ذكر في كتاب الاحتجاج ففيه توضيح لما فعله أمير المؤمنين عليه السلام

      حذف
  2. يا الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    لا أحذف الردود أخي بل ولو راجعت الصفحات سترى أنه وقبل مدة من الزمن حصل خلل في ظهور الردود فقمت بنسخها ووضعها ضمن متن الصفحة كلا في صفحتها

    فأخبرني محتوى تعليقك لأصوره لك وأضعه لك وستجده موجودا إن شاء الله تعالى

    فما دمت تضع تعليقا فأنت قد صدرته الى صحيفة أعمالك قبل هذه الصفحات الفانية

    ولو كنت لا أقبل التعليقات أو ممن يحذفها لقيدت صلاحية النشر ليكون النشر بعد المراجعة ومنح الموافقة عليه وهو ما تفعله أغلب الصفحات

    ولكني لا أفعل ذلك ولا قيود عندي لنشر أي شيء ممن يريد أن ينشر تعليقا له

    وهذا من الخواص الموجودة في الصفحات

    بل أن من الخصائص في المدونات عامة أن لا ينشر من لا يدخل بحساب ذات أسم وترى أنك تدخل يدون أسم وتنشر وغيرك كذلك يدخلون بغير أسم وينشرون

    كل ذلك لم أفعله لأترك للجميع حق الرد

    أعطني فحوى تعليقك لأراه وأسهل عليك رؤيته

    تحياتي

    ردحذف
  3. أَخي الكريم وماذا عن رجال الرواية ففي الرواية علوان وهذِه الشخصية ضعفها كُل العلماء الاّ ابن حبان …

    ردحذف