بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

شذرات من فضائل عمر بن الخطاب


وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وبعد

هذه بعض الفضائل التي لم يطلع عليها إخواني السنة لسببٍ أو لآخر سأضعها واحدة تلو الأخرى
وكنت سأبدأ بالفضيلة الآولى حول خطبة الخليفة عمر لأم كلثوم
لكن رأيت هذا اليوم بعض الإخوة ممن ينكر قضية تهديد الخليفة عمر لفاطمة الزهراء عليها الصلاة والسلام بحرق بيتها على من فيه معتلين بالسند الذي فيه أسلم وأنه ضعيف بسبب الإرسال
وأتفق مع إخواني السنة بذلك , فنحن لا نقبل بالمرسل إذا لم يكن هناك من يصحح روايات فيها نفس الأشخاص
خصوصا إذا كان من يصحح هكذا إسنادٍ مرسل هم كبار الحفاظ والعلماء
فلتكن إذن الفضيلة الأولى تلك الفضيلة
وأضعها وأستفتح هذه الصفحة بمناسبة يوم ذكرى وفاة مولاتي بضعة البتول سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها وأبيها وبعلها وبنيها الصلاة والسلام
3-4-2014
السّلام عَلَيك يا سَيِّدَتِي ومولاتي يا سَيِّدَة نِساء الْعَالَمِين يا فَاطِمَة الزَّهْراء وَرَحْمَة الله وبركاته
الفضيلة الأولى - تهديد الخليفة عمر بن الخطاب أبنة نبينا صلى الله عليه وآله وسلم بحرق بيتها


مصدر الرواية - مصنف ابن ابي شيبة - الجزء السابع - صفحة 432

وقد صحح إسناد هذه الرواية الشيخ محمد صالح المنجد في معرض دفاعه عن من يتهم الخليفة عمر بالهجوم ) حسب السائل) على بيت مولاتنا فاطمة الزهراء عليها وأبيها وبعلها وبنيها الصلاة والسلام كما نرى ادناه






لماذا صحح الشيخ محمد صالح المنجد هكذا رواية وهي تحوي قدحا واضحا بالخليفة عمر ؟
السبب أنه لا يقدر أن يرفض إسناد قد أعتمد عليه كبار أئمة الحديث والحفاظ , إن فعل ذلك فسيسقط أمام نفسه أولا وأمام القاريء الذي يرى أن من مثل البخاري قد نقل في صحيحه هكذا سند
فأقر الشيخ المنجد بالسند وذهب ليدافع عن شخص الخليفة عمر من دون الإلتفات الى الرواية , كونه يعلم أن العالم قد تغير وأنك بضغطة زر تحصل على مئات المعلومات
فآثر على نفسه (حسب ما أعتقد) أن يُصحح الرواية التي صحح مثل سندها البخاري والألباني وابن كثير وابن حزم وغيرهم كثير جدا , على أن يرفضها ويسقط
وقد أعترض بعض الإخوة كما أسلفنا على إرسال أسلم الذي نقبل به لولا قبول علماء إخواننا لسنة بإرساله في روايات مشابهة تقريبا (عن أسلم بروايته عن الخليفة عمر أو غيره مباشرة بلا واسطة)
نهدي هؤلاء الإخوة الكرام بعضا من ذلك , وفيها الإرسال الذي يرفضوه في قصة الدار هذه وكيف يقوم كبار العلماء والحُفاظ بتصحيح الإسناد 
فإذا كان هناك إشكالا فليرجعوا إليهم لا إلينا نحن الذين ننقل ما وثقوه فقط إن شاء الله تعالى

المصدر الأول - صحيح البخاري - صفحة 1220
  

وهذه أمثلة أخرى جمعنا بعضها في الصفحة أدناه لن نضعها هنا إختصارا للصفحة

ونضع هذه الرواية من تاريخ أبي الفداء الجزء الأول صفحة 165
ولننظر قوله وخِطابه مع سيدة نساء العالمين

