نسخة مكررة للقوقل+
علي قسيم الجنة والنار بلسان بعض علماء السنة
نسخة مكررة للقوقل+
هناك 3 تعليقات:
- غير معرف27 يونيو 2024 في 1:08 م
الحمد الله الجواد الكريم الرحمن الرحيم واصلي على النبي الكريم وال بيته الطاهرين وبعد
ردحذف
اخي الغالي بالنسبه لكون عليه قسيم الجنه والنار وان من احب علي فهو مومن ومن ابغضه فهو منافق فهذا قول المسلمين اجميع الا النواصب ولا اخلاف في ذلك
لكن مشلتنا معكم انكم تنزلونها في غير منزلها
وبما انك قلت ان علي قسيم الدنه والنار وانه اول من يجثوا بين يدي الله للخصومه
فانا اقول اول من سيخاصمه علي هو انتم للاسبا التاليه
قال جعفر الصادق رحمه الله وهويصف حال رواة الشيعة: (إن ممن ينتحل هذا الأمر ـ أي التشيع ـ ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه) (الكافي 8/ 212)!!
اليس هذا يغضب علي الكذب الذي تفترونه فعلي ع خصيمكم
2-وقال: (رحم الله عبدا حببنا إلى الناس، ولم يبغضنا إليهم، أما والله لويروون محاسن كلامنا لكانوا به أعز وما استطاع أحد أن يتعلق عليهم بشيء ولكن أحدهم يسمع الكلمة فيحط عليها عشرا) (الكافي 8/ 192). هل عرف الان لما علي خصيمكم لانكم تقولون في حق المهاجرين ماليس فيهم
3-وقال: (لوقام قائمنا بدأ بكذابي الشيعة فقتلهم) (رجال الكشي 4/ 366). هل علمت من اشر كذبا على الامة .. لمذا الامام يبداء بكم ؟؟
4-وقال: (إن ممن ينتحل هذا الأمر لمن هوشر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا) (رجال الكشي 4/ 365).
5-روى الكشي: (عن يونس قال: وافيت العراق فوجدت بها قطعة من أصحاب أبي جعفر ووجدت أصحاب أبي عبد الله متوافرين فسمعت منهم وأخذت كتبهم فعرضتها من بعد على أبي الحسن الرضا فأنكر منها أحاديث كثيرة أن يكون من أحاديث أبي عبد الله وقال لي: أن أبا الخطاب كذب على أبي عبد الله لعن الله أبا الخطاب وكذلك أصحاب أبي الخطاب يدسون هذه الأحاديث إلى يومنا هذا في كتب أصحاب أبي عبد الله فلا تقبلوا علينا خلاف القراّن) (رجال الكشي 3/ 298).
هل تريدني اعطي احاديث اصحاب الائمة الي ذمهم الامام ومنهم زراره ؟؟؟
هولاء هم من يخاصمهم علي ابن ابي طالب فاحذر ياصاحب المقال ان تكون منهم
حبيت اختصر لا ولو بستخدم طريقة الاخ النجفي لشقلبت الامور حتى اجعل الشيعة اعداء لعلي بمثل طريقتهم ؟؟ ولكن نستخدم الانصاف والله المعين - غير معرف28 يونيو 2024 في 1:42 ص
تكمله لما سبق
ردحذف
اما ماتعلق بقولك ان علي قسيم الجنه والنار اي بمعنى ان حبه يدخل الجنه وبغضه يدخل النار فهذا الكلام حق وهو مرحب به
ولكنت لاتنسى ان هذا الامر ليس خاص بعلي ع فقط
الحسين كذلك من احبه مومن فعلى التفسير المنقول فهو قسيم النار
ليس كذلك فحسب بل الانبياء كلهم قسماء الجنه والنار فمن احبهم فهو مومن ومن ابغضهم فهو كافر
وازيد اثنتان لاتحبها ولكن قد يكون المر حلوا يوما ماء
اولا ابو بكر الصديق هو كذلك قسيم الجنه وا لنار فمن احب ابو بكر فهو مومن ومن ابغضه فهو منافق
ثانيا عمر كذلك
الدلي على ذلك يقول الله تعالى فيهما ( للفقراء المهاجرين الذين اخرجوا من ديارهم واموالهم يبتغن فضلا من الله ورضونا وينصرون اللله ورسوله ولئك هم الصادقون) فالله حكم بايمان وصدق ابو بكر وعمر فعلى هذا ان من ابغضهم فقد ابغض مؤنيين ومن ابغض مؤمن فقد اغضب الله قال الله تعالى ( المومنون والمومنات بعضهم اولياء بعض وقال الله تعالى ( ان الله يدافع عن الذين امنوا ان الله لايحب كل خوان كفور) فسماه الله خوان كفور ..
