بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { والْعَصْرِ (1) إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (18) } صَدَقَ اللَّه الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

الجواهر المنسية لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام


وَبِه تَعَالَى أَسَتعَيِّن
اللَّهُمّ صِلّ عَلَى مُحَمَّد وَآل مُحَمَّد وَأَحْلُل عقدة مِن لِسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلَي





السّلام عَلَيك سَيِّدَي يارسول الله يا مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آلك الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين وَعَلَى أمِك وَأَبِيك وَعَلَى أَجدادَك الغُر الْمَيَامِين لاسِيَّمَا جدِك عَبْد المُطَّلِب وَأَعْمَامَك أَبُو طَالِب وَالْحَمْزَة وَالْعَبَّاس وَرَحْمَةُ الله وبركاته
وَصْلِ اللَّهُمّ عَلَى نَبِيِّنَا الْعَرَبِيّ الْأُمِّيّ الْقرَشِيّ الْمُصْطَفى مُحَمَّد بْن عَبْد الله وَعَلَى آله الطَّيِّبِين الطَّاهِرِين المُطَهرين
قال الله تعالى عز من قائل
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } (8) سورة المائدة
وقد بين لنا الله تعالى أيضا في محكم كتابه العزيز
أن أكثرهم للحق كارهون
فلا أتوقع ممن يكره الحق وليس من الذين آمنوا أن ينصف نفسه , فكيف سينصف غيره
والله تعالى من وراء القصد وهو تعالى أعلم بما تخفيه الأنفس
وهو تعالى من وراء القصد وهو ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وبعد
1- رواية ( لا يحبهم إلا سعيد الجد )
المصدر الأول - الرياض النضرة - المحب الطبري - الجزء الثاني - صفحة 189





المصدر الثاني - المناقب - الموفق بن أحمد بن محمد المكي الخوارزمي - صفحة 296



المصدر الثالث - سمط النجوم العوالي في أنباء الأوائل والتوالي - عبد الملك بن حسين الشافعي العاصمي المكي - الجزء الثالث - صفحة 44










الإختلاف في الترقيم هو الذي أوقع الأخ في تكذيبنا الرقم هنا مثلا هو( 4703 ) ولكن هناك في نسخته التي أستشهد بها هو (4640 ) ورقم ( 4704 ) هو ( 4641 )






مختصر المحاسن المجتمعة - الإمام ابي هريرة عبد الرحمن الصفوري - صفحة 162





الفردوس - الديلمي - الجزء الثالث - صفحة 363


الإكمال في رفع المؤتلف والمختلف في الأسماء والكنى والأنساب - ابن ماكولا - الجزء الرابع - صفحة 200 



الجامع لإحكام القرآن - القرطبي - الجزء الأول - صفحة 91


غريب الحديث - ابي الفرج ابن الجوزي صفحة 90



الغريبين - الهروي - الجزء الأول - صفحة 222




النهاية في غريب الحديث - ابن الأثير - الجزء الأول - صفحة 388


أسمى المناقب في تهذيب أسنى المطالب - الشيخ المقرئ محمد بن الجزري الدمشقي الشافعي - صفحة 56






يتبع

والحمد لله تعالى رب العالمين 
والله ولي التوفيق
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف 
بغداد
في الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك 1436
09 - 07 - 2015



ملحق
بعد أن وضعنا ما وضعناه أعلاه أتهمنا أحد الإخوة بالكذب والتدليس كما نرى في قوله أدناه ونضع له الرد هنا إن شاء الله ليعلم أنه قد ظلم نفسه بإنه لم يبحث بما فيه الكفاية قبل أن يضع ما وضعه
أولا بالنسبة لكتاب المستدرك

للأخ عبد الله الذي أتهمنا بالكذب والتدليس بقوله هذا نضع له رابط الصفحة من نفس مصدره فياليت يذهب إليها ويتأكد , ولن نطلب منه إعتذارا , مع التحية