فاقبل عمر بشيء من نار على ان يضرم الدار فلقيته فاطمة رضي الله عنها وقالت :‏ الى اين يا ابن الخطاب أجئت لتحرق دارنا ، قال نعم أو تدخلوا فيما دخل فيه الأمة



السّلام عَلَيك يا سَيِّدَتِي ومولاتي يا سَيِّدَة نِساء الْعَالَمِين يا فَاطِمَة الزَّهْراء وَرَحْمَة الله وبركاته
والله ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
3-4-2014

الفضيلة الثانية - الخليفة عمر كليم الله

هذه الفضيلة التي ينقلها لنا شيخ الإسلام بن تيمية في كتابه الرسالة الصفدية , ولا أدري صِدقا هل يقول بها كل إخواني السنة عامة أو أنها فقط عن ابن تيمية ومن يتبعه ( أتباع الشيخ )
وكانت هذه الفضيلة التي أضعها ردا على أحد الإخوة الذي أستهجن تكليم جبريل عليه السلام لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء على أبيها وبعلها وبنيها وعليها الصلاة والسلام
فوضعنا دليلين لذاك الأخ الذي أستثقل هذا الأمر ( التكليم ) وكان هذا أحدها والآخر عن الإمام أحمد بن حنبل ورؤيته لله تعالى لمئة مرة ( في المنام ) وتكليمه إياه والعياذ بالله
فكانت هذه
المصدر - الرسالة الصفدية - ابن تيمية صفحة 162


كما نرى أن الخطاب الإلهي مع الخليفة المُحدث عمر هو بلا واسطة - لا وساطة نبي ولا مَلك - خِطاب إلهي مباشر
وما يصله من خِطاب يقوم الخليفة كليم الله بعرضه على حديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فإن وافقه قبله الخليفة عمر وإن لم يوافقه ( الحديث النبوي ) فيرفضه
يا إخواني أنا والله ضعت في هذا , أقصد من الضياع ما أرى من قول
هل من أخا عاقلا رشيدا يفسر لي ما قرأناه
فهمنا سابقا أن الخليفة عمر شك بالتبشير الإلهي بواسطة الملك جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وآله وسلم حينما قام بسؤال حذيفة وأم سلمة زوج النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قضية هل هو من المنافقين من عدمه
وقد أجابوه أنه ليس منهم
ولا أدري أي جزئية لم يصدق بها الخليفة عمر بهذا السند الذي وصل إليه
عن الله تعالى عن جبريل عليه السلام عن النبي الأحمد المصطفى محمد صلى الله عليه وآله وسلم نلتم يا من بُشرتم بالجنة الجنة
كيف أترك هذا الإسناد ( الإلهي الملائكي المحمدي ) وأتجه الى من هم دون ذلك من بشرٍ عادي وأسأله ليقول لي هل أنا منافق أو لا !!!!!
والعجيب بقول ابن تيمية , أن الخليفة المُحدث عمر كليم الله يعرض ما تلقاه من الله مباشرة على حديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم
كيف لعاقل أن يقول هكذا قول
هو إما كلم الله تعالى ( والعياذ بالله ) وإما لا
فإن تحدث مع الله كونه مُحدَثا , فلا حاجة به الى عرض أي شيء على أي شيء
ولكن صدقا ضعت في كلامه
29-4-2014

الفضيلة الثالثة - " الغيرة العمرية " على نساء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
لما كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم غير مكترثا لتوجيهات عمر له بإلزام نسائه بالحجاب
تعمد عمر على أن يراقب زوجات رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عندما يذهبن لقضاء حاجتهن
فصار يناديهن حينما يذهبن لقضاء حاجتهن
يا فلانة عرفناك
كل ذلك " لإجبار" الله تعالى على أن يُنزِل آية الحجاب والعياذ بالله حيث لم يطيعه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بحجب نسائه
هنا في الحديث يسموها حرصا منه على إنزال آية الحجاب
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
والله المستعان على ما يصفون 