ودي ازيدك واحده وماعليش عليها اتعلم ان كل مومن عند الله فانه لايجوز اغضابه وانه الواجب على ملم ان يتولاه ومن عادى مومنا ايا كان فان الله خصيمه يوم القيامه
اذا كانت معادته بغير حق
فعلى هذا يكون كل مومن قسيم الجنه والنار ( اي على مفوم ان من احبه مومن ومن ابغضه كان منافق )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد حذفرواية ان علي قسيم الجنة والنار لا تصح فهي من الموضعات
والالوسي في تفسيره قال إن صحت
وهذا مبعد لانها لا تصح
قال الحافظ الذهبي وابن حجر « أورده العقيلي في الضعفاء وهو موضوع. وفيه عباية بن ربعي وموسى بن طريف ذكر الحافظ أن كليهما من غلاة الشيعة» (ميزان الاعتدال4/55 لسان الميزان3/247 العلل المتناهية لابن الجوزي2/945).
وحتى في مصادر الاثني عشريه لا تصح يعني الحديث موضوع
والحمد لله رب العالمين
كتب اهل السنة تقول ان الامام علي عليه السلام قال:"والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صل الله عليه (وآله) وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق .
رد حذفيعني بكلى الحالتين ان كنتم تشكون في رواية "انا قسيم الجنة والنار" فهذه الرواية هي بنفس المعنى ..........فحب الامام علي عليه السلام هو دليل على ايمانك او نفاقك...والكل يعرف مكان المنافق بالنار والمؤمن بالجنة...!
بسم الله الرحمن الرحيم
حذفاللهم صل على محمد وآل محمد
أحسنت أختنا الكريمة ووفقك الله تعالى دوما لمراضيه
والله ولي التوفيق
والسلام عليكم أخيتي ورحمة الله وبركاته
كفاكم كذبا على اهل السنه
حذففحب علي من الدين ونحن نحبه ونبغص من يبغضه ولكنكم غاليتم في حقه حتى صار منكم من يعطيه من صفات الالوهيه
اما ابن النجف ليستحي
فهذا قول الالباني
[تطبيق الألباني] السلسلة الضعيفة - المجلد: السلسلة الضعيفة
رقم الحديث: 4924
الحديث: 4924 - ( حديث علي : أنا قسيم النار يوم القيامة ، أقول : خذي ذا ، وذري ذا ) .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة والموضوعة " 10/ 597 :$موضوع$أخرجه العقيلي في "الضعفاء" (ص 406) ، وابن عدي (383/ 2) ، وابن عساكر (12/ 136/ 2) من طريق الأعمش عن موسى بن طريف عن عباية عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه به .قلت : وهذا آفته موسى بن طريف ، قال الذهبي :"كذبه أبو بكر بن عياش . وقال يحيى والدارقطني : ضعيف . وقال الجوزجاني : زائغ" .وقد ثبت عن الأعمش أنه أنكر هذا الحديث على ابن طريف ؛ فروى العقيلي بإسناد صحيح عن عبدالله بن داود الخريبي قال :كنا عند الأعمش ؛ فجاء يوماً وهو مغضب فقال : ألا تعجبون من موسى بن طريف يحدث عن عباية عن علي : أنا قسيم النار ؟!وعباية : هو ابن ربعي الأسدي ؛ قال العقيلي في "الضعفاء" (ص 343) :"روى عن موسى بن طريف ، كلاهما غاليان" .
