الزواج من ذات البعل
لطالما أتهمنا الوهابية
من أتباع الشيخ ابن
تييمية الذي يرى ربه شاب أمرد
بهذه الفرية التي لا
أساس لها معتمدين بتلك الفرية على نصوص بعيدة كل البُعد عن التجويز الذي يزعموه
وينسبوه لأئمتنا عليهم الصلاة
والسلام ولعلماءنا
فلا يجوز شرعا أن تجمع المرأة بين زوجين
أنبه الى ما كتبت
أن تتزوج وليس أن تقع في الفاحشة
فالبهتان الذي يرمونا به هو أنه يجوز أن يتزوج الرجل زواجا منقطعا من
ذات البعل
وهذا والله الذي فلق الحبة وبرأ النسمة لم يقله أحدا منا على الإطلاق
فالزواج لدينا لا يكون إلا من ( الخلية ) أي التي لا بعل لها ويكون
بعد العدة لمن تُطلق أو من يتوفى عنها زوجها ( المطلقة والأرملة(
بالمقابل نجد أن هناك شيئا واضحا مما لدى من يتهمنا ويرمينا بما لديه
من أمر
فنرى أن هناك من يفعل ما يرمينا به وتأخذ وقتها مع شخص غير زوجها
وتتزوجه بعقد شرعي وشهود وتقضي وطرا ثم تعود الى زوجها الأول بعد مدة بدون عدة
وبدون أي حد
فما هذا يا أمة رسول الله
صلى الله عليه وآله
وسلم ؟
أليس هذا جمعا بين رجلين ؟
ولا عدة ولا هم يحزنون
ولو حملت من الزوج الثاني فلن يُنسب له لأنها ستعود بحملها لزوجها
الأول ويُنسب له
ماهذا يا قوم ؟
وضعنا هذا الموضوع للرد على بهتان هؤلاء بحق المسلمين الشيعة الذين يستدلون برواية لم فتشت التي يقولون أنها تجويز من الإمام بذلك وما ينسبوه للسيد السيستاني
وهو من بهتانهم هذا براء
أيضا
قال في البحر: لو تزوج بامرأة الغير عالما بذلك ودخل بها لا تجب العدة
عليها حتى لا يحرم على الزوج وطؤها وبه يفتى لأنه زنى والمزني بها لا تحرم على
زوجها، نعم لو وطئها بشبهة وجب عليها العدة وحرم على الزوج وطؤها، ويمكن حمل ما في
النتف على هذا. اهـ.
بسم الله الواحد الاحد الرب الصمد الذي لم يتخذ صاحبتا ولا ولد .وصلاه على رسول الله واله وبعد
ردحذفياخي ابن النجف انا اتتبع مقالات وبصراحه هناك حسنات وهناك سيئات ولاباس بان تبين دين السنه هذا فخر لكل مسلم ان توضح ما تم كتمانه او جله من ديينا وان مراءتنا في هذه القناه ولكن
طلب بسيط حاول تضب العنوان ليناسب النصوص فلايصلح ان ي كون العنوان شي والنص شي اخر
مثل اوضح هنا
كتبت ف يالعنوان كالتالي ( هل يجوز الزواج من المرأة المتزوجة لدى السنة والزوج الثاني يعلم أنها متزوجة )
ثم ادرجة الصفحة الاولى من الدر المختار .. ووضعت علامات على (وكذا لاعده ولو تزوج امراة الغير ..) وياعزيز هو يتكلم عن ماذا اقراء اول الصفحه حيث يقول (كحربيه خرجت الينا مسلمه او ذميه او مستامنه ثم اسلمت .. الا الحامل ..وكذا لاعدة لو تزوج امراءة الغير عالما بذلك ودخل بها بخالاف ماذا لم يعلم النسب ... الخ) ياعزيز ياشيخي هو يتكلم عن الحربيه او الذميه او المسامنه الكافره اذا اتت للمسلمين واسلمت هل عليها عدة وهل يتزجها المسلم وحتى لو علم ان لها زوج هذه المساله الله يحفظك .
على كل الاجابه من عندي نعم لا يستاذن الزوج الكافر في مسلمة اسلمه فهي عليه حرام اما العده فختلف فيها والاصل لاعده لها الا ان تكون حامل وبعضهم جلها لها عدة حيظه . وفي الاخير سلم لي على المقال الي كاتبه
*مانقل في حاشية الطحاوي على الدر المختار شرح تنوير الابصال حيث قال (فلا عدة في باطل مثاله تزوجه المتزوجه عالم بذلك ..) يعني بالله عليك عجزت تقراء جيدا وتعطي تحليل جيد بس علمت علىكلمة توج المتزوجه الله يعيين
المولف يتكلم عن العدة ويقول لاعدة في باطل كالطوءه لشبهه او امرة تزوجة برجل غير عالم بحالها ( يعني كذبة عليه ) المولف يقولك هولاء لاعدة لهم اصلا .. واذا منت مصدقني قلب الصفحات مره اخرى وعطني رايك
*اما مذكرته في صورة شبه الوهابيه اتوقع الكلام واضح يقولك في الاخير لانه زنى والمزني بها لاتحرم على زوجها . وش الاشكال لانه يقولك في البداية لو تزوج بامرة الغير عالم بذلك .. وقال في الاخير لانه زنى ..
اما منقلته عن حسن الصفار فهذا كلام جيد واره موافق لما قبله في نظري!
المهم باختصار بقية مانقلته يدور حول الفكره واذا تكرمت وشفت ردنا غير مناسب وضح لنا ماهو مجة الخطاء وضع النص نفسه نناقشك على انفراد فيه اما الباقي انا اترك الناظر يقرا ويستنبط بنفسه مما وضعته في الصوه وهو كافي
يا الله
حذفبسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
شكرا لك
الكلام عن المسلمة وليس عن غيرها
والتي تعود لزوجها بعد فترة
تحياتي