وهذا الإختلاف في الترقيم هو الذي أوقع الأخ في تكذيبنا الرقم هنا مثلا هو  ( 4701 )  ولكن هناك في نسخته التي أستشهد بها هو  ( 4638 )
اما بالنسبة لكتاب الرياض النضرة , فالرابط الذي تستشهد به يقف عند مناقب ابو بكر كما هو واضح من عنوان الكتاب الذي ربما لم تنتبه إليه ( فهو خاص بمناقب ابو بكر )
وهذه آخر صفحة من الرابط الذي جاء به الأخ في الجزء الثاني منه ( حسب طبعته ) وهو عندنا في طبعتنا في الجزء الأول من الطبعة التي نمتلكها فلينتبه لذلك ويقارن
أولا هذا إشكاله ورابط نقله

وهذه نفس الصفحات من الطبعة التي عندنا وسنرى أنها في الجزء الأول منها ولا تقف عند مناقب ابو بكر وإنما تستمر لمناقب عمر وسأضع الصفحات ليعلم الحق بإذن الله

وستجد هذه الصفحة في رابطك الذي وضعت تحت رقم 258

وهذا رد آخر من الأخ عبد الله الذي يتهمنا مرة أخرى بجهله لأبسط الأمور وللمرة الثالثة



كما نرى أنه قد وضع رابطا لكتاب أدعى أنه كتاب الأكمال الذي أنقل منه لابن ماكولا
ولما قمنا بتنزيل الكتاب الذي في الرابط تبين أنه كتاب آخر لا علاقة له بكتابنا الذي نقلنا منه 
وهذه واجهة كتاب الآخ ولكم أن تلقوا نظرة واحدة على المصدر أعلاه لتعرفوا مصيبة بعض الإخوة الذين يقومون بالتصدي للرد على من يخالفهم
والمصيبة الأعظم أن الأخ عبد الله رجل تدريسي ونحن نأتمنه على مصير طلبتنا , فالله المستعان
تصور يا أخي عبد الله أنه لديك درس كيمياء فتذهب لدرس الفيزياء ( هداك الله )
هذه صورة الكتاب التي يشير إليها الأخ




والله تعالى أعلم
والحمد لله تعالى رب العالمين
أخوكم الفقير الى رحمة ربه
ابن النجف
بغداد في 22 - 7 - 2015





نضع بيتي الشعر المنسوبان للشافعي التي نقلها القزويني وأتهموه بتأليه الإمام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام 
في حين هو لم يفعل شيء غير أنه ذكرهن في حلقة من حلقاته


وهذه من كتاب - لماذا أخترت مذهب الشيعة - للأنطاكي





بغداد في 30 - 8 - 2015
لغير رشده - رشده - لا يبغضك يا علي إلا ولد زنى زنا 

هناك 11 تعليقًا:

  1. أولاً هذا رابط كتاب المستدرك للنيسابوري الجزء الثالث صفحة 148 وما بعدها وليس موجود ما تقول:
    https://archive.org/stream/waq66017/03_66019#page/n149/mode/2up
    فلماذا الكذب والتدليس؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      سامحك الله على إتهامك
      تفضل أكمل ما تريد وضعه
      وسأبقيه إن شاء الله

      وسأضع لك من نفس موقعك الصفحة لتذهب إليها وستجده إن شاء الله
      تحياتي
      والله ولي التوفيق

      حذف
  2. ثانياً هذا رابط كتاب الرياض النضرة للإمام الطبري المجلد الثاني صفحة 166
    https://archive.org/stream/riyadnadera/riyd2#page/n165/mode/2up
    وأيضاً ليس موجود ما زعمت. فلماذا الكذب والتدليس.

    ردحذف
  3. ثالثاً كلام عمر بن الخطاب في الإمام علي رائع وهذا دليل على المحبة والألفة التي بينهما كما أخبر الله بذلك في القرآن وليس كما تتصورونه أو يصوره معمميكم.
    وحديث أنس (عنوان صحيفة المؤمن...) فهذا ما نؤمن به لأن من أحبه فهو مؤمن ومن أبغضه فهو منافق ولا يقبل عمله.