ما اكذبكم يارافضة فتسعة اعشار الدين عندكم التقية وهي الكذب والنفاق والتدليس..نعرف كتبنا وكتبك اكثر منك يارافضي
رد حذفيا اخي تعلم الادب !!
حذفلماذا الشتم والتكفير؟
هو اتى ببينه رد عليه بعلم او انتظر علماءك
وطبق حديث رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : " قل خيرا او فاصمت"
اذا كان علي في زعمكم قسيم الجنة والنار فهل علي هوا من سيدخل رسول الله الجنة ويدخل الانبياء والرسل؟
رد حذفعجبي منكم تتبعون كل كاذب اراد محاربة الله في ملكو
بسم الله الرحمن الرحيم
حذفاللهم صل على محمد وآل محمد
لما قرأت سؤالك عن هل أن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب هو من سيدخل النبي صلى الله عليه وآله وسلم الى الجنة
سارع الى بالي قول القائل
الحمد لله الذي جعل خصومنا من الحمقى
فحمدت الله على نعمة الدين والعقل
تحياتي لك أخي في الله وهداك الله تعالى وإيانا والمسلمين اجمع لما يحبه تعالى ويرضاه
والله ولي التوفيق
حسبنا الله ونعم الوكيل.. كلما اقرأ موضوع من هذا النوع اصاب بالتوتر من تعليقات الحمقى والمغفلين!
حذفاما ان هذا مشاركة لله في ملكة فهذا قول من لا يدري ما يخرج من رأسه,, وهل حماية الرسول صلى الله عليه واله وسلم لبعض امته من النار مشاركة لله في ملكه؟ وهل شفاعة القرآن لصاحبه مشاركة؟ وهل الأفراط من ابناء المسلمين الذين يحجبون اباءهم عن النار شاركوا الله في ملكه؟
اما ان تقبل الجميع او ترفض الجميع أما ان تؤول بالهوى فهذا دليل الانحراف عن حب الامام علي عليه السلام!
لمناقشة هذا الموضوع:
سبق ان وجدت الالباني رحمه الله حسن حديث "خلفت فيكم شيئين لن تضلوا بعدهما : كتاب الله و سنتي ، و لن يتفرقا حتى يردا على الحوض" لانه يشبه حديث عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي ,,, بالرغم من ضعف الحديثين! وهذا غير صحيح في منهج اهل الحديث ، فهذا الحديث ايضا نسب الى الامام احمد تصحيحه له بنفس الطريقة ، حيث انه اخذ معناه وقاسه على حديث اخر يؤدي نفس المعنى !
اما تصحيح الحديث فانا بانتظار بقية الدراسة حتى نستفيد منك اخي الكريم لاني لم اسل الى بناعه حتى الان وان كان موضوع الحرق والاتهام بالبدع يدل على ان الموضوع اساسه طائفي وليس علمي!