المصدر الأول - صحيح البخاري


المصدر الثاني - صحيح مسلم 




والحمد لله تعالى رب العالمين
6-9-2014

الفضيلة الرابعة - زواج الخليفة عمر من أم كلثوم بنت أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام
في وقت ما

الفضيلة الخامسة - شهادة الخليفة عمر بأن الإمام علي بن ابي طالب عليه الصلاة والسلام والعباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وآله وسلم رأوه وأبو بكر بهذه الصفات أدناه



الفضيلة السادسة - لماذا كره الإمام علي بن أبي طالب محضر عمر ؟!




الفضيلة السابعة - لماذا رآى الإمام علي بن أبي طالب الشيخين أبو بكر وعمر بهذه الأوصاف في أدناه ؟

وهل تليق هذه الأوصاف الستة بأي مسلم عادي ؟
فكيف تليق بمن يراه الإخوة السنة أنهما خير خلق الله تعالى بعد نبيه صلى الله عليه وآله وسلم ؟

المصدر الأول - صحيح بن حبان - الجزء الرابع عشر - صفحة 575




المصدر الثاني - صحيح مسلم - صفحة 728






المصدر الثالث - بقية المصادر - تتبع



الفضيلة الثامنة - الولاية التكوينية لعمر بن الخطاب

كل شيء مرفوض لإهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام , لكن لعمر والآخرين , أحلى من الشهد
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

المصدر الأول - التحفة اللطيفة - الإمام شمس الدين السخاوي - صفحة 327


المصدر الثاني - صبح الأعشى في صناعة الإنشا - القلقشندي - الجزء التاسع - صفحة 314



الفضيلة التاسعة - رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يمنح سعد بن معاذ مرتبة الشرف ( سيد ) على عمر بن الخطاب





الفضيلة العاشرة - رافضي له بغلان - بلا تعليق - قول ابو حنيفة 


المصادر كثيرة وسأكتفي بهذه حاليا


الفضيلة الحادية عشر - نزول ثلاث آيات لتحريم الخمر وسببها عدم إتعاظ عمر بالنهي الأول


والمصادر كثيرة لا حاجة لنا بوضعها كلها





يتبع بمصادر أخرى لا سيما موضوع سارية الجبل الخاص بالولاية التكوينية وليس بالكرامات

دبابة عمر ومصارعة الجن ( المؤثرات في المقطع من المصدر الذي نقلت عنه الصوت وليست مني - صور الكتب مني )




والله تعالى أعلم
والله ولي التوفيق
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 21 - 10 - 2015
السابع من محرم الحرام 1437

هناك 8 تعليقات:

  1. جزاك الله ياخي للتوضيح

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      أحسن الله تعالى إليك ويجزيك الخير كله
      تحياتي
      والله ولي التوفيق

      حذف
  2. الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      الشكر لله تعالى ثم لك
      تحياتي
      والله ولي التوفيق

      حذف
  3. سلمت يداك على هذا البحث الرائع وجمع الروايات وفقكم الله في نصرة النبي الكريم وآله الطاهرين

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      اللهم رب العزة آمين جميعا إن شاء الله
      وسلمك الله وجميع الإخوة والأخوات من مدلهمات القدر
      ونكمله بحول الله تعالىى وقوته يكون أكل
      تحياتي
      والله ولي التوفيق

      حذف
  4. جميييل جدا لكن قوية جدا قصة تسعة اعشار علم العالم لا يساوي علم عمر بن الخطاب ههههههههههه في النهاية شكرا على الموضوع الجميل والبحث الطويل موفق ان شاء الله

    ردحذف
  5. أنت رجلٌ مدلس كذاب عندك مشكلة في الفهم وتحاول أن تأتي بنصوص لتدلس بها على هواك يا لعين عليك لعنة الله وملائكة والناس أجمعين

    ردحذف