    ردحذف
  4. رابعاً وهذا رابط كتاب الإكمال وبحثت في كلمة (الآباء) ولم أجد ما تقول:
    http://ia800501.us.archive.org/5/items/waq26802/01_26802.pdf
    فلماذا هذا الكذب والتدليس؟؟ وخصوصاً أن الكلام الذي جاء فيه لا يقوله عاقل وهو التشكيك في أنساب الناس لأنه يكره عليّ !!!

    ردحذف
    الردود
    1. أعانك الله تعالى على ما أبتلاك به يا اخا الإسلام
      يا أخي إقرأ قبل أن تبين لي أنك تهبش من هنا وهناك

      رابطك هذا لكتاب أسمه ( تكملة الكمال ) للبغدادي الحنبلي المعروف بابن نقطة

      والذي استشهد به هو لابن ماكولا

      قوية أخي
      يا رجل لا تخلي الناس تظن أنك لست أهلا للخطاب

      وأنت حر
      تحياتي

      حذف
  5. خامساً بالنسبة للرواية التي في كتاب (الجامع لأحكام القرآن) فهي موضوعة وقد وضع الكاتب علامة بأنها موضوعة وأستغرب كلامك بأنك ارتضيتها لأن الكاتب القرطبي ارتضاها فهو لم يرضاها ولكنه نقلها وشرح عليها ليبينوا للناس أنها رواية موضوعة. وأيضاً الرواية لا يقبلها عاقل وهي خرافة.

    ردحذف
  6. سادساً هذا رابط كتاب (غريب الحديث)
    http://ia800308.us.archive.org/29/items/waq1249/01_1249.pdf
    وقد حاولت البحث عن الرواية والكلمة ولكنني لم أستطع لصعوبة البحث فيه
    ولكن العنوان يكفي فهو غريب الحديث والغريب لا يؤخذ ولا يقاس عليه وكذلك رواية كتاب (الغريبين)

    ردحذف
  7. أخيراً مناقب الإمام علي كثيرة ولا تحصى وهي في كتبنا (رغم زعمكم أننا نعاديه أو الصحابة كانوا يعادونه وهذا بسبب ما تربيتم عليه). ولكن تمنيت أن لا يكون بالكذب والتدليس. وأيضاً مناقب الإمام علي لا تعني أن نقدسه ونطريه بل وبعظكم جعله أفضل من الرسول صلى الله عليه وسلم (ويعتبر النبي صلى الله عليه وسلم مهمشاً) وبغضكم عده أفضل من الأنبياء والرسل والملائكة وبعضكم للأسف ألهه وعندي فيديوهات بذلك وأيضاً من كتبكم. هل هذا أمر طبيعي؟؟ مستحيل!!
    الإمام علي صحابي جليل له مناقب ومآثر ولكنه بشر كسائر البشر.
    هداكم الله لدينه الحق

    ردحذف
    الردود
    1. بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد

      صدقني يا اخا الإسلام أنت شخص مسكين
      ولا الومك
      وضعت لك ما أدعيت علينا به أنه كذب وتدليس
      وكشفنا خطأك
      ومع هذا لم تشير الى أن أخطئت
      فتصور

      الله كريم
      سأكمل بالباقي لبيان أنك لا تفقه قيلا
      ونضع ردا عليك بحول الله بالعلم والبينة كما فعلنا في أمريك الآخرين

      حذف
    2. والله إنك أنت المسكين.
      ولو فرضنا كل ما قلته صح. ماذا تستفيد؟؟ وهل خلقك الله من أجل هذا؟؟
      أفضل الخلق هو محمد صلى الله عليه وسلم ويقول: (لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم إنما أنا عبد الله ورسوله)
      هذا في حقه صلى الله عليه وسلم فغيره من باب أولى.
      وحديث النبي يريد أن يبين أن سبب ضلالهم هو غلوهم في ابن مريم. هل اتضحت الصورة؟؟
      هداكم الله للتوحيد

      حذف