بسم الله الرحمن الرحيم
حذفاللهم صل على محمد وآل محمد
أحسنت أخي الكريم وحياك الله
وسأحاول إن شاء الله تعالى أن اكمل الموضوع
فكما ترى أن كل المواضيع ليست كاملة
وهذا تقصير مني
لكن هي محاولة لوضع شيء ( ولو بعضه ) لكي يكون فيه بعض الفائدة إن لم نصل الى كل الفائدة
تحياتي
والله ولي التوفيق
السلام عليكم
رد حذفيا اخي الكريم, انا اتعجب من الشيعة في طريقة كلامهم, اما انك تغلو و تقول بما يقول الشيعة او انك من اهل النار, اخي الكريم, حقيقة الامر ان الله سبحانه و تعالى لن يطلب من شخص ان يحكم بين الناس مهما كانت مكانته, ولو طلب فهذا يتنافى مع كلمة العدل, مثال "انا اعبد الله, وقمت ببعض الاخطاء, فلا اقبل ان يحاكمني جبريل, لان الله ارحم الراحمين و هو الوحيد الذي يعرف حالتي عندما قمت بهذا العمل و هو الذي وضع في نفسي الشهوة التي جرتني مع ضعف ايماني ان اعمل هذا العمل, و هو الوحيد الذي يمكنه انه يقدر, فأذا اوكل الله امري الى ملك او نبي او ولي او او او... فلن يستطيعوا الحكم على ما فعلت لان الله وضع في خصائص و شهوات و ينظر الى ضروف العمل" فليس من العدل ان يكون غير الله هو الحاكم.... بمعنى اخر, المخلوق ليس كالخالق.. أياً كان المخلوق, ملائكة, انبياء, اوصياء
السلام عليكم
رد حذفيا اخي الكريم, انا اتعجب من الشيعة في طريقة كلامهم, اما انك تغلو و تقول بما يقول الشيعة او انك من اهل النار, اخي الكريم, حقيقة الامر ان الله سبحانه و تعالى لن يطلب من شخص ان يحكم بين الناس مهما كانت مكانته, ولو طلب فهذا يتنافى مع كلمة العدل, مثال "انا اعبد الله, وقمت ببعض الاخطاء, فلا اقبل ان يحاكمني جبريل, لان الله ارحم الراحمين و هو الوحيد الذي يعرف حالتي عندما قمت بهذا العمل و هو الذي وضع في نفسي الشهوة التي جرتني مع ضعف ايماني ان اعمل هذا العمل, و هو الوحيد الذي يمكنه انه يقدر, فأذا اوكل الله امري الى ملك او نبي او ولي او او او... فلن يستطيعوا الحكم على ما فعلت لان الله وضع في خصائص و شهوات و ينظر الى ضروف العمل" فليس من العدل ان يكون غير الله هو الحاكم.... بمعنى اخر, المخلوق ليس كالخالق.. أياً كان المخلوق, ملائكة, انبياء, اوصياء
بسم الله الرحمن الرحيم
حذفاللهم صل على محمد وآل محمد
وعليكم السلام أخي الكريم ورحمة الله وبركاته
سنناقش هذا إن شاء الله لما نبدأ بإكمال الموضوع
ومعذرة على التأخر بالرد
تحياتي
والله ولي التوفيق
ثانيا هل انتم مأمورون بأن تعلموا من الذي سيحكم بينكم يوم القيامة؟
رد حذفثالثا: يسمى اهل البيت و كراماتهم نسبة لصاحب البيت فنقول اكرم فلان فأنه من بيت فلان, حقيقة الامر ان الشخص المكرم خص بهذا التكريم من اجل صاحب هذا البيت او هذه العشيرة. فلو اراد الله ان يجعل حاكما يوم القيامة لجعل صاحب البيت "محمد صلى الله عليه و على ال بيته و سلم" قسيم الجنه و النار... و هذا لا يصلح للاسباب التي ذكرت سابقا
رابعا: الشفاعات, هنالك شفاعات خص الله بيها نبيه و الشهداء و غيرهم يوم القيامة, و كذلك هنالك بشرى زفها نبينا صلى الله عليه و سلم للناس ان المرء يحشر مع من يحب, فهنا يمكن القول ان حب محمد و ال محمد سيحشركم "بأذن الله" معهم.. و مع من يحبون والحب هو بالاتباع بالعمل والاخلاق و ليس الغلو و الشركيات......
اللهم احشرنا مع نبيك و ال بيته و صحبه في الجنات العلى... اللهم اشهد اني احبهم و احب من يحبهم فلا تحرمنا من مجاورتهم في جنات العلى.....
