share us on

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ - - بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

وطء المحارم لدى السنة بدءا بالأم ( والعياذ بالله ) لا حد فيه عند السنة ولدى الشيعة القتل لفاعله


وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وبعد

فبرك بعض الوهابية مقطعا يتكلم فيه ياسر الحبيب عن بهتان أحد علماء الوهابية المدعو إبراهيم سليمان الجبهان يكذب فيه على المسلمين الشيعة ويتهمهم فيه بنكاح المحارم 

فقام بالرد على كذبه وبين أن الذي يتهمنا الكذاب به هو مما لدى السنة وأستدل بكلام إمام السنة الأعظم أبو حنيفة 

وقام هؤلاء بفبركة المقطع وبتره كما نرى أدناه ليوهموا من يستمع للمقطع أن الذي وضعوه هو مما لدى الشيعة والعياذ بالله والحال أنه من المحرمات لديهم 




 

هذا المقطع بدون بتر

 






نضع أولا الحكم الشرعي لدى المسلمين الشيعة لمن يقع في فاحشة وطء المحارم والعياذ بالله وهو ما لا تجده عند إخواننا السنة مع الأسف







وطء المحارم حرام لدى المسلمين الشيعة وحكمه لديهم القتل ولدى السنة لا حد عليه والعياذ بالله

أما ما لدى السنة ما نراه أدناه والعياذ بالله 

أضع هذه الفتوى لإمام السنة الأعظم أبو حنيفة والإمام مالك وسفيان الثوري القائل بفتوى ابو حنيفة مشترطا أن يكون هناك عقد نِكاح ( طبعا يقصد سفيان هنا عقد زواج بين الأبن والأم التي ولدته وبينه والأخت والبنت والجدة والعمة والخالة وبنت الأخ وبنت الأخت عند ابو حنيفة وسفيان الثوري )
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
الله المستعان
المحلى بالآثار - الإمام ابن حزم الأندلسي - الجزء السادس عشر 

العزيز شرح الوجيز - الجزء الحادي عشر


عيون المسائل - القاضي أبي محمد عبد الوهاب بن علي البغدادي المالكي



الإشراف على نكت مسائل الخلاف (ت بن طاهر) - ج2 - محارم - ملك يمين و




نخب الأفكار في تنقيح مباني الأخبار في شرح معاني الآثار - ج15 محارم ص506






المغني - ابن قدامه موفق الدين المقدسي - الجزء الثاني عشر


الحاوي الكبير في فقه مذهب الإمام الشافعي - شرح مختصر المزني - الجزء التاسع













يتبع 
والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
اخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد 23 - 02 - 2016

حاول بعض الوهابية التدليس على الشيخ الطوسي في كتابه المبسوط وإتهام الشيعة من خلال قول فيه بما لدى السنة في موضوع المحارم أعاذ الله أمة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من ذلك القبيح
وروج لجملة في النص وهي ( وقال قوم لا حد عليه في شئ من هذا ) بأن المعني بهم هم قوم من الشيعة , ولا أكتم الإخوة الكرام أني ظننت أنه فعلا كما يقول وقلت ربما يكون هناك عالما ما قال بذلك , ولم يكن ليغير أي شيء في الأمر أن يكون هناك عالما ما يقول بذلك , فهو ليس قول إمام المذهب الجعفري كما لديهم
ولما رجعت الى الكتاب وجدت أن الأمر لا يخص الشيعة البتة , وأن لاشيخ الطوسي رحمه الله تعالى يشير الى نفس كلام ابو حنيفة , ولكن لم يذكر أسمه في المتن لأنه أشار الى ذلك في مقدمة كتابه التي ذكر فيها انه لن يذكر أسماء المخالفين في النص
فبينا هنا بفضله تعالى ما غاب عني شخصيا وعن هؤلاء الذي طاروا بذلك القول على أنه شيء لدى الشيعة ( وطء المحارم ) والعياذ بالله وهو بفضله تعالى ليس موجودا لديهم
ولأكون منصفا لنفسي وديني وصحيفتي , فهو غير موجود أيضا لدى المذاهب السنية الأخرى سوى أبو حنيفة ,
وشخصيا لا أعتقد أن هناك من يقوم بهذا الفعل على أرض الواقع , ولا أدري سبب كلام ابو حنيفة ذاك ومخالفته لكلام النبي صلى الله عليه وآله وسلم بهذا الأمر وكتاب الله تعالى قبل ذلك كله
فأي شبهة في هذا الأمر وكتاب الله تعالى واضح بتحريم المحارم , فحسبه الله تعالى هو الحكم عليه بذلك
وما أستعمالي لهذه الصفحة الخاصة بوطء المحارم لدى السنة كما اطلقت عليها إلا للرد لى بهتان هؤلاء بأسلوبهم فقط
ولا أعتقد أن أهلي وإخواني السنة والذين هم بمثابة النفس بالنسبة لي يوجد فيهم من يقوم بذلك ولا يكون ذلك فيهم إلا بمقدار الشذوذ في كل ملة ومذهب ودين
والله تعالى وراء القصد
والحمد لله تعالى رب العالمين
نضع البهتان الذي تروجه تلك الشرذمة التي كذبت على إخواننا المسلمين السنة وحتى الوهابية منهم قبل أن يكون الكذب على الشيخ الطوسي والشيعة من خلاله والرد عليه 










يتبع 
والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
اخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد 01 - 01 - 2017



 

هناك 6 تعليقات:

  1. كيف اتواصل معكم خاص ؟

    ردحذف
    الردود
    1. تستطيع من خلال الحسابات في أعلى الصفحة
      فيس وتليغرام وتويتر
      أو من خلال هذا البريد إن شاء الله

      ibenalnajaf@gmail.com

      تحياتي

      حذف
  2. احسنت وانا استاذنك في نشر الوثائق مولانا

    ردحذف
    الردود
    1. يا الله
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      أحسن الله تعالى إليك ولجميع الأكارم
      الصور في كل المدونة بتصرف جميع من يريدها
      بالتوفيق

      حذف
  3. هل يوجد دليل ان الأنبياء يورثون المال عند أهل السنه

    ردحذف
    الردود
    1. يا الله
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      هذا أحد التفسيرات في تفسير الطبري لسورة مريم عليها السلام للآية الشريفة { يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ }

      وقوله : ( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) يقول: يرثني من بعد وفاتي مالي، ويرث من آل يعقوب النبوة، وذلك أن زكريا كان من ولد يعقوب.
      وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل.

      * ذكر من قال ذلك :

      حدثنا أبو كريب، قال: ثنا جابر بن نوح، عن إسماعيل، عن أبي صالح، قوله ( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) يقول: يرث مالي، ويرث من آل يعقوب النبوّة.
      حدثنا مجاهد، قال: ثنا يزيد، قال: أخبرنا إسماعيل، عن أبي صالح في قوله ( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) قال: يرث مالي، ويرث من آل يعقوب النبوّة.
      حدثني يعقوب، قال: ثنا هشيم، قال: أخبرنا إسماعيل بن أبي خالد، عن أبي صالح، في قوله ( يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ) قال: يرثني مالي، ويرث من آل يعقوب النبوّة.

      والله تعالى أعلم
      تحياتي

      حذف