عندما ارى الشيعة احترم الحمار جدا
رد حذفاخلاق الوهابية تدل على انهم ليسو مسلمين متى تدخلون الى الأسلام يا وهابية دينكم فقط سب و شتم لا تعرفون الله ورسولة و ما يقولون فيكم يا اصل السب و الشتم يا اتباع محمد بن عبدوهاب
حذفاتركوة و اتبعو دين الأسلام
الرد على ان علي قسيم الجنة والتار
رد حذفجاء في كتاب البصائر ما يلي الشيخ عزالدين الحسن بن سليمان الحلي .
526/19 ] محمّد بن يعقوب ، عن محمّد بن يحيى وأحمد بن محمّد جميعاً ، عن محمّد بن الحسن ، عن علي بن حسّان ، قال : حدّثني أبو عبدالله الرياحي (7) ، عن أبي الصامت الحلواني ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : « قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) أنا قسيم الله بين الجنّة والنّار ، لا يدخلها داخل إلاّ على أحد قسمي ، وأنا الفاروق الأكبر ، وأنا الإمام لمن بعدي ، والمؤدّي عمّن كان قبلي ، لا يتقدّمني أحد إلاّ أحمد ( صلى الله عليه وآله ) ، وإنّي وإيّاه لعلى سبيل واحد ، إلاّ أنّه هو المدعوّ باسمه ، ولقد اُعطيت الست : علم البلايا والمنايا ، والوصايا ، وفصل الخطاب ، وإنّي لصاحب الكرّات ، ودولة الدول ، وإنّي لصاحب العصا والميسم ، والدابّة التي تكلّم الناس » (1).
http://www.rafed.net/books/hadith/mo...er/32.html#230
ويقول الله تبارك وتعالى ردا على افتراءات الرافضة عليهم من الله ما يستحقون
قال تعالى:
" وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُواْ عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ
أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ (60)"
سورة الزمر
وهذه والله المصادمة والمعاندة والتكذيب لقول الحق تبارك وتعالى:
" الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِّلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ
فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (56)
وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (57) "
سورة الحج
ولقوله تعالى:
" أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً (53)"
سورة النساء
ولقوله تعالى:
" الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ
وَكَانَ يَوْماً عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيراً (26) "
سورة الفرقان
ولقوله تعالى:
"وَقُلِ الْحَمْدُ لِلّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ
وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيراً (111) "
سورة الإسراء
ولقوله تعالى:
" يَوْمَ هُم بَارِزُونَ لَا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ
لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (16) "
سورة غافر
ولقوله تعالى:
" الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَمْ يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ
وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيراً (2) "
سورة الفرقان
ولقوله تعالى:
"وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ وَيَوْمَ يَقُولُ كُن فَيَكُونُ قَوْلُهُ الْحَقُّ
وَلَهُ الْمُلْكُ يَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّوَرِ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ (73) "
سورة الأنعام
ومن الأدلة المكذّبة لهم أخزاهم الله على هذه الفرية والإفك العظيم
قوله تعالى:
" أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (54)"
سورة الأعراف
وقوله تعالى:
"وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (123) "
سورة هود
وقوله تعالى:
" إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (13) وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (14)
يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ (15) وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ (16)
وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (17) ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (18)
يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئاً وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِلَّهِ (19) "
سورة الإنفطار
إن كذب الرافضة على الله ورسوله وعلى الصحابي الجليل علي رضي الله تعالى عنه وارضاه لهو من اعظم الافتراءات والغلو بعلي الي الشرك بالله تعالى يا رافضة اما منكم رجل رشيد كيف تقولون أن علي هو قسيم الجنة والنار والله هو الحكم وهو الذي يقسم
ثم وفي الحديث نص على أن علي رضوان الله عليه يعلم الغيب وما كان وما يكون والله تعالى يقول ( لا يعلم الغيب الا الله ) .
وفي الحديث ما نصه
اقتباس:
ولقد اُعطيت الست : علم البلايا والمنايا ، والوصايا ، وفصل الخطاب ، وإنّي لصاحب الكرّات ، ودولة الدول ، وإنّي لصاحب العصا والميسم ، والدابّة التي تكلّم الناس »
اتقوالله وافيئو لامره لعلكم ترشدون
حذفاتقوالله وافيئو لامره لعلكم ترشدون
حذفعلي قسيم الجنة والنار ومن تولاه فقد كفر ولاتقبل الاعمال الا بطاعته وولايته. الله يخلق ما يشاء ويختار وماكان لهم الخيرة سبحان الله عما يشركون. الله يُعبَد من حيث يريد لا من حيث تريدون يا اتباع من ركبوا الكراسي وظلموا ال محمد بغضا وحسدا.
رد حذفاذا لم يكن علي قسم الجنة والنار اي بمعنى انه شاهد على الناس و في حديث يقول 113 78 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا وكيع وأبو معاوية عن الأعمش ح وحدثنا يحيى بن يحيى واللفظ له أخبرنا أبو معاوية عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال قال علي والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق
رد حذففهل هو يكذب ام انتم تفترون علية ام هذا صحيح علي علية السلام شاهد عليكم يوم القيامه و كل دليليل قول هذا و كل حديث للنبي صل االه علية و الة يؤكد هذا فهل النبي يقول ما لا يصح
لكنكم بعتم دينكم لبعض الحكام الذين لن ينفعوكم ولن يضروكم بشئ يا وهابية
حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ عَبَّادٍ ، وَتَقَارَبَا فِي اللَّفْظِ ، قَالَا : حَدَّثَنَا حَاتِمٌ وَهُوَ ابْنُ إِسْمَاعِيلَ ، عَنْ بُكَيْرِ بْنِ مِسْمَارٍ ، عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : " أَمَرَ مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ سَعْدًا ، فَقَالَ : مَا مَنَعَكَ أَنْ تَسُبَّ أَبَا التُّرَابِ ؟ فَقَالَ : أَمَّا مَا ذَكَرْتُ ثَلَاثًا ، قَالَهُنَّ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَلَنْ أَسُبَّهُ لَأَنْ تَكُونَ لِي وَاحِدَةٌ مِنْهُنَّ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ ، سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، يَقُولُ لَهُ : خَلَّفَهُ فِي بَعْضِ مَغَازِيهِ ، فَقَالَ لَهُ عَلِيٌّ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، خَلَّفْتَنِي مَعَ النِّسَاءِ وَالصِّبْيَانِ ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَمَا تَرْضَى أَنْ تَكُونَ مِنِّي بِمَنْزِلَةِ هَارُونَ مِنْ مُوسَى ، إِلَّا أَنَّهُ لَا نُبُوَّةَ بَعْدِي ، وَسَمِعْتُهُ يَقُولُ يَوْمَ خَيْبَرَ : لَأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ رَجُلًا يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ، وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ " ، قَالَ : فَتَطَاوَلْنَا لَهَا ، فَقَالَ : ادْعُوا لِي عَلِيًّا ، فَأُتِيَ بِهِ أَرْمَدَ فَبَصَقَ فِي عَيْنِهِ ، وَدَفَعَ الرَّايَةَ إِلَيْهِ فَفَتَحَ اللَّهُ عَلَيْهِ ، وَلَمَّا نَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَةُ : فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ سورة آل عمران آية 61 ، دَعَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلِيًّا ، وَفَاطِمَةَ ، وَحَسَنًا ، وَحُسَيْنًا ، فَقَالَ : اللَّهُمَّ هَؤُلَاءِ أَهْلِي .
رد حذفهذا من تترضون عنة
رابط الموقع
http://library.islamweb.net/hadith/display_hbook.php?bk_no=158&pid=108073&hid=4427